تنتشر الكثير من الأسماء الغربية الجديدة في الأوساط العربية، والتي تحمل الكثير من المعاني الغريبة، منها المعاني الجميلة واللطيفة، والتي تعبر عن الكثير من الأمور الطيبة والجميلة، ومنه الأمور السيئة والتي تعبر عن كل ما هو سيء، لهذا سنتعرف اليوم على إحدى الأسماء الخاصة بالإناث، ونتعرف أيضاً على حكم تسمية الطفلة بهذا الاسم في الإسلام في مقالنا “معنى اسم ريتا وحكم تسميته”، لكي نوضح لك عزيزي الزائر ماهية هذا الاسم بشكل صحيح.

المعنى الصحيح لاسم ريتا

ريتا من الأسماء المتداولة بصورة كبيرة في الأوساط العربية، حيث سبب انتشار هذا الاسم بكثرة في الأوساط العربية جاء بسبب التطور الثقافي والغربي في الوطن العربي، لهذا تحمل كلمة ريتا كل ما هو جميل، حيث إذا ما بحثنا عن معنى هذا الاسم في المعاجم العربية والقاموس، سنجد أن المعنى الصحيح لهذا الاسم هو: “اللؤلؤة”، حيث تتميز اللؤلؤة باللمعان الشديد والجميل، والذي يجذب الأنظار، وهي من القطة الفريدة من نوعها والمميزة.

أصل اسم المؤنث ريتا

توجد الكثير من الأسماء العربية التي تعود أصلها الى الحضارة الأجنبية، والي بعض الثقافات الغربية، حيث أن اسم ريتا له أصول أجنبية قديمة، وهو اسم لاتيني الأصل، وهو مشتق أيضاً من كلمة “مارجيريتا”، حيث قاموا باقتصاص الجزء الأخير من الاسم، لكي يصبح اسم مؤنث متداول في الكثير من الدول العربية، لهذا أصبح هذا الاسم متداول بشكل كبير، وله أصول أجنبية عريقة.

حكم تسمية اسم ريتا

كان موقف الإسلام واضحاً في هذه الأسماء، حيث اهتم الإسلام الحنيف بمعنى الاسم الصحيح، وأصله، وهنا نجد ان أصل الاسم يعود الى إحدى القديسات المسيحيات، وهذا ما جعل الإسلام يقوم بتحريم الاسم تحريماً شرعياً، حيث كان الاسلام قد أكد أن هناك الكثير من الأسماء المحرمة، والتي تحمل معاني الكفر من باقي الديانات، وهناك أسماء تحمل الكثير من المعاني السيئة، والتي ينبذها الإسلام بشكل قطعي.

صفات الحاملة لاسم ريتا

هناك الكثير من الصفات والمميزات التي تحملها صاحبة اسم ريتا، حيث أن الاسم يمتلك معنى جميل، ولكن سنتعرف على باقي تفاصيل هذا الاسم الجميل.

  • فتاة تتميز بالخلق الكريم والعظيم.
  • تمتاز بقمة التواضع في التعامل مع الآخرين.
  • تمتلك وافر كبير من البر في التعامل مع الآخرين.
  • مجتهدة في جميع المجالات الحياتية.
  • لا تعطي ثقتها في أي شخص بسهولة كبيرة.

لا بد لنا أن نعرف حقيقة الأسماء التي نطلقها على أطفالنا، لأن هناك الكثير من الأسماء المحرمة، والتي يطلقها الكثير من الآباء والأمهات على الأطفال عند الولادة، لهذا تعرفنا في مقال اليوم ” معنى اسم ريتا وحكم تسميته”، على المعنى الصحيح لاسم ريتا وحكم الإسلام من تسمية هذا الاسم.