كم عدد سكان المملكة العربية السعودية 2020، حيث بينت الهيئة العامة للاحصاء وذلك حسب رؤية المملكة العربية السعودية عام 2030، وقد تم زيادة العدد عبر التعداد السكاني وذلك قي المملكة وبالشكل العام، لذلك ان التعداد الشامل يكون في الذكور والنساء والاجانب وذلك مع السكان الاصليين، حيث يتزايد عدد سكان المملكة، فالسعودية هي دولة عربية وتعتبر اكبر دول الشرق في المساحة وايضا تقع في الجنوب الغربي من قارة اسيا، وايضا تشكل المملكة الجزء الاكبر من شبه الجزيرة العربية وتبلغ مساحتها تقريبا مليوني كيلو متر مربع، لذلك سنطرح كم عدد سكان المملكة العربية السعودية 2020.

المملكة العربية السعودية

السعودية هي الدولة الاكبر مساحة في الدول العربية، حيث انها بدأت التأسيس في الدولة على يد امير الدرعية محمد بن سعود والذي اعتمد على التأسيس السعودي في الفترة الاولى، وذالك كان في عام 1744، وذالك بعد ان تحالف مع محمد بن عبد الوهاب لكل المناطق في شبه الجزيرة العربية في مملكة واحدة، حيث انها بقيت الدولة السعودية تتلامس المحاولات وذالك حتى ان تمكن الملك عبد العزيز آل سعود وهو اول ملك في السعودية من توحيد كل المناطق وذالك تحت مسمى المملكة العربية السعودية، حيث ان في الثالث والعشرين من سبتمبر عام 1932م لقب نفسه بجلالة ملك المملكة العربية السعودية، ومن ثم تم تعين ابنه الاكبر سعود بن عبد العزيز ولي بعد ان تم اخذ الموافقة من كل العائلة.

عدد سكان المملكة قبل احصائية 2020

ان التعداد السكاني في عام 2018م كان 33.4 مليون نسمة ولكن في عام 2019 قد بلغ التعداد السكاني 34.2 مليون نسمة وذلك يكون ما بين الويادة في اعداد السكان في المملكة العربية السعودية في كل عام وذلك العام حسب رؤية المملكة العربية السعودية والعدد سوف يكون اكثر بكثير، حيث يتزايد عدد السكان فيها.

عدد سكان المملكة العربية السعودية 2020

بينت الهيئة العامة للاحصاء انها ستبدا بالعمل على تعداد المملكة العربية السعودية وذالك في بداية السابع عشر من مارس عام 2020، وذالك بما يسمى ليلة الاسناد الزمني، حيث انه ذالك الامر الذي يقوم بتوفير القاعدة البيانية والاحصائية الكبيرة والتي يمكن الاستفادة منها في البرامج والخطط التنموية المخصصة في المملكة والتي تتماشى مع التحقيق لرؤية المملكة 2030، حيث انه سيتوافر قاعدة للبيانات الجديدة وايضا المؤشرات الاحصائية وذالك لقياس التغير في الخصائص السكانية في المملكة وايضا اجراء المقارنات المحلية وايضا الاقليمية والدولية ومراجعة التقييمات والتقديرات السكانية وايضا المستقبلية.

حيث تم توضيع بيان خاص اصدرته الهيئة العامة للاحصاء في المملكة العربية السعودية ان عدد الذكور السعوديين والغير سعوديين يبلغ 19مليون و240الف و956نسمة، وعدد الإناث – سعوديات وغير سعوديات – 14 مليونا و172 ألفاً و704 نسمة.

وذالك عدد الذكور السعوديين 10 ملايين و575 ألفا و95 نسمة، فيما يبلغ عدد الإناث 10 ملايين و192 ألفا و732 نسمة. وبالنسبة الى غير السعوديين، يبلغ عدد الذكور 8 ملايين و665 ألفا و61 نسمة، وعدد الإناث 3 ملايين و979 ألفا و972 نسمة.

عدد السكان المتوقع لعام 2030 في المملكة

قامت هيئة الاحصاء العامة في الاحصاء بالانطلاق في رؤية 2030 للتعداد السكاني وقد اكدت الهيئة العامة للاحصاء ان عملية التعداد السكاني في السعودية ستكون في عام 2030، 38.5 مليون نسمة وذلك يكون اكثر من العام الماضي وقد بينت الهيئة ان اعداد الكبار في السن سوف يكون عددهم 180بالمئة وذلك مع حلول عام 2030، حيث يلاحظ الزيادة الكبيرة في نسبة وعدد كبار السن.

موقع المملكة العربية السعودية جغرافيا

تقع المملكة العربية السعودية في الجنوب الغربي من قارة اسيا حيث انها تحد من منطقة الشمال جمهورية العراق، وايضا تقع الكويت في المنطقة الشمالية الشرقية، وايضا يحدها من منطقة الشرق قطر والامارات العربية المتحدة وايضا مملكة البحرين، حيث تقع جنوبها كل من اليمن وايضا سلطنة عمان وايضا يحدها البحرين والاحمر من الجهات الغربية.

لذلك تعتبر المملكة العربية السعودية من اكبر البلاد العربية، وايضا تعتبر الاكبر في المساحة وتبلغ مساحة المملكة 2,149,690 كم²، وتبلغ نسبة المياه منها 0.7 ٪، وهو ايضا يمثل تقريبا نحو ثلاثة وثلاثين بالمئة من المساحة في المملكة العربية السعودية.

تمتلك المملكة العربية السعودية الحضارة الثقافية والتي ترجع الى الاف السنين وايضا قد شهدت التغييرات الكبيرة في العديد من المجالات وفق رؤية 2030، وتعتبر عضو في منظمة الامم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم في العديد من الدول، وتمتاز المملكة بقوتها ومناعتها وثقافة سكانها، حيث يزداد عدد سكانها كل عام بالنسب الكبيرة.