كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي، يبحث الكثير من المواطنين السعوديين عن كيف له أن يعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص به في المملكة العربية السعودية، وسوف نوضح لكم كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، كما إن الحكومة السعودية في المملكة العربية السعودية تحرص دائما على توفير وسائل الاكتفاء لمواطنيها والاحتياجات المادية، وقد عملت على توفير موقع إلكتروني للاستعلام عما يديره المواطن السعودي توفيرا للوقت والجهد، وكما من خلال هذا المقال المقدم لكم من خلال موسوعة المحيط سوف نسرد لكم إجابة التساؤل الذي تبحثون عنه، وهو كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي.

الضمان الاجتماعي

هو نظام صدر بقرار ملكي من الملك السعودية رسميا، وذلك كان بهدف تقديم المساعدات المالية والمادية إلى المستحقين من المواطنين السعوديين، وذلك حرصاً على القضاء على الفقر والبطالة، ويقدم نظام الضمان الاجتماعي إعانات مادية لفئات مختلفة، تتضمن اليتيم الغير قادر على العمل، وكبار السن، مراكز العلاج أو الإيواء، والنساء ممن لا يمتلكون عائل، والأسرة الغير معولة.

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

يمكن للمواطن السعودي معرف رقمه الخاص بالضمان الاجتماعي من خلال عدة طرق ومنا هذه الطرق :-

  • طريقة من خلال الاتصال على الرقم المجاني الموحد (8001222777).
  • او الاتصال من أي جوال على الرقم التالي (0112915588)، ثم يتم الضغط على رقم 1، واتباع التعليمات والخطوات للحصول على رقم الضمان الاجتماعي.

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي إلكترونيا

يتم معرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بالمواطن وفق عدة خطوات يتم العمل بها إلكترونيا وهي كالتالي:

  • أولاً يتم الدخول أولا على الموقع الإلكتروني لموقع الضمان الاجتماعي من خلال الرابط الذي سوف ندرجه أسفل المقال.
  • ثانياً ثم ستظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع ثم نختار الخدمات الالكترونية فتظهر لك صفحة آخري.
  • ثالثاً ثم نقم بإدخال البيانات الشخصية الخاصة بالمواطن مثل رقم الهوية الوطنية، ورقم بطاية الأحوال المدنية، ورقم الجوال الخاص بك، والفعال.
  • رابعاً ثم بعد إتمام إدخال كافة البيانات بشكل صحيح نقم بالضغط على كلمة إرسال.
  • خامساً ثم ستصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله مكتوب فيه رمز التحقق المكون من أربعة أرقام، ثم سيطلبه منك الموقع الإلكتروني للضمان الاجتماعي وثم نقم بإدخال رمز التحقق.
  • سادساً ثم سوف تحصل على رقم الضمان الخاص بك مع الاسم رباعي.

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي في السعودية

كثير ما يتم التساؤل حول كيفية معرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي في المملكة العربية السعودية، وتشير بعض التساؤلات حول ما هي شروط الخاصة بالتسجيل في الضمان الاجتماعي والتي تعمل بها الحكومة وفق المرسوم الملكي  والقوانين التي اتت من هذا المرسوم، ولعل من أهم الشروط التي يجب توافرها لمن يريد التسجيل في الضمان الاجتماعي، بانه يحق للأسر الغير معيلة كالمطلقات واليتامى والأرامل وأسرهم، واسر المفقودين المدمنين، والسيدات التي بدون عائل وبعض الحالات الاخرى.

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي من السجل المدني

ومن ضمن التساؤلات التي يتم البحث عنها من قبل المواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية، وهو حول كيفية معرفة رقم الضمان الاجتماعي من خلال السجل المدني، ولعل هذه الخطوة اكثر من يتم البحث عنها، وكما يمكن بمعرفة رقم الضمان الاجتماعي من السجل المدني من خلال عدة خطوات وهي: –

  • أولاً يتم الذهاب إلى موقع وزارة التنمية الاجتماعية في عبر الإنترنت.
  • ثانياً يتم التوجه إلى خانة الخدمات الإلكترونية ويجب تحديد خدمة الأفراد التي ستظهر مجموعة من الخدمات ويجب اختيار الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضامن أفراد.
  • ثالثاً يمكن للشخص الذي يبحث عن رقم الضمان الاجتماعي بإدخال رقم السجل المدني على حالة الضمان ورقم الضمان الاجتماعي.

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي برقم الهوية

هذا التساؤل كثيراً ما يتم البحث عنها في الأونة، نظراً لوجود لبعض الأشخاص يجهولون كيفية استخدام الانترنت، ويتم البحث عن هذه الطريقة، ويتم معرفة رقم الضمان الاجتماعي من خلال عدة خطوات وهي: –

  • اولا يجب الدخول إلى موقع الخاص بوزارة التنمية الاجتماعي
  • ثانياً يتم تسجيل الدخول ويتم إنشاء حساب جديد من خلال الرابط الذي سوف يتوفر أسفل المقال.
  • ثالثاً يجب إدخال البيانات المطلوبة منك للتسجيل مثل رقم الهوية الوطنية، والبريد ورقم الجوال وكلمة السر، وثم الضغط على أيقونة التالي، ومن ثم استكمال باقي الخطوات الخاصة بالتسجيل ومن ثم تفعيل الحساب.
  • رابعاً بعد استكمال جميع الخطوات السابقة يستطيع المستخدم من الوصول إلى جميع الخدمات الخاصة بالضامن الاجتماعي له وقت ما يريد.

رابط موقع وزارة التنمية الاجتماعية

يتم البحث عن رابط موقع وزارة التنمية الاجتماعية او الصفحة الخاصة للاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي، او الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي برقم الهوية او من خلال السجل المدني، ويمكن الدخول إلى موقع وزارة التنمية الاجتماعية من خلال الضغط على الرابط التالي هنا.

 

في ختام هذا المقال الذي سردنا فيه بعض السطور عن كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي، ويعد هذا التساؤل كثير ما يتم البحث عبر المحركات البحثية، وقد وضحنا لكم الإجابة الكامل لجميع التساؤلات التي تأتي لأذهانكم