اذاعة عن السلوك الايجابي - المُحيط

اذاعة عن السلوك الايجابي

محتويات

    اذاعة عن السلوك الايجابي، السلوك الإيجابي من الصفات المهمة التي يجب على الفرد الصالح ان يتحلى بها في المجتمع إذ من خلاله تكون نفوس الطلاب أكثر وعياً وتفهماً للواجبات والحقوق والقيام بالأمور بشكل إيجابي إحدى محفزات الفرد على الإنتاج والعطاء وأن يكون عنصراً فاعلاً في أي مجتمع كان، الجدير ذكره بان الإنسان خُلق ليعمر الأرض، ويكون خير خلف لخير سلف، والرسول صلى الله عليه وسلم أحسن الناس خُلقاً، وأفضل الناس سلوكاً، فكانت حياته مرجعاً لأخذ العبر والعظات التي تجعل من الناس أكثر إيجابية، إذ يجب أن نكون على قدر المسؤولية تجاه واجباتنا في المجتمع، لذلك يبحث العديد من الأشخاص عن اذاعة مدرسية عن السلوك الإيجابي.

    مقدمة إذاعة عن السلوك الإيجابي

    إنّ الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، إخواني الطلبة، أعضاء الهيئة التدريسية الكرام، السيد مُدير المدرسة الفاضل، نحن طلاب الصف ……. جئناكم بالفقرات الشيقة في اذاعة عن السلوك الايجابي بشكل نموذجي، فيها الحكمة والآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على اتّباع كل ما هو إيجابي في هذه الحياة، آملين أن تكون إذاعتنا ذات فائدة لكم إخواني الطلاب، والآن مع الآيات القرآنية التي تحث على السلوك الإيجابي ومع الطالب:………………………….. فليتفضل على بركة الله.

    القرآن الكريم عن السلوك الإيجابي

    بسم الله الرحمن الرحيم:” لَقَدْ كَانَ فِي يُوسُفَ وَإِخْوَتِهِ آيَاتٌ لِلسَّائِلِينَ * إِذْ قَالُوا لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَى أَبِينَا مِنَّا وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّ أَبَانَا لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ * اقْتُلُوا يُوسُفَ أَوِ اطْرَحُوهُ أَرْضًا يَخْلُ لَكُمْ وَجْهُ أَبِيكُمْ وَتَكُونُوا مِنْ بَعْدِهِ قَوْمًا صَالِحِينَ * قَالَ قَائِلٌ مِنْهُمْ لَا تَقْتُلُوا يُوسُفَ وَأَلْقُوهُ فِي غَيَابَتِ الْجُبِّ يَلْتَقِطْهُ بَعْضُ السَّيَّارَةِ إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ”. صدق الله العظيم.

    شكراً للطالب والآن مع الطالب:………………… في فقرة الحديث الشريف عن السلوك الإيجابي فليتفضل على بركة الله.

    حديث شريف عن السلوك الايجابي

    • امتلأت سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم بكافة أنواع ونماذج السلوك الإيجابي من النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابة الكرام وتعاملاتهم بينهم فكانت عبارة عن تعليمات لنا نحن التابعين من بعد مئات السنين، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” “يا بلال حدثني بأرجى عمل عملته في الإسلام، فإني سمعت دفّ نعليك بين يدي في الجنة قال : ما عملت عملاً أرجى عندي من أني لم أتطهّر طهوراً في ساعة من ليلٍ أو نهارٍ إلا صليت بذلك الطهور ما كتب لي أن أصليِ”.

    شكراً للطالب والآن مع الطالب:………………… في فقرة كلمة الصباح عن السلوك الإيجابي فليتفضل على بركة الله.

