معنى اسم ناهد وصفات حاملة هذا الاسم ، اليوم سوف نعبر في هذا المقال عن اسم ناهد ، حيث سنتحدث عن المعاني الجميلة والصفات الرائعة والتي يحملها هذا الاسم في طياته ، حيث نجد أن هذا الاسم هو من الأسماء التي تنتشر بكثرة في العالم العربي وذلك بناء على المعنى الذي يحمله هذا الاسم .

معنى اسم ناهد

اسم ناهد هو من الأسماء التي يطلق بها على الإناث من دون الذكور، وهذا الاسم في قاموس الاسماء يعني المشرف، والناهض، وهو يعني أيضاً البارز.

معنى اسم ناهد وشخصيتها

اسم ناهد هو من الأسماء التي تحمل معاني متعددة ، وهذه المعاني هي ذات تأثيرات إيجابية جميلة على شخصية حاملته، حيث نجد حاملة هذا الاسم هي فتاة ذات شخصية قوية جدا ً ، كما أنها تتصف بجرأتها وهي ذات آراء خاصة بها ودائما ً تقنع من حولها بها ، كما أن هذه الفتاة هي فتاة نشيطة وحيوية وتحب العمل كثيرا ً .

معنى اسم ناهد في اللغة العربية

اسم ناهد من الأسماء ذات الأصول العربية القديمة، وهذا الاسم يعني في معاجم اللغة العربية المقاومة ، وهو يعني أيضاً الفوز على الأعداء، كما أن اسم ناهد هو من ألقاب وأسماء الأسد .

حكم تسمية اسم ناهد في الإسلام

يعتبر اسم ناهد من الأسماء العربية التي يجوز أن يطلق بها على الإناث المسلمات، حيث يحمل هذا الاسم العديد من المعاني الجميلة والرائعة والتي لا تسيء الى تعاليم الدين الإسلامي، ولا يحمل أي من المعاني التي تدعو إلى العبودية أو الشرك بالله، لذا أجاز العلماء تسمية هذا الاسم .

معنى اسم ناهد في علم النفس

اسم ناهد من الأسماء التي يقول علماء النفس أنها أسماء ذات تأثيرات عديدة على شخصية حاملته ، حيث نجد حاملة هذا الاسم هي فتاة ذات شخصية قوية شخصية مقاومة للمشاكل وهي دائماً تبحث للمواجهة والحل ولا تتهرب من المشكلة ، وهي أيضاً فتاة عنيدة جداً .

صفات اسم ناهد

تتصف حاملة اسم ناهد بالكثير من الصفات الجميلة والمميزة، ومن هذه الصفات ما يلي :

هي فتاة ذات شخصية مرحة وتحب الضحك كثيرا ً ، وفي نفس الوقت هي فتاة جادة جداً في حياتها العملية، فهي تحب العمل كثيرا ً ، كما أن هذه الفتاة تعد ذات شخصية مرحة وضحوكة، وهي تحب الحياة وتعد فتاة متفائلة جدا ً.

كما أنها تعتبر فتاة منتصرة بقوة أرادتها ، وهي فتاة ذات أخلاق حميدة تحب الآخرين، و هذا ما يجعلها محبوبة من الجميع.

معنى اسم ناهد في القرآن الكريم

لا يوجد أي من المعاني الواضحة التي يختص بها اسم ناهد في القرآن الكريم، حيث لم نعثر على اي من الذكر في آيات القرآن الكريم ولا حتى في السنة النبوية لهذا الاسم.

اسم ناهد في اللغة الانجليزية

اسم ناهد من الأسماء التي تكتب في اللغة الانجليزية بأكثر من طريقة مميزة وجميلة، ومن هذه الطرق ما يلي :

  • Nahed .
  • nahead.
  • naheed .
  • Nhed .
  • Nahid.

معنى اسم ناهد في المنام

اسم ناهد من الأسماء التي يوجد لها تفسير محدد في كتب التفسير، حيث يقول علماء التفسير أن رؤية اسم ناهد في المنام يدل على المقاومة وعندما يرى المرء اسم ناهد في المنام فذلك يفسر على أنه محتاج من رأى الرؤية المقاومة لحل المشاكل حتى ينال النصر والانتصار في النهاية.

أسماء دلع لاسم ناهد

من اسماء الدلع التي يطلق بها على حاملة اسم ناهد ما يلي :

نونو .

نانا .

نهود .

نوهى .

نهودة .

نوها .

نهوتى .

نوني .

نونيتي .

اسم ناهد مزخرف

هناك الكثير من الأشكال المزخرفة التي يكتب بها اسم ناهد في عالم الزخرفة ، ومن هذه الأشكال التالي:

نۨــٰٱ̍هــد .

نۨــٰا̍هــد .

نۨــٰٱ̍هــد .

نۨــٰا̍هــد.

𝕹𝕬𝕳𝕯

𝓝𝓐𝓗𝓓

☾и☽☾α☽☾н☽☾ɒ☽

̢̬̤̥̰̤̫̜Ń̢̬̤̥̰̤̫̜͋̍̃͗͠͝͠á̢̧̘͎̹̫͖̞͋̍̃͗͠͝͠h̢̧̘͎̹̫͖̞̾̾̈́̐̅͘͠͝d̾̾̈́̐̅͘͠͝

⦕и⦖⦕α⦖⦕н⦖⦕ɒ⦖

ⓃⒶⒽⒹ

N̲a̲h̲d̲

⋰и⋱⋰α⋱⋰н⋱⋰ɒ⋱

مشاهير يحملون اسم ناهد

من المشاهير الذين يحملون اسم ناهد ما يلي:

ناهد الشريف: وهى فنانة مصرية من أيام فن الزمن الجميل والتي اشتهرت جدا في أفلام الستينات، وهى فنانة من الفنانات الجميلات واشتركت بعدة إعمال سينمائية مع كبار النجوم المصرين، وتزوجت بعد اعتزالها من الفن من الفنان الكبير كمال الشناوي وطلقت بعد ذلك لتتزوج ادوارد جرجيان وهو لباني الأصل وأنجبت منه ابنتها الوحيدة وهذه كانت أخر زيجات ناهد شريف . ناهد يسرى: وهى فنانة مصرية عرفت أعمالها في فترة السبعينات وعملت بالكثير من الأعمال الدرامية وأهمهم مسلسل الكنز. ناهد السباعي: وهى فنانة شابة مصرية اشتركت في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية أثبتت وجودها في الساحة الفنية بجدارة وتنتمي إلى عائلة فنية كبيرة فجدها هو الفنان الكبير الراحل فريد شوقي.

صور اسم ناهد