هل الاستحمام يغني عن الوضوء - المُحيط

هل الاستحمام يغني عن الوضوء

محتويات

    يتساءل العديد من الناس عن هل الاستحمام يغني عن الوضوء، بحيث أن هناك استحمام يكون للجنابة والطهارة، واستحمام يكون للنظافة وهو غسل التبرد وغسل الجمعة، ويجيب علماء الدين عن هذه الأسئلة بالاستدلال من الآيات القرآنية أو الأحاديث النبوية الشريفة التي وردت عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، لذلك نقدم لكم في هذه المقالة ما قاله العلماء في هل الاستحمام يغني عن الوضوء.

    حكم الاكتفاء بالغسل عن الوضوء

    من السنة أن يتوضأ الإنسان الوضوء الكامل للصلاة، أو يتوضأ الوضوء الكامل للصلاة باستثناء القدمين، ثم يغتسل اذا كان في حالة جنابة، ومن ثم غسل القدمين إن لم يكن غسلهما، وإن كان غسل القدمين سلفا فيستحب الغسل مرة ثانية للعمل بالسنة.

    أما إن كان الاستحمام لغسول التبرد أو غسول يوم الجمعة، فإن هذا لا يغني عن الوضوء، إذ علينا الوضوء أولا ثم الاستحمام، أو الاستحمام أولا ثم الوضوء.

     

    وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، والتي عرضنا عليكم من خلالها السؤال الذي يبحث عنه الكثير من الناس عبر محركات البحث الإلكترونية، وهو سؤال هل الاستحمام يغني عن الوضوء، بعد أن قدمنا لكم الاجابة كاملة من حيث استحمام الجنابة أو استحمام النظافة ثم الوضوء، دمتم بود.

    هل الاستحمام يغني عن الوضوء


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً