كيف اكتب عذر غياب، العديد من المواقف تمر والمشكلات قد تواجه أبنائنا الطلبة أو عائلاتهم مما يجعله صعباً عليها التوجه إلى المدرسة، وهذا ما يستوجب تغيب الطالب عن المدرسة، مثل اصابة بمرض أو التعرض لحادث سير وقتها تحتاج المدرسة من الطالب وثيقة رسمية مقدمة من ولي الأمر.

كتابة عذر الغياب عن المدرسة من الأمور التي يبحث عنها العديد من الطلاب والأهالي في خطوة منهم لتبرير سبب غياب الابن، لأخذ إذن الغياب للمدرسة فإما ترد المدرسة عليه بالقبول أو الرفض، وهنا نموذج بسيط لعذر غياب.

كيف اكتب عذر غياب مدرسي

عذر الغياب من الأمور الهامة التي يجب على الطالب والأهالي أخذها في الحسبان لأنها أمر رسمي وضروري لأن المدرسة هي مؤسسة حكومية تتعامل بالخطابات الرسمية، فالعذر الرسمي من شأنه أن يحمي الطالب من العقاب من قبل المدرسة أو فصله منها، فمن الأفضل أن يكون عذر الغياب يحتوي على صيغة كتابية جيدة ومرتبة، ومن الممكن أن نكتب عذر الغياب بالصيغة التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ الفاضل/ …………………. مدير المدرسة حفظه الله

أعانكم الله على ما تحملونه من مسؤوليات عظيمة تجاه أبنائنا الطلاب، والشكر والتقدير لمجهوداتكم الطيبة في سبيل إنجاح العملية التعليمية، وإكمال المسيرة الدراسية.

أنا ولي أمر الطالب/………………………..، وأتقدم لسيادتكم بهذا الطلب للموافقة على منح ابني الطالب/…………………….. عذراً للغياب يوم …….. الموافق ……………، وذلك بسبب/………………………………….، وأتمنى على سيادتكم أن تقبلوا الطلب، وتقوم المدرسة بمنح الطالب الإذن بالغياب عنها.

تقبلوا فائق الاحترام والتقدير

توقيع ولي الأمر

……………………………………….

نموذج عذر غياب للطالبات:

بسم الله الرحمن الرحيم

الاستاذة الفاصلة / مديرة……………………..بمنطقة.. ……….. …. المحترمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نفيدكم بأن ابنتنا / ………………………………………….. .. بالصف/………./………./ تغيبت عن المدرسة في يوم ………………….. الموافق …/../……. وذلك بسبب ظروف …………….

نأمل منكم قبول عذرنا هذا ولكم منا جزيل الشكر

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

توقيع ولي أمر الطالبة:

الإسم/ ………………………………………….

التوقيع/ ……………………………..