قصص عن الاستغفار والتوبة في الاسلام - المُحيط

قصص عن الاستغفار والتوبة في الاسلام

محتويات

    يستحب للمسلمين ان يستغفروا الله عز وجل، وذالك في شتى الاوقات ويكون الاستغفار بصيغة استغفر الله العظيم، حيث انه بمعنى سؤال العبد وطلبه ورجائه من الله عز وجل، وذالك ليغفر له ذنوبه وسيئاته وايضا يتجاوز عن معاصيه وكل الهفوات التي بدرت منه، وايضا عن الاوقات التي قصر فيها عباد الله عز وجل، والتقرب الى الله، حيث تتعدد القصص التي فيها استغفار، حيث يعتبر الاستغفار من اجمل الاشياء التي يرجع فيها العباد الى الله عز وجل، وايضا من اسهل الطرق للاستغفار، لذالك سنطرح مجموعة من قصص الاستغفار.

    قصة نصيحة الامام الحسن البصري

    أتى رجل للأمام الحسن البصري واشتكى له أن السماء لا تمطر ،فقال له الحسن البصري استغفر الله العظيم كثيرا يا رجل، وأتى له رجل آخر يشتكي انه فقير، فقال له الحسن البصري استغفر الله العظيم كثيرا.

    ثم أتى له رجل ثالث للحسن البصري أن زوجته لا تنجب، فقال له استغفر الله العظيم كثيرا، وجاء له رجل آخر يشتكي أن الأرض قحلاء جرداء لا تخرج أي نبات، فقال له الحسن البصري استغفر الله العظيم كثيرا.

    حيث استغرب الحاضرين من النصيحة الواحدة لكل الافراد، حيث قال الامام الحسن البصري انا لم اقول شيئ جديد، وايضا لم اقل شيئ من عندي، فقد قال تعالى في سورة نوح :(فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا).

    قصة الاستغفار والذرية الصالحة

    كان هناك رجل متزوج منذ 7 أعوام ولم يرزق هو وزوجته بالذرية بعد وكانت السنوات السبع تمر عليهم بصعوبة شديدة وكان الزوج وزوجته صابرين جدا، ويوما ما نصح أصدقاء الزوج بالاستغفار بشكل دائم، فالتزم الزوج وزوجته بالاستغفار فرزقه الله تعالى أولا بالمال، وبعدها بفترة قصيرة رزق بتوأم ولد وبنت.

    قصة الشفاء من المرض

    أصيب احد الأشخاص بمرض خطير، وقال الأطباء للمريض أن مرضه لا علاج له وأن أيامه في هذه الدنيا معدودة جدا، فقام المريض بالتزام المنزل والصلاة والصيام واكثر من الاستغفار وبعد حوالي الأسبوع ذهب للطبيب لكي يتابع حالته فبشره الطبيب بتوفر علاج لمرضه أخيرا وبدأ مرحلة العلاج وشفي تماما من مرضه.

    قصة الزواج والاستغفار

    مرت الأيام على احد الفتيات وجميع الفتيات من حولها يتزوجن وينجبن وهي على حالها لم تتزوج فشعرت بالقلق والحزن والألم.

    ويوما ما سمعت عن فضل الاستغفار العظيم فبدأت رحلتها مع الاستغفار، وبعد مرور عدة اشهر أتى لخطبتها رجل صالح وتزوجا وهما الآن يعيشن حياة سعيدة.

    ان اهمية الاستغفار تقرب العبد من الله عز وجل، حيث كثرة التعليق بالاستغفار  تزيد تقرب العبد الى الله، حيث انه سبب في تفريج الكربات عن العباد، وايضا انشراح صدورهم وذهاب همومهم وغمومهم، حيث ان الاستغفار هو سبب في دخول جنات النعيم وايضا التمتع بما اعد الله تعالى لاهلها، حيث انه صفاء للقلوب والصدور والشعور ايضا بالراحة والطمأنينة.

    قصص عن الاستغفار والتوبة في الاسلام


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً