تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية، هناك الكثير من المشاكل التي يمر بها الأشخاص في حياتهم إما مشاكل نفسية أو مشاكل صحية وجسدية ويبحثون نتيجة لهذه المشاكل التي تواجههم عن الحلول من خلال تجارب الناس الذين واجهوا مثل هذه المشاكل، فمنها المشاكل الصحية ومنها مشاكل جسدية ومنها مشاكل نفسية ومنها البحث عن تجارب منتجات أو آيات قرآنية، ومن إحدى التجارب التي شاركها الناس من حياتهم الدوام على الصلاة الإبراهيم في معالجة العديد من المشاكل الروحية والحياتية التي تمر بهم، إذ دل العديد من العلماء بأن استخدام الصلاة الإبراهيمية لفك الكرب وزوال الهموم جيدة جداً، إذ إن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيم الرسول بصيغة خصصت له لها العديد من المعجزات التي تحدث عنها العديد بوصفهم عبر حل المشاكل التي واجههوها.

الصلاة الإبراهيمية

الصلاة الإبراهيمية هي عبارة عن صيغة من صيغ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بحيث يقول الشخص:” اللهم صل على محمد وعلى أل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى أل ابراهيم وبارك على محمد وعلى أل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى أل ابراهيم في العالمين إنك حميد مجيد”، والصلاة على النبي لها فضل عظيم فهي مزيلة للهم والغم وجالبة للرزق كما أوصى العديد من العلماء.

فضل الصلاة الابراهيمية

إن للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وهو قدوتنا وحبيبنا ومعلمنا وقائدنا فوائد عظيمة بحسب ما وضح العديد من المجربين على دوام الصلاة عليه وأبرزها ما يلي:

  •  يرد الحبيب عليك السلام.
  • تتنزل عليك عشر رحمات من ربك.
  • تنال شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم في يوم الحسرة والذهول.
  • يشرق نور من قلبك يضيئ له وجهك.
  • يجعلك تتذكر الحبيب صلى الله عليه وسلم وسيرته، فتمشي على خطاه في كل لحظة.
  • تشعر بلذة وسكينة عجيبة في القلب وسعادة مصدرها علوي لو علمها الآخرين لقاتلونا عليها ولحركوا ألسنتهم بالصلاة على الحبيب.
  • تجمع عليك تركيزك وحفظك وفهمك وتقديرك للأمور.

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية

وهناك العديد من التجارب في الدوام على قول الصلاة الإبراهيمية في حل الكثير من المشاكل ومن أبرز التجارب ما يلي:

  • قالت سيدة أنها كانت تلتزم بترديد تلك الصيغة لألف مرة يومياً، وسرعان ما لاحظت تغيير كبير في حياتها، فتحققت لها الكثير من الأماني التي طالما كانت تحلم بها.
  • وأكد كلامها شاب في مقتبل العمر قائلاً: “عندما قرأت عن فضل الصلاة الإبراهيمية عكفت على ترديدها ثلاثة آلاف مرة يومياً، ومن بعدها بدأت أتعجب من تلك الأمنيات التي تحققت لي حتى قبل أن أفكر بها، وبدأت أنصح من حولي بترديدها”.
  • عن فضل ذلك الدعاء ذكر لنا أحد الشيوخ أن الأطباء أخبروه بضرورة الخضوع لإجراء عمليتين جراحيتين، ولكنه كان يعلم فضل الصلاة على الرسول في التخلص من البلاء، وزوال الهموم، فظل يُرددها، حتى أنه بعد إتمام العملية الأولى بشره الطبيب بأنه لن يحتاج أخرى غيرها.
  • وكذلك لفتت سيدة انتباه الجميع عندما عرضت قصتها قائلة: “منذ بداية زواجي وأنا أعاني من مشكلات عدة، حتى أنني لم أحظى بنوم هادئ، وتحولت حياتي إلى جحيم من شدة البلاء وكثرة الهموم، وبالصدفة استمعت إلى مقطع فيديو يتحدث عن فضل الصلاة على النبي في قضاء الحوائج، وتفريج الكروب. التزمت بترديدها حتى كان فمي يتعب من كثرة ذكرها فكنت أتجاوز آلاف المرات، إلا أنني منذ بداية ترديدها بصدق ومن أعماق قلبي، وأنا أنعم بحالة من السكينة والهدوء لم أشهدها من قبل”.

