كيف يصنع المسلم عندما يقترف ذنبا مع التوضيح بالأمثلة، عند دراسة الطلبة في موادهم الدراسية يمر بهم العديد من الفروض المنزلية التي لا يجدون لها حلاً نموذجياً ومن الممكن أن يكون للطالب تساؤلات منهجية وغير منهجية، إذ لابد في هذه الحالة من توفير إجابة الأسئلة التي من الممكن أن تكون صعبة على بعض الطلاب وامتلاكهم للحل النموذجي للسؤال.

سؤال كتاب مادة التوحيد للصف الثاني ثانوي للفصل الدراسي الأول والذي بعنوان:” كيف يصنع المسلم عندما يقترف ذنبا مع التوضيح بالامثله”، حيث يطلب السؤال من الطالب أن يذكر كيف يصنع المسلم عند اقتراف الذنب مع التوضيح بالأمثلة.

كيف يصنع المسلم عندما يقترف ذنبا مع التوضيح بالامثله

الذنوب والأخطاء من الامور التي يقترفها الإنسان المسلم إذ من طبيعة فطرة الإنسان اقتراف الأخطاء، ولولا أنهم لا يُخطئون لاستبدلهم الله بقوم يخطئون ليستغفروه، فما الطريقة الصحيحة عند ارتكاب المسلم لذنب من الذنوب فماذا يصنع وقتها إذ هي من الأمور التي يُحاسب عليها إلا إن كان فعلها عن جهالة.

سؤل الصف الثاني الثانوي من مادة التوحيد للفصل الدراسي الأول، والإجابة عن هذا السؤال كالتالي:

يجب على المسلم أن يُبادر فوراً بالتوبة والإستغفار واتباع السيئة الحسنة، ومثال ذلك أن يُبادر المسلم الاستغفار بعد كذبه ولا يعود لمثل هذا الذنب فلا يُلقب بالكذوب، والإستغفار بعد الغيبة وعدم اقترافها مرة أخرى بعزمه ألا يعود إليها وكذلك العديد من الذنوب، لا يعود إليها ويدعو الله ألا يعود إليها.