متى يشرب الرضيع ماء بالفيديو - المُحيط

متى يشرب الرضيع ماء بالفيديو

محتويات

    أمر طبيعي أن تتساءل الأم عن أفضل الأمور الصحية لطفلها الرضيع إذ يكون ضعيفاً في هذه المرحلة من العمر ويحتاج لعناية كبيرة وبحرص وبخاصة في أول شهور الطفل الأولى من عمره، وتكون الام حريصة كل الحرص على العادات الغذائية الصحية السليمة لطفلها، ومن الأمور التي تتبادر إلى ذهن الأمهات هو عن موعد شرب الرضيع للماء.

    هناك العديد من الأمهات من يقمن بسلوكيات خاطئة تكون نابعة من جهلهن بالشيء ومن هذه السلوكيات الخاطئة هو اعطاء الطفل الرضيع الماء في فصل الصيف ظناً منها أنها تخلصه من الجفاف والعطش وذلك قبل اتمامه ل6 أشهر الأولى دون علمها بالأضرار التي قد تحصل له.

    متى يشرب الرضيع ماء

    وفقاً لما نصحت به منظمة الصحة العالمية بما يخص شرب الرضيع للماء فلا يكون أقل من 6 أشهر حتى في الطقس الحار، كما لا يُمكن للرضع تناول الماء بعد إتمام 12 شهراً، إذ يكون الإعتماد في تغذية الطفل في الشهور الأولى على الحليب فقط سواءاً كان حليباً طبيعياً أو صناعياً وهو كافي لحماية الطفل من الجفاف وتزويده بالسوائل.

    ما هي أضرار شرب الرضيع للماء

    منظمة الصحة العالمية حذرت من إعطاء الأطفال حديثي الولادة الماء لأنه يُسبب لهم إخدى هذه المشاكل:

    • الإسهال.
    • سوء في التغذية وذلك لأن الرضيع أصبح يتناول رضعات أقل.
    • من الممكن أن يكون الماء غير نظيف وقتها تصيب الرضيع العدوى.
    • يُقلل من إدرار اللبن عند الأمهات في حال إعطاء الماء مع الرضاعة.

    كيفية إعطاء الرضيع الماء

    في بداية الأمر على الأم ان تُعطي الرضيع كمية بسيطة من الماء خلال تناوله للطعام مثل إعطاءه ربع كوب أو  ما يُقارب أربع ملاعق كبيرة عند تناول كل وجبة، ومن الممكن أن تنتظر حتى شهر بعد إعطائه الطعام في حال عدم إصابته بالإمساك.

    هل يحتاج الرضيع لشرب الماء

    الرضاعة الطبيعية تحتوي على أكثر من 8% من الماء وخصوصاً عند إدرار الأم اللبن للمرة الأولى وقد تمت الإشارة إلى الرضاعة الطبيعية تقوم بحماية الطفل من الجفاف وتُبقيه بعيداً عن العدوى.

    متى يشرب الرضيع الماء بالفيديو

    متى يشرب الرضيع ماء بالفيديو


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً