ضمن اخر الاحصائيات المعلنة من قبل وزارة الداخلية الكويتية نقدم لكم كم عدد المصريين في الكويت 2020 حتى يتمكن الجميع من التعرف على عدد العمالة المصرية في الكويت، ولاسيما ان العالم يعيش في ازمة حقيقية بسبب فيروس كورونا، يسرنا ان نتعرف اليوم على  عدد الوافدين من المصريين في الكويت، حيث ان هناك عدد كبير من المصريين هناك، ويكون الاحتمال عاليا جدا عندما تمشي في شوارع الكويت وتجد مصريين امامك. وهذا يدل على ان هناك عدد كبير. حيث ان الكويت تستقبل مئات المصريين سنويا.

في ظل ازمة فيروس كورونا فان التعرف على اعداد المصريين في الخارج بات مهما جدا، حيث ان فيروس كورونا جعل الحكومات تكون مضطرة لفرض قرارات حازمة بشان حظر التجول وهو ما تسبب في توقف الاعمال والمنشات الاقتصادية عن العمل وبالتالي فان العمال ومن ضمن المصريين لن يتمكنوا من الحصول على دخل مالي وهو ما يشكل مشكلة حقيقية لهم.

كم عدد المصريين في الكويت 2020

يبلغ عدد المصريين في الكويت حوالي نصف مليون شخص، وتاتي عدد العمالة المصرية في المرتبة الثانية من حيث العدد، حيث ان الهند تاتي في المرتبة الاولى في عدد العمالة الاجنبية في الكويت بعدد 650 ألف شخص اتوا من الهند من اجل العمل في الكويت، وياتي في المرتبة الثالثة العمالة البنجالية.

لذلك فان اكبر 3 دول مصدرة للعمالة الى الكويت هي الهند ومصر والبنجال، هذا العدد الكبير من المصريين يجعله تحديلا لكلا من الحكومة الكويتية والمصرية من اجل توفير الحاجيات الاساسية لهم في ظل ازمة كورونا.

كم عدد الجالية المصرية في الكويت

هناك نسبة كبيرة من الوافدين والمقيمين في الكويت من الجالية المصرية، وذلك بسبب كثرة العمالة التي توفد الى الكويت من مصر، والحاجة الى العمالة جعل الكويت محط انظار الكثير من المصريين الباحثين عن العمل، والمصريون يعملون في العديد من المجالات في الكويت والتي منها مجال الصحة والتعليم والقطاعات الخاصة والعديد من الوظائف، التي يحصلون فيها على عائد مادي مغري بشكل كبير، لهذا نرى ان توزيع الجالية المصرية في الكويت على جميع المدن الكويتية، حيث يصل عدد الجالية المصرية في الكويت حسب اخر احصائية ما يقارب 643.977 مصريا.

تعداد المصريين في الكويت 2020

تعتبر العمالة المصرية من اكبر العمالة في الخليج العربي التي تعمل في العديد من الدول والتي من اهمها السعودية والكويت، لهذا نرى نسبة كبيرة من المصريين متواجدين للعمل في الكويت والسعودية من اجل الحصول على مقابل مادي، وهناك نسبة كبيرة من التوافد الى الكويت من عام لاخر من قبل المصريين الذين يبحثون عن العمل، لهذا وصل في الاونة الاخيرة عدد المصريين في الكويت الى ما يقارب ال650 الف مصري يعملون في العديد من القطاعات العامة والخاصة ولحسابهم الشخصي.

لهذا فان تعداد المصريين في الكويت يزداد من عام لاخر، وذلك بسبب الوضع الاقتصادي الصعب في الجمهورية المصرية بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة المصرية، ولا يكون لديهم سوى السفر الى الكويت من اجل العمل فيها والحصول على مصدر للرزق، حسب الاحصائية الاخيرة لتعداد المصريين في الكويت فقد وصل عدد المصريين اكثر من 650 الف وافد مصري في الكويت.