    فقرة كلمة الصباح عن السلوك الايجابي

    الإنسان ما صنعه في هذه الحياة ما إلا مجموعة من السلوكيات التي جعلت من طريقة عيشه أكثر سهولة واكثر حفظاً لحقوق الناس بعضهم مع بعضهم، فالإنسان بما قمه في حياته عبارة عن صورة عن نفسه سواءاً كانت هذه الصورة سلبية أو ايجابية، ولكن السلوكيات الإيجابية التي يقوم بها أي شخص في الحياة ليست صعبة على الإطلاق، إذ من الممكن القيام بها فهي بسيطة جداً مثل ابتسامة بسيطة أو كلمة طيبة، او جبر الخواطر وكذلك  الإصلاح بين المتخاصمين، والالتزام بالاحترام، والتفوق وغيرها الكثير. وإن  نتائجها وفضلها  كثير ، لأنها لا تقتصر على الفرد فحسب، ولكن أنها ترفع من المجتمع كله، وتجعله ينال الخير عند الله.

    شكراً للطالب والآن مع الطالب:………………… في فقرة عبارات عن السلوك الإيجابي فليتفضل على بركة الله.

    عبارات عن السلوك الايجابي

    من اجمل العبارات التي قيلت عن السلوك الإيجابي والتي أبرزها ما يلي:

    • لا تستهين بالفعل الإيجابي الذي تقوم به مهما كان صغيراً.
    • المرء يرحل، وتظل ذكراه خالدة، فاجعل ذكراك تكون دائماً بالخير.
    • لا تنتظر المُقابل على سلوكك الإيجابي، بل اجعله لوجه الله عز وجل.
    • من المؤكد أن السلوك الذي تتبعه في حياتك سينعكس عليك سواء كان إيجابياً، أم سلبياً فاختر ما تشاء.
    • حرص رسول الله صلى الله عليه وسلم على أن يتبع دائماً السلوكيات الإيجابية، فتتبع نهجه وسيرته.
    • لا تنسى أن كل فعل تقوم به، يثرد إليك، فكما تُدين تُدان.

    حكم عن السلوك الإيجابي

    السلوك الإيجابي مثل الصدق والكلمة الطيبة والتسامح والعفو والتسامح والتبسم في وجه أخيك المسلم، اموراً ليست صعبة والآن مع فقرة حكم عن السلوك الإيجابي مع الطالب:…………………… فليتفضل على بركة الله.

    • إذا كانت الجهة المُقابلة لك تحتوي على عشب أكثر اخضرارًا مما لديك… توقَّف عن التحديق به. توقَّف عن المُقارنة. وكُفّ عن الشَكْوَى، وابدأ في سقْي العشب الذي تقف عليه.
    • أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه. (من أسرار التفكير الإيجابي).
    • الراحة ليست دائمًا في تحقيق ما تُريد؛ بل في مدى إدراكك بالبركة فيما لديك.
    • إذا علمت أن ما أنت فيه لن يدوم طويلًا، فلا يعني ذلك أن الأمر لا يستحقّ الجهد والعناء والعمل للوصول إلى ما تريد.
    • مجرد تعثّرك لا يعني أنّك فشلت. فاعلم أن كل نجاحٍ كبير يتطلَّب نوعًا من التعثُّرِ في الخُطَى لبلوغه وتحقيقه.
    • مع كل شيءٍ تفقده تكتسب شيئًا آخر. لذلك تذوّق قيمة ما لديك اليوم؛ فالحياة ليس من الضروري أن تبدو مثالية في عينيك حتى تستشعر قيمة وروعة ما لديك.
    • توقَّف عن لوم نفسك على الكبيرة والصغيرة. فطالما أنك ما زلت على قيد الحياة؛ فهذا يعني أنك تخطئ من فترة إلى أخرى، وليس في كلّ مرة.
    • خاتمة الإذاعة

    خاتمة اذاعة عن السلوك الإيجابي

    لابد علينا في الختام أن نذكر أنفسنا وإياكم بتقوى الله في أفعالنا وأعمالنا وانفسنا كما لابد من اتخاذ السلوك الإيجابي منهج حياة في حياتنا، قدم لكم الإذاعة الطالب:……………… طلاب الصف:…………… اشراف الاستاذ:…………………، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    اذاعة عن السلوك الايجابي


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً