وزارة البيئة والمياه والزراعة تصريح تجول للمزارعين، في ظل منع التجول على مدار 24 ساعة في العديد من المحافظات والمدن السعودية من اجل الحفاظ على منع تفشي فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، هذا الامر الذي له تاثير سلبي على المزارعين في المملكة الذين يعانون من عدم القدرة على الذهاب الى اراضيهم الزراعية للقيام بالزراعة، الامر الذي تطلب تدخل من الجهات الرسمية للسماح لهم بممارسة الزراعة والاهتمام بالاراضي الزراعية الخاصة بهم، لهذا قمنا بتتبع هذا الامر عبر المواقع الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة الداخلية السعودية ومناشدتهم بخصوص هذا الامر لكي ننشره لكم الان من خلال هذا المقال سوف نتعرف اكثر على رابط وزارة البيئة والمياه تصريح تجول للمزارعين وكيفية استخراجه .

وزارة البيئة والمياه والزراعة تصريح تجول للمزارعين

منح فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في القصيم بالتنسيق مع شرطة المنطقة ثلاثون تصريحا للمزارعين ومربي المواشي المنتجين، وذلك بعد منع التجول في مناطق ومدن المملكة العربية السعودية ليبدا من الساعة الثالثة عصرا الى السادسة صباحا بدءا من الاربعاء الماضي، ضمن الاجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها من قبل الحكومة لمنع تفشي فايروس كورونا المستجد كوفيد 19.

واكد مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس سلمان الصوينع ان اصدار التصاريح للمزارعين والنحالين واصحاب المواشي المنتجة ومشاريع الدواجن والاسماك تم استثنائهم من قرار منع التنقل والسماح لهم بمتابعة اعمالهم وذلك عبر استخراج تصريح لمرة واحدة اسبوعيا عبر وزارة الداخلية وذلك بالتنسيق مع اللجنة الامنية في المنطقة، وقد تم اصدار 30 تصريحا للمنتجين اصحاب المزارع ومربي الماشية ليوم واحد في الاسبوع خلال الفترة المسائية وذلك من الساعة الثالثة عصرا حتى العاشرة مساءا بدءا من الاسبوع الجديد .

فيما بين الصوينع ان التجول في القصيم متاح من الساعة السادسة صباحا حتى الثالثة عصرا وهو الوقت الكافي لزيارة المزارع لمزرعته، والتصريح يمنح المزارع المنتجة فعليا للبيوت المحمية والدواجن والثروة الحيوانية كما هو الحال لمربي المواشي حسب الضرورة .

فيما دعا المهندس الصوينع المزارعين الذين يرغبون بالحصول على تصريح التنقل ارسال الرخصة الزراعية والسجل الزراعي عبر برنامج الواتساب لاقرب مكتب يتبع للفرع بالمنطقة، كما دعا مربي المواشي الراغبين بالحصول على تصاريح القيام بارسال الاسم ورقم الهوية الوطنية ورقم الجوال ونوع النشاط والموقع ومقر السكن عبر الواتساب ليتم دراسة الطلب والرد عليكم في حالة تم الموافقة على تصريح العمل الخاص بكم.

رابط وزارة البيئة والمياه والزراعة تصريح تجول للمزارعين

هذا وقد اطلق الامن العام خدمة طلب تصريح تنقل بين المناطق والمدن السعودية للحالات الاستثنائية والضرورية، وهي الخدمة الوحيدة التي من خلالها يمكن الحصول على تصاريخ للخروج بشكل شرعي وفق ضوابط ومحددات، بجانب تصريح تنقل من الهلال الاحمر للحالات الصحية بخلاف ما يتم نشره عبر الجهات الرسمية حتى الان لوجود خدمات استخراج تصريح تنقل لفئة او جهة.

بالامكان الاستعانة بالموقع من اجل استخراج تصريح تنقل وزارة البيئة والمياه والزراعة في الوقت الحالي، وهو من خلال الدخول للخدمة عبر المديرية العامة للامن العام عبر موقعها، حيث يمكن تقديم طلب تنقل على الرابط المباشر التالي اضغط هنا، والقيام باتباع ارشادات التي وضعها الامن العام. وتقديم الطلب يتم من خلال الخطوات الاتية:

  1. تسجيل الاسم ورقم الهوية الوطنية للمواطن او رقم سجل الاقامة للوافد ورقم الهاتف المحمول.
  2. تعبئة رسالة التحقق الواردة الى هاتف المستفيد.
  3. كتابة الظرف الطارئ او الاستثنائي في الخانة المخصصة لذلك مع ارفاق ما يثبت ذلك في خانة المستندات.
  4. سوف يصل للمستفيد رسالة باكتمال تقديم طلبه.
  5. بعد دراسة الطلب من جهات الاختصاص سيصل المستفيد رسالة بقبول الطلب ووقت التنقل وخط السير او الاعتذار عن قبول طلبه لعدم انطباق الشروط.