تجربة مع الصلاة الإبراهيمية

يقول أحد الأشخاص عن تجربته مع الصلاة الإبراهيمية فيقول:” كنت اتابع مقابله لشيخ . محمد العوضي. تعرفووونه ..ذكر فضل الصلاة على النبي .. من ضمن كلامه انه اذا عندك هم او غم او امر من امور الدنيا وتركتي الدعاء ..وتوجهتي لصلاة على النبي . ربي يكفيك همك ويغفر ذنبك . لان ربي اعلم باللي بصدرك من هموم .. $$اتمنى تفهمون النقطه هذي…  المهم قررت اصلي على النبي . عليه الصلاة والسلام قد ما اقدر.. كنت اصلي 1000 مرة باليوم. اضل اصلي لين يوجعني حلقي من كثرة الصلاة ابدآ ما تركتها.. وربي شاهد علي صارت لي زي المعجزة .. اشياء كثيرة صارت لي زي الحلم .. لو بقولها بقعد يوم كامل اكتبها. والله معجزة سبحان الله. الحين اي شي يتعبني او يتعقد على طول اصلي ع النبي …وينحل ما ادري كيف اوصفلكم شعوري. بس اتنمى تجربونه. اتذكرت مرة سويت صلاة ابراهيمية 3000 مرة باليوم واهديها للاحياء والاموات يمكن اسبوع وأكثر ما بذكر امنية اتحققت مش كبيرة بس صار تغيير الحمد لله.

تجربتي مع الصلاة على النبي

مرة كنت رايحه عند وحدة وقعدنا نسولف جان تقولي شغله صارت مع اختها انه عندها امنيه مستحيله وصار لها 13سنه تحاول والامر كان من الخيال انه يتحقق تقول ردت عليها المره قالتلها صلي علي الرسول كثر ما تقدرين تقول اختي طول اليوم ماسكه المسياح علي طول تردد تقول والله والله والله ما طاف كم يوم الا تحقق الي تمنته وصارت تمشي وتقول عاد انا قلت حق وحدة اعرفها عن هالشغله وسوت نفس الشي وتقول انا عندي وايد اشياء اتمناها لكن والله ما كنت اظن انها راح تصير وتتحقق لكن صارت والمستحيل صار سهل من كل النواحي والله والله والله اني صاجه وما زدت ولا حرف ولو ما اعرفها واعرف الموضوع ما اصدق اصلا اتمني تدعولي والله يعطيكم العافية.

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية في قضاء الحاجة

عن فضل ذلك الدعاء ذكر لنا أحد الشیوخ أن الأطباء أخبروه بضرورة الخضوع لإجراء عملیتین جراحیتین، ولكنھ كان یعلم فضل الصلاة على الرسول في التخلص من البلاء، وزوال الھموم، فظل یُرددھا، حتى أنھ بعد إتمام العملیة الأولى بشره الطبیب بأنھ لن یحتاج أخرى غیرھا. وكذلك لفتت سیدة انتباه الجمیع عندما عرضت قصتھا قائلة: ”منذ بدایة زواجي وأنا أعاني من مشكلات عدة، حتى أنني لم أحظى بنوم ھادئ، وتحولت حیاتي إلى جحیم من شدة البلاء وكثرة الھموم، وبالصدفة استمعت إلى مقطع فیدیو یتحدث عن فضل الصلاة على النبي في قضاء الحوائج، وتفریج الكروب. التزمت بتردیدھا حتى كان فمي یتعب من كثرة ذكرھا فكنت أنجاوز آلاف المرات، إلا أنني منذ بدایة تردیدھا بصدق ومن أعماق قلبي، وأنا أنعم بحالة من السكینة والھدوء لم أشھدھا من قبل“.

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للزواج

وردت العديد من التجارب التي توضح عجائب الصلاة على النبي بالصیغة الإبراھیمیة في الزواج، فقد نشرت إحدى الفتیات قائلة أنھا كانت تلتزم بالصلاة الإبراھیمیة كل یوم، وتسأل المولى عز وجل أن یرزقھا بالزوج الصالح في الدنیا، وقد استجاب سبحانھ وتعالى للدعاء، وحقق لھا ما تتمنى، وهنالك صيغة مختصرة خاصة بالصلاة الإبراهيمية، وهي الصلاة على النبي التي تعتبر من أسهل الطرق للصلاة الإبراهيمية للزواج، والتي بدورها تكون مسببة للإسراع في الزواج للشخص الراغب، وصيغة هذا الدعاء هو ( اللهم صل على رسول الله، كفى الحمد لله، اللهم صل وسلم على رسول الله عند ذكره )، وهنالك عدة أوقات يحبب فيها الصلاة الإبراهيمية ومنها بعد صلاة كل فرض أو صلاة سنة، وأيضا يفضل ذكرها في يوم الجمعة والذي يبدأ وقته في عند غروب يوم الخميس، وأيضا في أوقات الحزن والهم الذي يتملك الإنسان.