أدعية الطواف حول الكعبة مكتوبة، جميعنا نعلم أن الحج والعمرة من أهم العبادات التي يؤديها المسلم وذلك للنية على التقرب من الله، حيث أن الحج من أركان الإسلام الخمسة، والذي فرضه الله سبحانه وتعالى على كل من إستطاع به، حيث أن الطواف بالكعبة من السنن المؤكدة والتي يمكنك أن تؤديها مرة واحدة أو أكثر من مرة، حيث أن عند الطواف حول الكعبة يستعين المسلم بالدعاء لله سبحانه وتعالى، وفي هذا المقال المميز جئنا لكم بأجمل أدعية الطواف حول الكعبة مكتوبة، كونوا معنا لمزيد من الإستفادة والمعرفة.

بيت الله الحرام (الكعبة)

هو البيت الذي قام سيدنا إبراهيم عليه اللسلام ببنائه من الحجارة السوداء، حيث أن بناء هذا البيت كان من أوامر الله سبحانه وتعالى، حيث أمر الله سبحانه وتعالى ببناء هذا البيت في مكان لايوجد عنده أحد يحميه ولا يوجد بها أي زرع أو ماء.

أجمل أدعية الطواف حول الكعبة مكتوبة

  • الحمد لله الذى شرفك وعظمك ، والحمد لله الذى بعث محمدا نبيا ، وجعل عليا اماما ، اللهم اهد له خيار خلقك ، وجنبه شرار خلقك ، ربنا اتنا في الدنيا حسنة ، وفي الاخرة حسنة ، وقنا عذاب النار.
  • اللَّهُمَّ اغْفر وارحم، وَاعْفُ عَمَّا تَعلم وَأنْت الأعزُّ الأكْرم، اللّهم رَبَّنا آتنا في الدُّنْيا حسَنةً وفي الآخِرة حَسَنة وَقِنا عَذَابَ النَّارِ.
  • اللّهم أنا عبدك وابن عبدك أتيتك بذنوبٍ كثيرة وأعمالٍ سيئة، وهذا مقام العائذ بك من النار، فاغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللّهم رَبَّنا آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَةً.
  • اللهم إني فقير، وإني خائف مستجير، فلا تغير جسمي، ولا تبدل اسمي سائلك فقيرك، مسكينك ببابك، فتصدق عليه بالجنة، اللهم إن هذا البيت بيتك، والحرم حرمك، والعبد عبدك، وهذا مقام العائذ بك، المستجير بك من النار، فأعتقني ووالدي وأهلي وولدي وإخواني المؤمنين من النار، يا جواد يا كريم.
  • يا الله يا الله، يا ولى العافية وخالق العافية، والمنعم بالعافية والمتفضل بالعافية، عليّ وعلى جميع خلقك، يا رحمن الدنيا والأخرة، ورحيمهما، صلّ على محمد وال محمد، وارزقنا العافية، وتمام العافية، وشكر العافية، في الدنيا والأخرة يا ارحم الراحمين.

أدعية الطواف حول الكعبة مستحبة ومستجابة بإذن الله

  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • اللهم انى انسألك باسمك الذى يمشى به على ظلل الماء ، كما يمشى به على جدد الارض ، وأسألك باسمك الذى تهتز به اقدام ملائكتك ، واسألك باسمك الذى دعاك به موسى من جانب الطور ، فاستجبت له ، والقيت عليه محبة منك ، واسألك باسمك الذى غفرت به لمحمد ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، وأتممت عليه نعمتك ، ان ترزقنى خير الدينا والاخرة.
  • اللهم البيت بيتك، والعبد عبدك، وهذا مقام العائذ بك من النار ، اللهم من قبلك الروح والفرج والعافية، اللهم ان عملي ضعيف فضاعفه لي، واغفر لى ما اطلعت عليه مني، وخفي على خلقك، أستجير بالله من النار.
  • “بِسمِ اللَّهِ، واللَّهُ أكْبَرُ، اللّهم إيمَانًا بِكَ وَتَصدِيقًا بِكِتابِك، ووفاءً بِعَهدك وَاتباعًا لِسُنة نَبِيك -صلى اللّه عليه وسلم.
  • اللّهم اجعله حجًا مبرورًا وذنبًا مغفورًا وسعيًا مشكورًا.

وهنا نكون قد وصلنا لاتمة هذا المقال المفيد والجميل بكل معنى الكلمة، حيث قمنا بالحديث عن أجمل أدعية الطواف حول الكعبة، ونتمنى أن يكون هذا المقال حظي على إعجابكم، والحمدلله رب العالمين على  كل حال.