كم عدد الجالية المصرية في السعودية - المُحيط

كم عدد الجالية المصرية في السعودية

محتويات

    أصدرت السعودية إحصائيات لعدد الجالية المصرية في السعودية، حيثُ تعتبر السعودية الرابعة عالمياً في استقدام واستقبال العمالة الخارجة، وتشير نسبة العمالة الأجنبية في السعودية 42% من الوظائف ويبلغ عددهم أكثر من 9.2 مليون، وأما عدد المقيمين المصريين في المملكة العربية السعودية يعد شيء مهم من قبل المملكة العربية السعودي، والجهات المصرية أيضاً، كما أشارت الإحصائيات المشتركة بين السعودية مصر.

    كم عدد الجالية المصرية في السعودية

    • كانت أخر إحصائيات قامت بها المملكة العربية السعودية حول الوافدين إليها ويبلغ عدد الوافدين إليها 11 مليون مرة، وبلغ عدد المصريين في السعودية بعدد يقدر بـ 2.9 مليون مصري، أي ما يعادل 46.9% من أجمالي عدد المصريين الذين يقيمون في الدول العربية.
    • ويبلغ عدد المصريين خارج دولة مصر 9.5% مصري يقيم خارج البلد، ومن بينهم 6.2 مصري يقيمون في الدول العربية الاخرى، أي ما يعادل 65.8% من إجمالي عدد المصريين في الخارج.

     

    وقد وصلنا وإياكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم، والذي تحدثنا فيه عن “كم عدد الجالية المصرية في السعودية” فيما بلغ عدد الجالية المصرية في السعودية 2.9 مليون سعودي في المملكة العربية، ونتمنى أن يكون قد نال إعجابكم، ودمتم بود.

    كم عدد الجالية المصرية في السعودية


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً