انشاء كلمة مرور جديدة في ابشر - المُحيط

انشاء كلمة مرور جديدة في ابشر

محتويات

    من أحد أهم الأنظمة في المملكة العربية السعودية نظام أبشر، والتي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية، والتي تُمكن المواطنين في المملكة العربية السعودية من التمتع بالكثير من الخدمات الهامة، التي لا إستغناء عنها.

    نظام أبشر يقوم بتقديم خدمات المرور والخدمات المختلفة للأحوال المدنية عبر شبكة الإنترنت، ومن خلال النظام الموحد المتواجد في نظام الأندرويد وكذلك آتونز وكافة الأنظمة للأجهزة الذكية، وكل هذا من أجل تسهيل كافة العمليات التي تخص المواطنين في المملكة العربية السعودية، لحصولهم على الخدمات عبر الإنترنت دون الذهاب إلى مركز الخدمة في المملكة، وهذا توافق كامل مع رؤية ولي العهد الأميرمحمد بن سلمان آل سعود 2030 للمملكة العربية السعودية.

    ما هي الطريقة لإنشاء كلمة سر جديدة في نظام ابشر

    يقوم الكثير من المواطنين بالبحث عن نظام أبشر، للحصول على كافة الخدمات التي تُقدمها وزارة الداخلية السعودية، لتسهيل كافة العمليات بشكل كبير، دون الذهاب إلى مركز الخدمات، بحيث يتم الاستفسار عن خدمة المرور بالكامل، وعمل كافة المعاملات من خلال الموقع، وقد قدمت الوزارة أيضاً خدمة الإستعلام عن المخالفات المرورية، عبر الموقع، وهناك الكثير من الخدمات.

    فما هي الطريقة لإنشاء كلمة سر جديدة

    • يجب على المواطن المُسجل في النظام، الدخول لموقع وزارة الداخلية عبر الرابط المخصص لها: moi.gov.sa .
    • وبعد الدخول يتم النقر على زر إعادة إنشاء كلمة مرور جديدة، الخاصة بحساب المواطن.
    • ومن ثم بعدها ستظهر لك صفحة لإعادة إنشاء كلمة السر الجديدة، وهذا بعد كتابة رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمواطن، المُسجل بها في نظام أبشر، بالإضافة لكتابة الرمز المرئي للتأكد من أنك لست روبوتاً وأنك إنسان، وبعدها النقر على زر التالي.
    • ومن ثم بعد الدخول للصفحة التالية، ستظهر العديد من الأسئلة التي تخص التحقق من شخصية المواطن في الموقع، وسوف تختار أحد الأسئلة الثلاثة المطروحة والتي هي” رقم جواز السفر، ورقم هوية ولي الأمر، ورقم هوية أحد التابعين لصاحب الحساب”، وبعد الإنتهاء من الإختيار للسؤال، يجب عليك الإجابة على هذا السؤال، بكتابتك الرقم المطلوب في الخانة المقترحة، وفي حالة اختيار رقم الهوية لأحد التابعين، يكون واجبٌ عليك أن تكتب هوية أحد التابعين في الموقع، لتأكيد الإجابة، وبعدها يتم النقر على زر التالي.
    • بعد تأكيد السؤال بإجابته، ستصلك رسالة على جهازك الجوال الذي أدخلت رقمه في الحساب مسبقاً كود التفعيل الخاص بك، وفي مدة لا تتخطى ال 5 دقائق ستصلك الرسالة، وتقوم بإدخال الكود في مربع “كود التفعيل”، ثم تكتب رقم هويتك الخاصة في خانة الهوية، وثم تنقر زر موافق.
    • وبعد وصولك للصفحة التالي، يكون واجبٌ عليك ان تكتب البيانات الدخول الخاصة بك، اسم المستخدم، وكلمة المرور الجديدة، ومن ثم تُأكد كلم السر الجديدة التي ترغب باستبدالها، وبعدها تنقر على زر التالي.
    • وبعد وصولك للصفحة الأخيرة، سيقوم الموقع بإخبارك أنه تم تقديم طلب تغيير كلمة السر وتم ذلك بنجاح.

    وبعد انتهاء كل هذه الخطوات السابقة لابد أن تكون كلمة السر التي تُكتبها مكونة من مجموعة من الحروف والأرقام باللغة الإنجليزية، ويُفضل لو كانت بعض الأحرف كبيرة الحجم وبعضها الآخر صغيرة الحجم، ويُمكن الإطلاع على المزيد من المعلومات الخاصة بتغيير كلمة السر بكلمة مرور جديدة من خلال معلومات موقع نظام أبشر.

    نظام أبشر هو النظام الإلكتروني الذي يضم أغلب الخدمات المطلوبة من قبل المواطنين في السعودية، والتي يجب عليك عزيزي المواطن أن تقوم بالتسجيل فيها، لتحصل على خدماتك في المملكة، دون حاجتك للتنقل بين الدوائر الحكومية المختلفة، بها تكون قد حصلت على الخدمات الإلكترونية دون بذل أي مجهود.

    مواضيع ذات صلة لـ انشاء كلمة مرور جديدة في ابشر:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً