شروط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز - المُحيط

شروط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز

محتويات

    شروط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز، تعد جامعة الملك عبدالعزيز من اهم الجامعات الحكومية في الوقت الحالي ولها ميز كبيرة جعلها في النصيف الرابع في الشرق الأوسط بعد ان أمر الملك فيصل بن عبدالعزيز بتحويلها من جامعة خاصة إلى حكومية لكل المواطنين في المملكة، حيث أن الجامعة تملك مساحة أرضية واسعة جعلها رابعا في ترتيب أكبر الجامعات في قارة آسيا من ناحية المساحة بسبب وجودها في منطقة إدارية مهمة في السعودية لذلك فانه سوف تجد الجامعة تتميز بارتفاع نسبة الطلاب الموجودين فيها موزعين كل أغلب تخصصات الجامعة، كما أن الجامعة حصلت على العديد من الامتيازات العالمية بسبب وجود نظام فيها يعتمد على معايير عالمية بسبب الخدمات التي تقدمها للطلبة ومن خلال التحدث عن الجامعة وأهميتها سوف نسرد لكم الشروط الواجبة توفرها عند الطالب من أجل قبوله في جامعة الملك عبدالعزيز.

     تاريخ جامعة الملك عبد العزيز

    بدأت الجامعة في المملكة العربية السعودية قبل ثلاثة وخمسون عام في عام 1967م حيث أن تم تأسيس الجامعة من أجل أن تقوم المملكة بالنهوض بالتعليم في المملكة العربية السعودية ومنع اطلاب من السفر للخارج من أجل تلقي التعليم الجيد، حيث أن الجامعة منذ تأسيسها وهي تعمل بنظام معين يجعلها متفوقة في كل النواحي الإدارية والاكاديمية المهمة من أجل ضمان الاستمرارية والنجاح لكل من الطلاب الموجودين في الجامعة بمختلف تخصصاتها من أجل المحافظة على اسم الجامعة الكبير الذي جعلها الأول عربيا بين كل الجامعات بتصنيف من المؤسسات العالمية.

    أهداف جامعة الملك عبد العزيز

    تعلم الجامعة بشكل مكثف وكبير من أجل أن تبقي في صدارة التصنيف العالمي بعد ان اكتسحت العديد من الجامعات العربية في مختلف المجالات الموجودة في الجامعة سواء من ناحية التعليم المقدم واهتمامها بوضع أشخاص أكثر كفاءة من أجل الوصول إلى القمة التي تساعد الجامعة في جذب أفضل طلاب المملكة ومن هنا سوف نقدم لكم الاهداف التي وضعتها الجامعة من أجل زيادة فعالية الطلاب وتقديم الخدمة لهم:

    1. توفير تعليم جيد ومناسب للطلاب في مختلف التخصصات الأدبية والعلمية.
    2. الاهتمام بكل التخصصات الإسلامية والدينية مثل الفقه وأصول الدين.
    3. وضع مدرسين يملكون كفاءة عالية في العمل.
    4. تقديم العلم المناسب للطلاب من خلال البحوث التجريبية والنظرية من اجل تشجيع الطلاب وزيادة حماسهم العلمي.
    5. الاهتمام بكل الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والعلمية والتكنولوجية.

    شروط القبول في الجامعة

    في الجامعات الكبيرة يوجد العديد من الانظمة والقواعد التي تلزها بتنفيذ الشروط التي تناسب احتياجات الجامعة وتضمن للشعب السعودي ان يكون له فرصة في أن يكون طالبا لأهم جامعات بلده بسبب أهمية أن يكون الشخص منتمي لبلده يريد تعلم العلم النافع من أجل أن يقدمه للناس وتتواصل مسيرة العلم الجيد في الجامعة:

    1. أن يكون الطالب/الطالبة سعودي الجنسية أو من أم سعودية أو من أم لإبن سعودي.
    2. أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.
    3. أن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.
    4. بالنسبة للطلاب أن يكون حاصلا على امتحان القدرات للمسار الإداري / الإنساني. وبالنسبه للمسار العلمي أن يكون حاصلا على اختبار القدرات والتحصيلي.
    5. بالنسبة للطالبات أن تكون حاصلة على درجة اختبار القدرات والتحصيلي للمسارين العلمي والإداري / الإنساني.
    6. مدة صلاحية شهادة القدرات والتحصيلي حسب ما يحدده المركز الوطني للقياس.
    7. ان لا يكون قد فصل من الجامعة أو أي جامعة أخرى فصلاً أكاديمياً، وإذا اتضح بعد قبول المتقدم أنه سبق فصله فيعد قبوله لاغيا.
    8. لا تقبل الجامعة أي طالب سحب ملفه من الجامعة أو أي جهة تعليمية أخرى إلا إذا مضى على الانسحاب ثلاثة أشهر فأكثر قبل بدء الدراسة أي لا يقبل أي طالب منسحب بعد تاريخ 17 / 9/ 1437 هـ.
    9. لا تقبل الجامعة أي شهادة ثانوية مضى عليها أكثر من ثلاث سنوات، أي أن الجامعة تقبل الشهادات 1433 / 1434 هـ وما بعدها.
    10. الطالب الكفيف يتم اعفاؤه من اختبارات القياس والتحصيلي.
    11. أن تكون البيانات المدخلة إلكترونياً مطابقة للأصول.

    وأخيرا نحب أن نقول لكم بان هذه الشروط تساعد في ان يكون هناك تكافل في منح الفرص لأبناء البلد وتوفير لهم كل وسائل الراحة والسعادة في جامعة تعد من ضمن أفضل 10 جامعات عالميا.

    شروط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً