ابرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية - المُحيط

ابرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية

محتويات

    المملكة العربية السعودية تعتبر اكبر الدول في الشرق الاوسط مساحة، حيث انها تقع بالتحديد في الجنوب الغربي من قارة آسيا حيث انها تشكل جزء اكبر من شبه الجزيرة العربية، حيث تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلو متر مربع، وايضا يجدها من الشمال لجمهورية العراق والاردن ايضا، وايضا يحدها من الكويت الشمال الشرقي، ومن الشرق ايضا من الشرق تحدها كل من دولة قطر والامارات العربية المتحدة، وذالك بالاضافة الى مملكة البحرينوالتي ترتبط بالسعودية عبر جسر الملك فهد الذي يقع على مياه الخليج العربي، حيث تحدها من الجنوب اليمن وسلطنة عمان من الجنوب الشرقي.

    المعالم السياحية في السعودية

    يعرف عن المملكة العربية السعودية بأنها مقصد ديني، حيث يذهب الناس اليى المملكة بهدف الحج والعمرة وزيارة الاماكن الدينية والمقدسة، حيث ان المملكة العربية السعودية يعود تاريخها الى آلاف السنين وثرية بالاماكن التاريخية وايضا المعالم السياحية الحديثة ومنها القديمة التي تستحق الزيارة، ويتواجد في المملكة العديد من الاماكن السياحية الجميلة والتي تقدم تجربة رائعة للاستكشاف والمتعة ايضا، وايضا لمن يريدون زيارتها حديثا وايضا يريد الاستمتاع بمعالمها الرائعة.

    وادي الطوقي

    وهو اكثر مناطق جذب للسياح، وخاصة في فصل الربيع وفصل الصيف، وايضا يفتخر السعوديون بذالك الوادي، حيث انه اطول وادي تتخلله الطبيعة من صخور واشجار وخاصة اشجار الطلح.

    جبال فيفا

    تعتبر جبال فيفا المتواجدة في الجازان من اجمل المعالم في المملكة حيث انها لمن يحب الطبيعة ويحب التسلق والمغامرات، ينصح العديد بزيارة جبال فيفياء، والتي تقع في شرق منطقة الجازان، وهي عبارة عن مجموعة من الجبال الملتفة حول بعضها البعض، وهي تعتبر من اجمل واحلى المناظر التي يستمتع بها النظر في السعودية.

    حافة العالم

    وهي من اغرب ما ستعرفه عن ذالك المكان، حيث كان قبل خمسين مليون عام عبارة عن قاع البحر كبير يغمر شبه الجزيرة العربية وحتى بلاد الشام، ويطلق على ذالك المكان اسم المطل، حيث يعتبر من اجمل الوجهات السياحية في المملكة وفي مدينة الرياض، وايضا ينصح بزيارته في فصل الخريف وفصل الشتاء، حيث ان جوه في الصيف كان حارحدا، وايضا يتميز ذالك المعلم بأنه تحفة سياحية تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الجميلة.

    بيت ناصف

    يعتبر من اهم ما يميز ذالك المعلم السياحي وهو ان الملك عبد العزيز نزل فيه ضيفا على صاحب البيت عمر افندي ناصف في عام 1925م، وايضا يتميز بأنه احد المعالم السياحية والتي تعبر عن حقبة تاريخية من حقب تطور الفن المعماري القديم في مدينة جدة.

    مدائن صالح

    تتضمن مدائن صالح مائة وواحد وثلاثين قبر، حيث ان منها خمسة واربعين تحمل نقوش باللغة الارمية فوق مدخلها، حيث وضح علماء الاثار ان من قام بذالك النقوش وايضا من بنى ذالك القبور هن نساء غنيات، وايضا مدائن صالح لا تضم قبور من عاشوا في الفترة النبطية فقط، وايضا يتعدى في ذالك المناطق خط سكة حديدي الحجاز، وايضا تبناه العثمانيون، حيث كشفت الحفريات المتواجدة في المنطقة حيث كان فيها منطقة سوق للتجار والقوافل، حيث انه منزل يعود لالاف السنين.

    تتميز المملكة العربية السعودية بالعديد من المميزات، حيث انها تحتوي على العديد من المعالم الدينية وايضا تحتوي على الكثير من المعالم التاريخية الغير دينة، وهي تعتبر حلقة وصل بين ثلاثة قارات، وايضا تعتبر من اجمل الممالك في العالم.

    ابرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً