هذه الصفحة سوف نتحدث بها باختصار عن ما هي بصمه الكلب، حيث انه من الاسئلة التي تحير الكثير من الاشخاص، تعد الكلاب من الحيوانات التي عاشت برفقة الانسان منذ القدم، وبالتالي فان الانسان يعرف كيف يستخدم هذه الحيوانات من اجل تسخيرها للعمل وفقا لمصلحته، هناك الكثير من انواع الكلاب حول العالم، والتي تختلف في اشكالها وانواعها واحجامها ولكن تشترك في العديد من الصفات التي تجعل منها حيوانات اليفة يمكن الاعتماد عليها، مثل انها صديقة للانسان، تمتلك حاسة شم قوية.

كما ان الكلام تختلف سرعتها التي تستطيع ان تركض بها من نوع الى اخر، ويعتبر كلب السلوقي اسرع انواع الكلاب والذي قد تصل سرعته الى 55 كم في الساعة وهي سرعة كبيرة، لذلك فان كلب السلوقي يعد ثاني اسرع حيوان بري بعد الفهد.

ما هي بصمه الكلب

بصمة الكلب هي انفه، حيث ان الكلب يمتلك بصمة انف فريدة من نوعها ولا يمكنها ان تتكرر مع بصمة انف اي كلب اخر في العالم. ويعتبر الكلب من اقوى الحيوانات التي تمتلك حاسة شم قوية. حيث ان الكلب لديه 125 مليون عصب حسي للشم موجود في الانف.

وللمقارنة فان الانسان لديه فقط 5 ملايين حس عصبي يستخدمها في حاسة الشم، لذلك فان الكلاب يمكن القول ان حاسة الشم لديها تفوق حاسة الشم لدى الانسان بآلاف الاضعاف وهذا رقم كبير جدا يجعلها تستخدم من قبل الشرطة من اجل الكشف عن المخدرات والمتفجرات ولا يذكر انها اخطات مرة.