كيف اعرف نوع الجنين داخل الرحم - المُحيط

كيف اعرف نوع الجنين داخل الرحم

محتويات

    منذ القدم يعتبر تحديد نوع الجنين من الاشياء التي تشغل افكار العديد من الافراد، وذالك الى حين الولادة، وتتوالى الاعتقادات العديد في تحديد جنس الجنين ومنها هو متعلق بطرق النوم ومنها ما يتعلق في الطعام والغذاء وانواعه، ولكن نقول كل شيء بيد الله عز وجل، وهو العالم فيما في الارحام، حيث تتنوع في ذالك الاوقات الوسائل التي يتم فيها معرفة نوع او جنس الجنين، لذالك سنبين كيفية معرفة نوع الجنين، حيث تتعدد الوسائل في ذالك الاوقات.

    كيفية تحديد جنس الجنين

    تعتبر علامات تحديد جنس الجنين من الاشياء التكهنية، ومنهم من يصيب ومنهم من يخطئ، حيث يجب عدم الاعتماد على ذالك الطرق بشكل كبير، حيث ان هناك وسائل علمية حديثة وذالك لمعرفة نوع الجنين وايضا مصداقيتها العالية، ومثال ذالك الفحص بواسطة جهاز السونار وايضا فحص الحمض النووي ومن الطرق التقليدية ايضا:

    • القياس لمعدل النبضات لقلب الجنين، حيث ان كان عدد نبض قلب الجنين يعادل مئة واربعين نبضة في الدقيقة يكون الجنين ذكر، ولكن اذا كان اقل من ذالك يعتبر نوع الجنين انثى.
    • ان تحديد شكل بطن المرأة الحامل اذا كان منتفخ للامام مثل البطيخة يكون جنس الجنين اثى، ولكن ان كان شكل البطن بيضاوي فيعتبر الجنين ذكر.
    • تحديد علامات الجمال عند المرأة الحامل، حث ان كات المرأة حامل بذكر تكون اكثر جمال، وايضا البشرة اكثر نألق وجاذبية من ذي قبل ، واما ان كانت حامل بأنثى فتكون البشرة متعبة وكلها شحوب.
    • مراقبة احوال الجهاز الهضمي للمرأة الحامل، وخاصة في وقت الصباح، حيث اذا كان هناك عدم شعور بالغثيان الصباحي خلال اشهر الحمل الاولى يكون الجنين انثى، ولكن ان كان هنالك شعور دائم بالغثيان الصباحي فذالك يعتبر ان الجنين ذكر.
    • مراقبة الثدي الايسر للحامل، فاذا كان اكبر من الثدي الايمن يعتبر الجنين انثى، حيث اذا كان العكس يعتبر الجنين ذكر.

    التصوير بالاشعة الفوق صوتية

    يعتبر التصوير بالاشعة الفوق صوتية واللجوء الى جهاز السونار الذي يعتمد على التصوير بالاشعة الفوق صوتية، من افضل واكثر الطرق الطبية استخدام في التعرف على جنس الجنين، وايضا ذالك الفحص يقدم منافع اضافية، حيث يمكن الطبيب من مراقبة صحة الجنين ونموه ايضا، حيث ان في العادة يظهر جنس الجنين بشكل واضح من خلال ذالك الفحص منذ الاسبوع الثامن والعشرين من الحمل، ان اعضاء الجنين التناسلية تكون اظهرت بوضوح في ذالك الفترة، حيث يمكن ان يواجه الطبيب صعوبات عبر الكشف عن الجنس للجنين التناسلية، حيث ان كان الجنين يجلس بوضع لا تسمح بظهور الاعضاء التناسلية.

    اختبار الحمض النووي للجنين

    يعتمد ذالك الحمض على اخذ عينة من دم الام، وذالك ليكشف عن المادة الوراثية الخاصة بالجنين، حيث بكل سهولة نعرف جنس الجنين، وذالك بالاعتماد على نوع الكروموسومات الجنسية للجنين، ويمكن اجراء ذالك الاختبار ابتداء من الاسبوع التاسع للحمل، وايضا ذالك الفحص يمكن ان يحدد جنس الجنين بدقة عالية قد تصل الى المئة بالمئة، ولكن بشكل واقعي لا يستخدم هذا الفحص في العادة لغايات الكشف عن الجنس، وفي الحال الخوف من اصابة الجنين ببعض الامراض الجنينية، ولا ينصح الاعتماد في حال ان كانت الحامل قد خضعت لعملية زراعة النخاع العظمي.

    تتعدد الوسائل لمعرفة نوع الجنين في رحم الام، حيث يعتبر ذالك منذ القدم، الى ان وصل الى الوسائل الحديثة مثل الحمض النووي والسونار، وايضا في القدم كانوا يكتشفةن عن طريق اشياء تكهنية، واشياء وعلامات تظهر على الحامل.

    كيف اعرف نوع الجنين داخل الرحم


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً