تهتم الكثير من السيدات بالبشرة وحل مشكلات البشرة، حيث تتعرض بشرة الفتاة الى الكثير من المشكلات التي تسبب لها إحراج بين الآخرين، لهذا تبحث دوماً عن المستحضرات التجميلية الجديدة التي تساعد بشكل كبير في إخفاء هذه المشكلات التي تظهر على البشرة، حيث تتنوع هذه المستحضرات حسب حاجة البشرة لها، لهذا سنتعرف على أحد أهم مستحضرات التجميل الخاص بالسيدات اليوم في مقالنا “ما هو الكونسيلر لمشكلات البشرة”، والنصائح الهامة لاستخدام هذا المستحضر.

تعريف بالكونسيلر

يعتبر الكونسيلر من أهم المستحضرات التجميلية في عالم التجميل والحفاظ على البشرة، حيث لاقى هذا المنتج رواجاً كبيراً حول العالم، وفي الدول العربية بالتحديد، لأنه مستحضر يعمل على التخلص من مشكلات البشرة المتنوعة، مثل الهالات السوداء، والقضاء أيضاً على البقع السوداء التي تسبب احراج للفتاة، ولكن ينصح خبراء التجميل باستخدام هذا المستحضر بحذر، وعدم الإفراط في استخدامه، واستخدامه فقط عند الحاجة، لأن هناك الكثير من الأعراض التي من الممكن أن تتعرض لها البشرة عند استخدام هذا المنتج بكثرة.

أنواع مستحضر الكونسيلر

خصصت الشركة المصنعة لمستحضر الكونسيلر أنواعاً من هذا المنتج، حتى يناسب أنواع البشرة المختلفة، ولكي يتخصص كل نوع من انواع هذا المنتج بحل مشكلة معينة، أو مجموعة من المشاكل، وقد تم تقسيم هذا المستحضر الى نوعين، وهما:

  • كونسيلر مائي: وهو أحد أنواع مستحضر الكونسيلر، والذي يأتي بشكل كريمي و سائل، ليحل جميع المشاكل المستعصية على البشرة الجافة، وأيضاً يساهم بصورة كبيرة في تغطية المساحة الكبيرة الواقعة أسفل العين، والتخلص من الطبع الموجودة في هذه المنطقة.
  • كونسيلر صلب: وهذا النوع يأتي على شكل أصابع، وهو مخصص فقط لكي يخفي أثار الحبوب والبثور التي تظهر على البشرة، والتي تترك وراءها الكثير من الهالات والبقع السوداء الداكنة.

الألوان الأساسية للكونسيلر

قامت الشركة المصنعة لهذا المستحضر بتوفير عدد من الألوان المناسبة لألوان البشرة، والتي تتطابق مع درجة لون البشرة، لهذا من أهم هذه الألوان:

  • كونسيلر باللون الأصفر: يستخدم هذا اللون لإخفاء الكدمات الموجودة على الوجه، ويستخدم أيضاً لمسح المنطقة الموجودة أسفل العين، وأيضاً يستخدم لإخفاء الوحمة إن وجدت.
  • كونسيلر بنفسجي: يستخدم لتغطية الخدوش الموجودة في الوجه، كما ويستخدم أيضاً لتسوية العيوب الموجودة في البشرة، وأيضاً فعال للبشرة الشاحبة.
  • كونسيلر أخضر: يستخدم لحل مشكلة حروق الشمس، وإخفاء الحبوب ذات الرؤوس البيضاء والسوداء.

نصائح هامة لاستخدام الكونسيلر

هناك مجموعة من النصائح الهامة التي يجب أن تراعيها الفتاة عند استخدام هذا المستحضر، لكي لا تتعرض الى الكثير من المشكلات والآثار الجانبية، نتيجة سوء الاستخدام، ومن هذه النصائح:

  • يوجد ألوان من مستحضر الكونسيلر مخصصة للبشرة ألوانها، ونوعها، لهذا يفضل استخدام اللون المناسب للبشرة، وعدم استخدام لون بعيد عن البشرة.
  • يجب مراعاة ترطيب البشرة قبل استخدام هذا المستحضر، حيث يفضل غسل البشرة وتنظيفها بشكل جيد وتجفيفها بعد ذلك، لضمان الاستفادة من الكونسيلر.
  • يجب دمج الكونسيلر بشكل صحيح لكي تضمن الفتاة من نتائج فعالة وقوية على البشرة، ولإخفاء أي عيوب ظاهرة على البشرة.
  • يجب استخدام بودرة الوجه كمستحضر أساس على البشرة، حتى يظهر لنا الكونسيلر بشكل طبيعي.
  • ضرورة استخدام بودرة معدنية بشكل شفاف وتوزيعها بواسطة فرشاة، لضمان دوام الكونسيلر لفترة طويلة.
  • يجب مراعاة استخدام لون كونسيلر مطابق للبشرة، واستخدام لون من ألوان الكونسيلر يكون بدرجة افتح من كريم الأساس.
  • استخدام كمية مناسبة من الكونسيلر، حتى لا يظهر على الوجه بشكل مفرط، حتى لا يُجلب النظر الى كمية الكونسيلر الكثيرة الموجودة على البشرة.

تتنوع المستحضرات التجميلية في الأسواق العربية، حيث تأتي بأشكال وألوان متعددة تناسب الكثير من أنواع البشرة، وهناك أيضاً أنواع متعددة من هذه المستحضرات، والتي برزت في الآونة الأخيرة مثل مستحضر الكونسيلر، الذي تعرفنا عليه في مقالنا “ما هو الكونسيلر لمشكلات البشرة”.