كم عدد أيام السنة الميلادية - المُحيط

كم عدد أيام السنة الميلادية

محتويات

    كم عدد أيام السنة الميلادية، التقويم الميلادي مرتبط بميلاد المسيح عليه السلام وقد استخدم هذا التاريخ أحد الرهبان النصارى بدءاً من السنة التي وضعها لمولد النبي عيسى – عليه السلام – بحسب اعتقادهم، وتُعزة نشأة هذا التاريخ إلى زمن الرومان الذين كانوا يعتمدون على التقويم القمري حتى 45 ق.م.

    السنة الميلادية أو ما تُعرف به التقويم الميلادي هو أحد التقويمين المُتَّبعين حول العالم والذي تم ربطه بسنة ميلاد يسوع المسيح وتُعرف السنة الميلادية بالسنة الميلادية ذلك لأنها تُمثل دوران الأرض حول الشمس دورة كاملة وتكون السنة 12 شهراً، ولكل شهر منها معنى معين وذلك قديماً عند الرومان، مثل شهر فبراير نسبة إلى FEBRA ومعناه التطهير باللاتينية وشهر يناير نسبة إلى JANUS وهو إله البوابات هكذا.

    كم عدد أيام السنة الميلادية

    أيام السنة الميلادية عددها حوالي 365.2422 يوماً، أو حوالي 365.25 يوماً، والحقيقة في الأمر أن التقويم الميلادي في معظم السنوات يكون عدد أيامه 365 يوماً، ومن الممكن أن يُصادف الزيادة يوماً واحداً كل أربع سنوات لتُصبح أيام السنة 366 يوم، وتُسمى هذه السنة بالسنة الكبيسة.

    بداية التاريخ الميلادي

    تعود نشأة التاريخ الميلادي إلى زمن الرومان، فقد كانوا يعتمدون التقويم القمري في الاستخدام حتى سنة45ق.م، وكان شهر آذار بداية السنة، وبلغ عدد أيام السنة 354يوماً، وبعدها أضاف الرومان شهراً واحداً كل سنتين، بحيث تتفق فصول السنة مع أيام السنة وذلك بإضافة هذا الشهر إلى السنة سبب حدوث المشاكل ونزاعات سياسية.

    سبب تسمية السنة الميلادية بهذا الاسم

    هناك عدة أسباب أدت إلى تسمية السنة الميلادية بهذا الإسم وهي كالتالي:

    • سمي التاريخ الميلادي بهذا الإسم لأنه تم بدأ العد به اعتباراً من يوم ولادة المسح عليه السلام، بحسب ما يعتقده الراهب دنيسيوس الصغير.
    • التاريخ الميلادي يُسمى بالتقويم الشمسي بسبب دوران الشمس دورة كاملة، بحيث عدد السنة 365 يوماً وتصبح 366 يوماً عندما تصبح سنة كبيسة.
    • التقويم الميلادي يُسمى بالغريغوري نسبة إلى البابا غريغوريوس الثالث عشر.
    • السنة الميلادية تحتوي على اثنا عشر شهراً، تبدأ بيناير وتنتهي بديسمبر.

    كم عدد أيام السنة الميلادية


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً