متى يبدا مفعول التحاميل للاطفال - المُحيط

متى يبدا مفعول التحاميل للاطفال

محتويات

    متى يبدا مفعول التحاميل للاطفال، التحاميل للأطفال هي أفضل حل من أجل علاج مشكلة قد تحدث للطفل وخاصة لتخفيض الحرارة، أنسب حل لارتفاع درجة حرارة الجسم للأطفال بحيث لا يتقبل الطفل الدواء على شكل حبوب أو سائل، وأكثر هذه الأدوية المستخدمة ما تكون على شكل تحاميل توضع للطفل في فتحة الشرج بغرض تخفيض حرارة الجسم.

    الأدوية التي يتم استخدامها للأطفال عبارة عن مسكنات وخافضة لدرجة الحرارة المرتفعة وهذه الأدوية بديلة عن الأدوية التي يتم تناولها عن طريق الفم بحيث تكون عملية البلع لدى الأطفال صعبة، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن موعد مفعول التحاميل للأطفال.

    ما هي التحميلة أو اللبوس

    التحميلة أو اللبوس عبارة عن طريقة لإعطاء طفلك الدواء من خلال مؤخرته بدل الفم، وتكون التحاميل على شكل كرة طويلة صغيرة بحيث يكون طرف التحاميل مدوراً لكي يُتاح إدخالها بلطف في مؤخرة طفلك في الشرج، وعند دخول التحميلة داخل مؤخرة الطفل تبدأ بالتفاعل وتذوب بسرعة وتعطيه الدواء الذي يحتاجه.

    لماذا يتمّ استخدام التحميلة أو اللبوس

    من الممكن إعطاء العديد من الأدوية عبر الشرج بدلاً من الفم، بما فيه مسكنات  للألم وخافض للحرارة مثل الباندول أو  الباراسيتامول، وملين للأمعاء والادوية المضادة للاعياء أو اللوعة والغثيان ومضادات الفيروسات، وتعتبر التحاميل بديلاً جيداً للأدوية السائلة بالنسبة للطفل، والتحاميل في أغلب الأحيان يتم استخدامها في الدول العربية، مثل مصر، وتاريخ استعماله إلى 4000 سنة على الأقل ويتم استخدامها في دول أوروبية مثل اليابان وفي فرنسا.

    متى يبدا مفعول التحاميل للاطفال

    يُعطى الطفل الأقل من 6 شهور خافض الحرارة على شكل التحاميل خافضة للحرارة، فلابد أن يكون باستشارة الطبيب لمعرفة سبب الحرارة، وجرعة خافض الحرارة للأطفال الباراسيتامول والأدول تتراوح ما بين 10-15 مليغرام للكيلوا جرام من وزن الطفل للجرعة الواحدة، وتُعطى الجرعة تقريباً ما بين 5-6 ساعات، ومفعوله من 6-8 ساعات وتعمل بعد نصف ساعة حتى ساعة.

    متى يبدا مفعول التحاميل للاطفال


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً