تعمل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على قبول الطلبة المميزين في الدراسة وذالك من خريجين الثانوية العامة او الثانوية نظام المقررات وهي علوم طبيعية، وذالك بناء على ثلاثة معايير اساسية، وليس لها شروط حد ادنى، حيث انها نسبة الثانوية العامة او المعدل التراكمي في الثانوية العامة لنظام المقررات، وايضا اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي، حيث يتم ذالك عن طريق احتساب نسب مئوية وموزومة ايضا لكل منها ايجاد درجات مركبة.

قبول الطلاب الحاصلين على اعلى درجات

يتم في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن قبول الطلاب الحاصلين على اعلى الدرجات وذالك حسب ما تحدده الجامعة، وبناء على ذالك التوجيهات الصادرة بشأن الاشتراط لذالك الاختبارات والقبول في الجامعات السعودية، حيث ان المركز الوطني للقياس والتقويم يقدم حاليا تلك الاختبارات بالغتين، وهي اللغة العربية واللغة الانجليزية، حيث تكون شروط القبول في الجامعة للدارسين في المراحل الثانوية في اللغة العربية واللغات الاخرى في المدارس العالمية.

شروط التسجيل للدارسين باللغة العربية

  • ان يكون الطالب خريج ثانوية عامة عبر نظام المقررات، علوم طبيعية وذالك في نفس العام الذي يتم فيه القبول او العام المسبق له.
  • دخول الطالب اختبار القدرات العامة وذالك للتخصصات العلمية التي يقدمها المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، حيث يحق للطالب استخدام نتيجة الاختبارات التي حصل عليها في العام الذي يتم فيه القبول او للعاملين السابقين له، وايضا للحصول على مزيد من المعلومات عن الاختبار.
  • دخول الطالب الاختبار التحصيلي في العام الذي تم فيه القبول السابق له، حيث ان الاختبار يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، وايضا في الحصول على المعلومات عن الاختبارات.
  • لم يسبق الطالب الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن او برنامج الدبلوم الجامعي او كليات المجتمع التابعة للجامعة.
  • الطلبة الغير سعوديين ومن امهات سعوديات، سوف يعاملون كالسعوديين وذالك حسب الانظمة والتعليمات.

شروط التسجيل للدارسين باللغة الانجليزية

  • ان لا يقل عمر الطالب عن سبعة عشر سنة.
  • ان يكون الطالب خريج من الثانوية العامة علوم طبيعية وذالك في العام الذي يتم فيه قبول او العام السابق له.
  • على الطالب الدارس لاي منهج عالمي، ان يحصل على شهادة من المدرسة التي التحق بها ومعترف فيها في وزارة التعليم، وان لا يقبل اي شهادة تتضمن اي درجات حرفية فقط.
  • ان يدخل الطالب اختبار القدرات العامة وذالك للتخصصات العلمية التي يقدمها المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، حيث يحق للطالب استخدام نتائج الاختبار التي حصل عليها في العام الذي يتم القبول او العامين السابقين له.
  • دخول الطالب الاختبار التحصيلي في العام الذي يتم فيه القبول او العام السابق له، وايضا الاختبار للقياس والتقويم في التعليم العالي.
  • لم يسبق للطلبة الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن او برنامج الدبلوم الجامعي او اي كليات المجتمع التابعة للجامعة.
 
تعمل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على وضع مجموعة من الشروط للتسجبل في ذالك الجامعة، حيث تعمل وزارة التربية والتعليم العالي في المملكة العربية السعودية على دعم التعليم في المملكة، وايضا على وضع كل الشروط للتسجل فبي الجامعات.