معلومات عن مدينة مصدر - المُحيط

معلومات عن مدينة مصدر

محتويات

    تعتبر مدينة مرصد أول مدينة تعتمد على الطاقة المتجددة في العالم، وتقع مدينة مرصد بجانب مدينة أبو ظبي حيثُ تبعد عن مدينة العاصمة بفترة زمنية 15 دقيقة، حيثُ إن الهدف من بناء هذه المدينة هي الرؤية المستقبلية للولايات المتحدة الإمارتية، وسوف نقدم في هذه المقال لكم معلومات كاملة عن مدينة مرصد التي تقع في دولة الإمارات المتحدة.

    مدينة مرصد

    هي عبارة عن تجمع سكني كبير يعتمد على الطاقة النظيفة المتجددة، وهي أول مدينة التي تعمل بالطاقة المتجددة، حيثُ تأسست في سنة 2006، حيثُ تم إنشاؤها بالقرب من مدينة أبو ظبي، وتلقب بالطاقة.

    حيثُ تعتبر مدينة مرصد عبارة عن مبادرة، وهي المنصة العالمية للأبحاث الحلول المناسبة لأهم القضايا المحلة التي قد تؤثر بشكل ملحوظ على حياة الإنسان بصورة عامة، وهي منصة للعمل المشترك بين الدول، وهي تعتبر مبادرة للمصدر التي تقودها شركة أبو ظبي للطاقة المستقبل.

    الهدف من بناء مدينة مرصد

    • إن الهدف الأساسي لبناء مدينة مرصد هو إبراز ريادة أبو ظبي كمركز عالمي، وهي تستخدم للأبحاث وتطوير أفضل تقنيات الطاقة المتجددة، وتحقيق التوازن الذي من موقعها موقع متفاعل في سوق الطاقة العالمية المتجددة والتي تواصل تطور بشكل مستمر دون توقف، حيثُ تعمل الإمارات المتحدة وبالتحديد مدينة أبو ظبي على تعزيز الموارد والخبرة المتواجدة لديها في الأسواق العالمية للطاقة، حيثُ تعمل على البناء في هذا المجال للوصول إلى تقنيات أكثر تطوراً وأكثر حداثة.
    • كما إن الهدف الأساسي لبناء هذه المدينة هي تسويق التقنيات وتطبيقها في مجال الطاقة المستدامة، والحفاظ على المياه، وهي تعلب دوراً هاماً في الارتقاء بمدنية أبو ظبي في مرحلة استهلاك التكنولوجيا.

    موقع مدينة مرصد

    تتواجد مدينة مرصد في دولة الإمارات المتحدة وبالتحديد في مدينة أبو ظبي، وهي تقع بالقرب من مطار أبو ظبي الدولي، وتبتعد عن عاصمة الإمارات أبو ظبي بفترة زمنية ليست كثيرة ولكن تقدر بـ 15 دقيقة، أي بمعنى تقدر المسافة بينها وبين مركز العاصمة بـ 40 كليو متر.

     

    بعض الصور لمدينة مرصد

     

       

    معلومات عن مدينة مصدر


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً