اجابة سؤال العوامل التي تؤدي الي احداث تغيرات في البيئة الذي يظهر في كتاب الطالب المدرسي تجدونها هنا، حيث ان الكثير من الطالب الذين يحتاجون الى الحصول على الاجابة من اجل فهم العوامل التي تؤثر على البيئة وتسبب تغيرات فيها، لقد تم تقسيم هذ العوامل من قبل العلماء من اجل سهولة دراستها والتعرف عليها، وهي عوامل طبيعية، وبشرية. وفي الاسفل سوف نتعرف على هذه العوامل وتوضيح النوع الذي تعود اليه من اجل ان يتمكن الشخص من فهم هذا السؤال.

في الكثير من الاحيان ياتي هذا السؤال في الاختبارات التي يقدمها الطالب في نهاية العام الدراسي، وبالرغم من انه من غير الواضح ان كان هناك اختبارات خلال هذا العام بسبب حظر التجول وانتشار فيروس كورونا الخطير، فان يجب على الطالب ان يدرس بجد وان يكون مستعدا في كل وقت حتى لا يقع في اي ورطة غير متوقعة.

العوامل التي تؤدي الي احداث تغيرات في البيئة

سوف نقوم هنا بعرض العوامل التي تؤدي الي احداث تغيرات في البيئة التي تسبب تغيرات في البيئة، والمقصود في ذلك مثل ان تحدث هذه العوامل كارثة تسبب في قتل الكثير من الحيوانات مثلا. او تسبب في القضاء على مساحات واسعة من الغضاء الاخضر الذي يتكون من الاعشاب والاشجار. فهذا سوف يحدث تغييرات كبيرة في البيئة مثل جعل الحيوانات تهاجر الى مكان اخرى وتترك المكان الحالي لانه لم يعد صالحا للحياة مثلا.

القائمة التالية توضح:

  • العوامل الطبيعية: مثل البراكين، الاعاصير، الحرائق وغيرها من الكوارث الطبيعية.
  • العوامل البشرية: مثل التلوث، الصيد الجائر، قتل الحيوانات، تجريف الاراضي.
  • العوامل الحيوانية: مثل اسراب الجراد التي تغزو احد المحاصيل النباتية.