الرؤى المنامية من الأمور التي تقاطعت لدى الأنبياء وبتأويلها كانوا يهتمون، فلها أصلها وادلتها وضوابطها المعروفة التي تميز صحيحها من سقيمها، وعلى ذلك درج الكثير من البشر في البحث عن تأويل المنامات وتفسيرها، فمنها ما يحمل البشارة ومنها ما يحمل التحذير، ومن ذلك تفسير حلم الحصان البني في المنام، الذي يعد من الحيوانات المباركة الرشيقة الجميلة القوية التي ذكرت في القرأن باسم “الخيل” فما دلالات رؤية الحلم في هذا النوع من الخيول.

تفسير حلم الحصان البني

يرى عالم التفسير للرؤى والأحلام المعروف بابن سيرين أن رؤية الحصان البني في المنام من الدلالات الحسنة على الخير القادم للرائي، ولكن ذلك يختلف حسب الرائي وحالته الإجتماعية وطبيعته الواقعية، فقد يكون التأويل لرائي مختلف عن الآخر لذلك ينبغي التدقيق في الرؤيا والحال، لكن الحلم بشكل عام في الحصان البني يدل على الخير والرزق كترقية في العمل أو ميراث أو عزة يكتسبها الشخص الحالم، فإن كانت الرائية متزوجة فإنها محبة بينها وزوجها.

فإن كان لونه داكناً فرزق يبلغه بعد تعب ومشقة، فإن كان لونه فاتحاً فرزق يصل بسهوله، أما اعتلاء الحصان البني فهو اشباع الشهوات والعواطف، وركوب النساء للحصان بني اللون يعني تحسن في حياتهن، وقطعه لنهر من الماء يعني إصابة خير وتجاوز مفازات كبيرة في الوصول إلى المرام المبلوغ والهدف الذي يتمناه الشخص، وذكر اسم الحصان في المنام نعمة وفضل وخير عميم على الحالم.

حلم الحصان البني طليقاً

دلالات رؤية الحصان طليقاً بلا لجام يعني امرأة وإن كان الحصن كثر فهن نسوة كثيرات يجتمعن في أمر مفرح أو محزن لكنهن يكثرن الحديث واللغط  والغيبة وذكر أحاديث الناس خاصة النساء مثلهن وما يتعلق بشأنهن، وذلك ما يغلب في الحقيقة على مجالسهن إلا ما رحم الله.

حلم الحصان مقيد

يعني الحلم في ذلك كما يبين ابن سيرين أن هذا دلالة على بعض الأفكار التي تغلب على تفكير الرائي فتقيده وتتحكم في طريقة نظرته للأشياء، لكنه يسعى لمحاولة التغلب عليها ولكنه يجد صعوبة في ذلك، وخلال هذه الصراع يعاني صاحب العلم من تعب شديد باحثاً عن المخارج  لتجاوز هذه العقبات.

حلم الهروب من الحصان

من الرؤى التي تكثر عند البعض، وتخلف لديهم عاملاً من الخوف، إلا أنها تدل على خير ورزق سيأتي الرائي فإن وصل الحصان إليه فإنه سيبلغه ذلك الرزق بوفرة، فإن كانت من ترى ذلك فتاة أو امرأه فإنه شخص يلاحق هذه الرائية وفيه من الخير الكثير، وخصال الفضيلة الغزيرة، ولكن الفتاة أو المرأة يغلب عليها شيئاً من الخوف والتوجس والقلق من هذا الرجل، فقد يكون شاباً تقدم لخطبتها، أو صديقة تود العود إلى الرائية بعد شقاق وخصام كان بينهما، وفي ذلك الخير، كما أن رؤية العزباء له يعني خطبة لا قريبة، ورؤية الحامل لذلك فهو إشارة لقرب وضع مولودها.

حلم ضرب الحصان وموته

إذا أبصر الرائي في منامه أنه يضرب حصاناً فإن ذلك يعني أنه سيتحكم في عواطفه وسلوكياته وأفكاره السلبية ويلجمها، وينتحي منحى الإيجابية في حياته، فإن حلم الإنسان أن حصاناً ميتاً، فإن ذلك يعني ظفره على أعدائه وقهره لهم والتغلب على الصعاب التي تقف أمامه، وتحقيق الأهداف العظيمة التي يرغب فيها.

وبعد ما قدمنا من تفسير حلم الحصان البني في المنام واختلاف التأويل حسب الرائي ذاته والرؤية، فإن ذلك يستدعي الرجوع إلى المراجع الصحيحة للتفسير، وأهل التأويل الموثوقين، دون الخوف أو الوجل.