ترك لنا النبي صلى الله عليه وسلم الخير الكثير ما بين أدعية وأعمال وطاعات وعِبادات تنقُلنا للتحصُن بها والحفاظ على قُربنا من الله سُبحانه وتعالى، والتي تَتمثل في حفاظنا على هذه الأدعية والأذكار والعبادات المُختلفة التي ننتقِل لها ونحافظ على أدائها وترديدها بما فيها دعاء الصباح اصبحنا واصبح الملك لله، الذي نبدأ به يومنا في كُل صباح فالإستيقاظ في ساعات الصباح هي نِعمة تتطلب مِنا شكر الخالق على أن رد علينا الرُوح وأبقانا في حالة صحية جيدة قادرين على أداء المزيد من الطاعات والعبادات في يومنا هذا، فكُل يوم نعيشه هو بمثابة فرصة لنا من أجل التوبة والإقلاع عن الذنوب وإستغلال هذا اليوم في التقرب إلى الله، وهذا يتطلب مِنا أن نبدأ يومنا بِترديد دعاء الصباح اصبحنا واصبح الملك لله من باب الثناء على الله أن أبقانا قادرين على عبادته وطاعته.

دعاء الصباح اصبحنا واصبح الملك لله والحمد لله

من الكُتب التي تضمنت الكثير من الأدعية كتاب ” حصن المسلم ” والذي جاء فيه كم كبير من الأدعية الخاصة بالصباح والمساء وغيرها من الأدعية والأذكار الخاصة بالأوقات والتفاصيل اليومية التي نتنقل بينها، فالدعاء هو السلاح الذي يتحصن به المُسلم في كافة التفاصيل اليومية له ويستعين على قضاء حوائجه وتحقيق أمانيه من خلال اللجوء إلى سلاح الدعاء، فقد قال الله تعالى ( وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ) فهنا يطلُب منا الله ان ندعُوه وتكفل بأن يستجيب لهذه الأدعية، فهذه دلالة على أهمية سلاح الدعاء ولا يحرص عليه سوى المؤمن الحق الذي علِمَ فضل الدعاء وتسلح به في كافة التقلبات اليومية والحياتية الخاصة به منذ أن يفتح عينيه في ساعات الصباح الأولى وحتى يُغمض عينيه في نهاية اليوم، وقد جاء دعاء الصباح اصبحنا واصبح الملك لله الذي نسعى لإرفاقه لكم كما يلي /

  • أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده ربِّ أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، ربَّ أعوذ بك من عذابٍ في النار وعذاب في القبر
  • قراءة آية الكُرسي ثلاثة مرات عند الإستيقاظ، وكذلك سورة الإخلاص والمعوذتين.
  • اللهم بك أسبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خَلَقتني وأنا عَبْدُك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم عافِني في بدني، اللهم عافِني في سمعي، اللهم عافِني في بصري، لا إله إلا أنه اللهم إني أعوذ بك من الكُفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت ” ثلاثة مرات “
  • حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو ربُ العرش العظيم ” 7 مرات “
  • اللهم عَالِمَ الغيب والشَّهادة، فاطر السماوات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن اقترف على نفسي سوءًا أو أجُره إلى مسلم.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • بسم الله الذي لا يضرُّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ” 3 مرات “
  • سبحان الله وبحمده عدد خلقهِ ورِضَا نفسِهِ وزِنُة عَرشِهِ ومِداد كلماته ” 3 مرات “
  • اللهم صل وسلم على نبينا محمد ” 10 مرات “
  • أستغفر الله وأتوب إليه ” مئة مرة “

دعاء الصباح اصبحنا واصبح الملك لله تويتر

منصة التواصل الإجتماعي ” تويتر ” تشهد في كُل يوم إطلاق الكثير من الدعوات الصباحية التي ينشُرها المغردين من باب تجديد الثقة بالله، والإعتماد عليه في تدبير أُمورنا وأمور حياتنا والسعي من أجل البقاء بجوار الله سبحانه وتعالى، بالثقة بما لديه وقدرته على تسيير أمور حياتنا على النحو الذي نأمله، ومما تحصلنا عليه من دعاء الصباح اصبحنا واصبح الملك لله المُتداول والمُنتشر في تويتر هذه الادعية كما يلي /

  • أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم اجعلني وأحبتي من أعظم خلقك نصيبا في كل خير تقسمه وفي كل نور تنشرہ وفي كل رزق تبسطه وفي كل ضر تكشفه وفي كل بلاء ترفعه.
  • سبحان من تنفس الصبح بأمره وعادت الأرواح للأجساد بفضله وأنعم بالأسلام علينا بواسع كرمه وبك أصبحنا وأصبح الملك لك يا الله.
  • اصبحنا على فطرة الاسلام وكلمة الاخلاص ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وملة ابينا ابراهيم عليه السلام.
  • اللهم باسمك نبدأ يومنا فَأعطنا خيره وَاكفنا شره اللهم بك اصبحنا وعليك توكلنا فاحفظنا وانت خير الحافظين.
  • أصبحنا وأصبح المُلك لله. ربّي أبعد عنّا ما يضرنا فأنت خيرُ من يُستودع بهِ وأنتَ خيرُ الحافظين.
  • أصبحنا وأصبح المُلك لله ربِّ العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهُداه، وأعوذ بك من شرِّ ما فيه و شرِّ ما بعده.
  • أصبحنا وأصبح الملك لله اللهم صباحاً تنشرح في الصدور وتسعد به القلوب.
  • أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين الحمدلله الذي أحيانا بعد ما اماتنا وإليه النشور اللهم اجعلني وأحبتي من أعظم خلقك نصيبا في كل خير تقسمه وفي كل نور تنشرہ وفي كل رزق تبسطه وفي كل ضر تكشفه وفي كل بلاء ترفعه واكتب لنا جنتك ووالدينا يارب.
  • وكلُّ بابٍ وإن طـالت مغـــالِقهُ يوماً يسوقُ لهُ الرحمٰنُ مِفتاحا ألم ترىٰ الصبحَ أنَّ الله فـــالقهُ بهِ أضاء الدجى نوراً وإصباحا.. أصبحنا بحسن الظن بالله والتفاؤل ننبض.. فبشرنا اللهمَّ بما يسرنا..

نأمل أن تتحصلوا على ما جاء في دعاء الصباح اصبحنا واصبح الملك لله ومعرفة الأدعية التي يجب علينا الدعاء بها وترديدها في إشراقة كُل صباح، لكي نُحافظ على هذه الأدعِية ونذكُرها في صبيحة كُل يوم منذ الإستيقاظ في الساعات الأولى كُل يوم بعد أن يرُد الله علينا الروح، التي تخرج عند النوم ويتفضل الله جل وعلا بأن يعيدها لنا لكي نستيقظ دوناً عن بعض الناس ممن إنتهت الحياة الخاصة بهم وحان وقت الأجل لهم، وذلك بنزع الروح وعدم عودتها إلى الشخص النائم وهي نعمة تستوجب منا شكره عليها والثناء عليه ضِمن هذه الحالة التي أصبحنا عليها بعد الإستيقاظ من النوم.