تعداد السكان في الكويت 2020

بلغ اجمالي عدد السكان في دولة الكويت حسب الاحصائية الاخيرة في الاعوام الماضية حسب ما تم الاعلان عنه من قبل ةالهيئة العامة للمعلومات المدنية ما يقارب اكثر من 4 مليون نسمة منهم 1.263000 مواطن كويتي ، مقابل ما يقارب 2.789000 اجنبي ووافد الى الكويت، وتعتبر الجالية  المصرية من اكبر الجاليات وعدد السكان في الكويت من الاجانب حيث بلغ عددهم اكثر من 400 الف نسمة، وياتي بعدا الجالية السورية التي وصل عدد افراد جاليتها 120 الف تقريبا، وبعدها الجالية الاردنية التي قدر عددها 53 الف، والجالية الاسيوية اكبرها الهندية وصل عددها الى 580 الف، وبعدها الباكستانية ب150 الف نسمة .

  • الجنسية الكويتية تمثل 31,3% من عدد السكان الإجمالي في الكويت.
  • الجنسيات الآسيوية تمثل 37,8% من عدد السكان الإجمالي في الكويت.
  • الجنسية المصرية تمثل 20% من عدد السكان الإجمالي في الكويت.
  • الجنسيات الإفريقية تمثل 1,9% من عدد السكان الإجمالي في الكويت.
  • نسبة الجنسيات الأخرى تمثل 1,1% من عدد السكان الإجمالي في الكويت.

كم عدد المصريين في السعودية 2020

قبل التعرف على عدد المصريين في السعودية نتعرف على عد سكان السعودية حسب الاحصائية الاخيرة، حيث اكدت الاحصائية الاخيرة ان عدد السكان في السعودية وصل الى اكثر من 33 مليون نسمة، وذلك بمعدل نمو وصل 3% وبكثافة سكانية قدرت بنحو 25كم2، حيث يمثل البدو 21.177% والريفيون 26.87% والحضر 51.36%، وقد بلغ عدد السعوديين ما يقارب 20.700.058 نسمة ما يعادل 67% نت اجمالي عدد السكان في السعودية .

وتتركز ما نسبته 65.6 % من عدد السكان في المناطق الكبرى كالرياض والمدينة ومكة، والمنطقة الشرقية،  وبلغ عدد غير السعوديين 10.070.000 مليون نسمة وهو ما يمثل حوالي 33% من إجمالي عدد السكان .

بالنسبة لعدد السكان في السعودية 2020، وفقد كان النصيب الاكبر في عدد المصريين المقيمين في السعودية، فقد كشفت احصائية حول نتائج تعداد سكان مصر عام 2017 بلغ عدد المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية ما يقارب 2.9 مليون مصري، اي ما يعادل 46.9% من اجمالي عدد المصريين المقيمين في الدول العربية، وقد بلغ عدد المصريين في خارج مصر 9.5 مليون مصري مقيم، من بينهم 6.2 مليون مصري مقيم في الدول العربية بالاخص في السعودية والكويت، اي ما يعادل 65.8% من عدد المصريين في الخارج.

وجاءت الاردن في المرتبة الثانية فقد بلغ عدد المصرين المتواجدين فيها 1.5 مليون نسمة بنسبة 18.4%، وياتي بعدها دولة الامارات بعدد سكان وصل 765 الف نسمة، بنسبة 12.3% وفي الكويت والسودان وصل عددهم 8% لكل منهما.

وجاءت اعدادهم قليلة في عدد من الدول العربية حيث وصل فى كل من موريتانيا وتونس وسوريا وبلغ عدد المصريين فى سوريا 2000 نسمة، أما فى تونس فبلغت 800 نسمة وفى موريتانيا 150 نسمة، بينما لم تتوفر بيانات أعداد المصريين فى كل من ليبيا واليمن بسبب ظروف عدم الاستقرار.