وفرت الشبكة العنكبوتية الإنترنت كافة المعلومات اللازمة للطلبة من أجل الدراسة وايجاد كافة الحلول المناسبة والنموذجية لتساؤلاتهم المنهجية وغير المنهجية، فمن الممكن أن يمر بهم بعض الأسئلة التي من الممكن أن لا يجدوا لها حلاً مناسباً أو حلاً واضحاً، ولابد من توفير هذه الإجابة لهم بما يضمن لهم امتلاك المعرفة والإحاطة بكل الإجابات المناسبة للأسئلة المنهجية التي تمر بهم.

سؤال كتاب مادة العلوم للمرحلة الإبتدائية الأساسي للفصل الدراسي الثاني، والسؤال كاملاً كالتالي: ما الذي يحدث نتيجة دوران الأرض حول محورها وحول الشمس، إذ يسأل الطلاب عن النتيجة من دوران الأرض حول الشمس.

ما الذي يحدث نتيجة دوران الارض حول محورها وحول الشمس

الكرة الأرضية تقوم بدورة كاملة حول محورها في كل يوم والنتيجة الليل والنهار ومحور الأرض هو عبارة عن عمود وهمي من يخترقها من الأعلى للأسفل، ودوران الكرة الأرضية حول الشمس ينتج عنه الفصول الأربعة وذلك بسبب مواجهة جانب معين من الأرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، مما ينتج عنه فصل الصيف هناك، والجانب الآخر يكون عليه أقل كمية من أشعة الشمس وهو ما ينتج عنه فصل الشتاء.

ينتج من دوران الأرض حول نفسها أيضاً اختلاف التوقيت الزمني إذ اكتشف العلماء بأن هناك توقيتين للأرض من دورانها حول محورها وهما التوقيت الشمسي وتوقيت خط غرينتش، وأيضاً انحراف في حركة الأجسام على سطح الأرض وهذا مثل التيارات الهوائية والتيارات المائية.