اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية،فقد اعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الدكتور احمد الراجحي صدور موافقة ملكية كريمة تقضي باعفاء عدد من المواطنين المقترضين من بنك التنمية الاجتماعية “التسليف سابقا” وهم الاشد حاجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي وذوي الاعاقة وكبار السن، كما اعلن الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية ابراهيم الراشد ان بنك التنمية الاجتماعية اعلن عن مبادرة تاجيل اقساط الاسر المنتجة وكشف بنك التنمية عن الية الاستفادة من مبادرة اقساط الاسر المنتجة، وحيث قام البنك باعتماد العديد من البرامج للدعم الذي يشمل مشاريع الاسر المنتجة بتاجيل سداد اقساط مشاريع الاسر لمدة ستة اشهر بدا من الشهر الحالي ابريل 2020 مع تقديم حوافز تشجيعية بخصم 25% من قيمة كل قسط للمنتظمين في السداد، وفي تفاصيل اوفى حول موضوع اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية سوف نتعرف واياكم الان على تفاصيل هذا الموضوع حصريا مع اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية تابعونا.

اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية

فقد وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز موافقته الرسمية في تاريخ 11 ابريل 2020 على منح اعفاء بنك التنمية الاجتماعية لعدد من المواطنين ممن لهم  اقساط متبقية لدى بنك التسليف، وهو ما صرح فيه وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية احمد الراجحي واكد ان الموافقة الملكية على الاعفاء شملت كل من مستفيدي الضمان الاجتماعي الاكثر احتياجا بالاخص كبار السن من ذوي الاعاقة وتوجه بالشكر لجلالته على هذه البادرة الكريمة .

وللحصول على فرصة التقديم على طلب الاعفاء من تسديد القروض الكترونيا اتحاتها عبر وزارة المالية السعودية عبر وزارة المالية السعودية لبعض الفئات والشرائح من اصحاب القروض، والتي كان من ضمنها بنك التنمية العقارية والبنك السعودي للتسليف والادخار مع اقرار شروط الاعفاء الجديد.

شروط اعفاء بنك التنمية الاجتماعية

  • يجب أن يكون العميل اقل من عمر 55 عام ولا يقل عن 25 عاما.
  • يجب على العميل أن يحمل جنسية الدولة التي يعيش بها.
  • بحال أخذ القرض لترميم المنزل يجب أن يكون مر عليه أكثر من خمس سنوات.
  • يجب تقديم مستند يفيد بأنه لا يمتلك وظيفة مناسبة وانه غير قادر على السداد.

خطوات تقديم طلب الإعفاء من بنك التنمية السعودية

هناك الكثير من المواطنين السعوديين يريدون تقديم طلب الاعفاء من بنك التنمية السعودي، وهو ما سنتعرف عليه من خلال هذا الموضوع في موقع المحيط، حيث سننشر لكم اهم خطوات تقديم طلب الاعفاء من بنك التنمية الاجتماعية حصريا للجميع .

  1. يجب إحضار صورة من البطاقة الشخصية ولابد أن تكون سارية فاعلم بأنه لن يتم الالتفات إلى بطاقة منتهية نهائياً.
  2. لابد من توفير كشف عائلي يتضمن عدد الأفراد الموجودة بالعائلة بالكامل.
  3. يجب إحضار صورة من مفردات المرتب لكي يتم التحقق إن كنت تستطيع سداد القرض أم لا، أما إذا كنت لا تعمل فقم بتسجيل ذلك وتقديم الأثبات.
  4. إذا كنت مصاب بمرض ما يجعلك غير مؤهل للعمل المستمر لتسديد القرض فيجب تقديم الكشف الطبي مع طلب الإعفاء.
  5. بعد تجهيز كل هذه الأوراق لابد من إحضار طلب إعفاء والاتجاه به لوزارة المالية، يجب أن تحرص على وضع جميع المستندات المطلوبة به لكي يتم إعفائك من سداد القروض.

بعد ذلك سوف يتم مراجعة طلبك وان تم التأكد من أنك تستوفي جميع الشروط سوف يتم إرسال لك رسالة بأنه تم إعفائك من مديونية بنك التنمية الاجتماعية.