طرق العناية بالشعر بعد الكيراتين والمحافظة عليه - المُحيط

طرق العناية بالشعر بعد الكيراتين والمحافظة عليه

محتويات

    هناك الكثير من النساء التي تقوم بالبحث عن الكثير من الطرق الصحيحة والسليمة التي تعمل على المحافظة على أناقة و وقوة شعرها, وهناك الكثير من الطرق للمحافظة على قوة الشعر وعلى متانته والحفاظ عليه من الكثير من المشكلات ومن أهم هذه المشكلات تساقط الشعور المستمر وتقصفه, نقدم لكم بكل الحب مقالنا ” طرق العناية بالشعر بعد الكيراتين والمحافظة عليه”, حيث سنطرح الكثير من الطرق الصحيحة للمحافظة على الشعر والمحافظة على قوته من العوامل الكثيرة والمختلفة التي قد تضعف الشعر وتعمل على تساقطه, لذلك سيدتي هناك بعض الطرق التي يجب إتباعها للمحافظة على شعرك قوي وجذاب سنقدمها لكي لتتمتعي بشعر جذاب وبإطلالة مميزة .

    العلاج بالكيراتين

    من الطرق القوية والشهيرة التي تحافظ على الشعر ناعماً وقوياً ومتيناً, وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الصحية والآمنة التي تحافظ على جمال الشعر وقوته وحمايته من التساقط, يعتبر العلاج بالكيراتين من أقوى الطرق ومن الطرق الآمنة التي تساهم في نعومة الشعر ولمعانه, حيث تحافظ على الشعر وعلى قوته, وتعمل مادة الكيراتين على تشبع الشعر من هذه المادة التي تعتبر من المواد الضرورية للشعر والتي يحتاجها بشكل كبير, وكلما تشبع الشعر بمادة الكيراتين ازداد نعومة وقوة ومتانة, حيث يمنع الشعر من الجفاف والتقصف والكثير من المشكلات الشائعة التي تصيب الشعر, لذلك يحتاج الشعر لأكثر من جلسة علاج بالكراتين حتى يصبح شعر قوي جداً ولامعاً .

    طرق المحافظة على الشعر بعد الكيراتين

    هناك الكثير من الطرق الصحيحة التي يجب إتباعها للمحافظة على الشعر عد أن يتم علاجه بالكيراتين, لكي تتمتعي سيدتي بشعر جذاب ولامع وقوي ولكي يستفيد الشعر من علاجه بالكيراتين, هناك الكثير من الطرق الصحيحة التي تحافظ على متانة الشعر وقوته, سنقدمها لكي سيدتي اليوم ومن خلال مقالنا ” طرق العناية بالشعر بعد الكيراتين والمحافظة عليه” لكي تتمتعي بشعر جذاب ولامع, ومن هذه الطرق :

    • ترك فترات مناسبة بين جلسات العلاج بالكيراتين, للمحافظة على قوة الشعر والعمل على اكتساب أكبر قد من الفائدة من مادة الكيراتين التي تعمل على الحفاظ على قوة الشعر ونعومته .
    • الابتعاد عن الصبغات الخاصة بالشعر والتي تحتوي على الكثير من المواد الضارة للشعر التي تضعف الشعر وتعمل على تساقطه, ومن هذه المواد الأكسجين والأمونيا .
    • تناول البروتينات والمعادن الخاصة بالشعر والتي تعمل على تقوية بصيلات الشعر من جذوره, والتي تساعد أيضاً على استفادة الشعر من مادة الكيراتين بشكل كبير وصحيح .
    • استخدام أجهزة التنشيف والتجفيف بشكل حذر وقليل كالمكواة, لأن هذه الأجهزة تعمل على الحرارة العالية والتي قد تؤدي الى ضعف الشعر وتساقطه .
    • استخدام الزيوت وجميع أنواع الكريمات بحرية ما عدا المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشعر .
    • استخدام المستحضرات التي تحتوي على بلسم الكيراتين لكي يتم تعويض الشعر بكميات كيراتين مناسبة عوضاً عن الذي يتم فقدانه أثناء عملية غسيل الشعر .
    • الابتعاد عن غسل الشعر لأول ثلاث أو أربع أيام بعد العلاج بالكيراتين .
    • الابتعاد عن جميع أنواع الشامبو التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة بالشعر والتي تعمل على إضعافه وتساقطه .
    • عدم السباحة في البحر لاحتوائه على الملح بكميات كثيرة والتي تضعف الشعر وتعمل على تساقطه .

    هناك العديد من الطرق السليمة التي تحافظ على الشعر بعد علاجه بالكيراتين والواجب اتباعها للمحافظة على الشعر من التساقط وحمايته, حيت يتأثر الشعر بالكثير من العوامل سواء كانت عوامل الطقس والحرارة, أو عوامل كيميائية موجودة في الكثير من أنواع الكريمات والشامبو ومنتجات العناية بالشعر والتي تعود بالضرر على الشعر وعلى قوته, لذلك قدمنا لكم اليوم ” طرق العناية بالشعر بعد الكيراتين والمحافظة عليه” لكي تتعرفوا عن قرب عن الطرق الصحيحة لحماية الشعر وتقويته .

    مواضيع ذات صلة لـ طرق العناية بالشعر بعد الكيراتين والمحافظة عليه:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً