دعاء الكرب والهم والحزن والضيق مكتوب - المُحيط

دعاء الكرب والهم والحزن والضيق مكتوب

محتويات

    يمر الإنسان بكثير من الأوقات التي يكون بها مزاجه متقلب ما بين الفرح والهم والسعادة والغم، والكثير من الأوقات التي تمر بنا من الصعاب التي تؤلم القلب، لذلك يلجأ الإنسان لربه ليدعوه ويتضرع له، حتى يزيل الله همنا ويفرج كربنا وييسر أمورنا، ويخرجنا من الظلمات والهم الى النور والفرحة والسعادة، وأن يعيينا على الصعاب للتغلب عليها، لذلك نقدم لكم في هذه المقالة دعاء الكرب والهم والحزن والضيق مكتوب، والتي تعد من أحب العبادات لله عز وجل.

    دعاء الضيق والهم والحزن

    يعمل الدعاء على تغيير الصعاب الى سعادة وراحة النفس، وذلك عند اللجوء لله تعالى والدعاء له بزوال الضيق والهم والحزن، لذلك نقدم لكم هنا دعاء الكرب والهم والحزن والضيق مكتوب.

    • ( اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي ).
    • ( دعوةُ ذي النُّونِ إذ هوَ في بَطنِ الحوتِ: لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ).
    • ( اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقر ).
    • ( اللهمّ إني أعوِذ بك من الهمّ والحِزن، والعجز والكسِل، والبخل والجِبن، وضلع الدّين، وغلبِة الرّجال ).
    • ( اللهمّ إنّي عبِدك ابن عبدك ابن أمتِك، ناصيتي بيدكِ، ماضٍ في حكمِك، عدلٌ في قِضائك، أسألك بكِلّ اسمٍ هو لك سمّيتِ به نفسك أو أنزلتهِ في كتابك أو علّمِته أحداً من خلقِك أو استأثرت به فيِ علم الغيب عندِك أن تجعل القرآِن ربيع قلبي، ونور صِدري، وجلاء حزِني، وِذهاِب همّي ).
    • ( اللهمّ إنّي أِسألك موجبات رحمتِك، وعزائم مغفرِتك، والغنيمة مِن كلّ برّ، والسّلامة منِ كلّ إثم، والفوز بالِجنّة، والنّجاة مِن النّار، لا تدعِ لي ذنباً إلّا غفرتهِ، ولا همّاً إلّا فرّجِته، ولا حاجةً من حوِائج الدّنيا هي لك رِضا إلّا قضيتهِا برحمتك يا أرِحم الرّاحمين ).

    دعاء الكرب والهم والحاجه

    عند الدعاء لله عز وجل نشعر بعظمته وقدرته على فك الكرب والهم، وطلب الحاجة منه لتطهير قلوبنا وصفاء عقولنا، وتعطي الإنسان الطمأنينة والراحة النفسية، ونعرض عليكم هنا دعاء الكرب والهم والحاجه.

    • ( أسألك بكلّ اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، فقد أخبر النّبي – صلّى الله عليه وسلم ).
    • ( اللهمّ أنت إلَهي الحق الحَقيق، يا مشرِقَ البرهان، يا قَوّي الأركانِ، يا من رَحمَتُه فِي كُل مَكان وَزمان وَفِي هَذا المَكان، احرسني بِعَينِك التي لا تَنام، واَكنفني في كَنَفك الذي لا يرام، إنَه قَد تيقنَ قَلبِي أن لا إِلَه إلاَ أنت، وإنِي لا أهلَك وأنت معي يا رجائي، فَارحمني بِقدرتك علي، يا عَظيماً يرجَى لِكل عَظيم ).
    • ( يا عَليم يا حليم، أنت بِحالتي عليم، وَعلى خلاصي قَدير، وهو علَيكَ يسير، فَامنن عَلَي بِقَضائها يا أكرم الأكرمين، يا أجوَد الأجودينَ، يا أسرع الحاسبين، يا رب العالمين، ارحمني وارحم جميع المسلِمين، إنك على كل شيء قَدير ).
    • ( اللهم إنك لا تحمل نفساً فوق طاقتها، فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وتقلب حوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب ).
    • ( ربي لاتكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، وأغنني عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال الى الرشد، ونجني من كل ضيق ونكد ).
    • ( اللهم لا تشمت أعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي أنت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي ).
    • ( اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني، وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني، ولا تحوجني لطبيب يداويني، اللهم استرني على وجه الارض، اللهم ارحمني في بطن الارض، اللهم اغفرلي يوم العرض عليك ).

     

    وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، والتي عرضنا عليكم من خلالها دعاء الكرب والهم والحزن والضيق مكتوب، الذي يبحث عنه الإنسان عند اصابته بالحزن والضيق، ويتضرع من خلاله لله تعالى لتفريج همه وحزنه، والشعور بالطمأنينة والراحة النفسية، دمتم بود.

    دعاء الكرب والهم والحزن والضيق مكتوب


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً