العطر من الأشياء المحببة للإنسان، لما تتضمن من الرائحة الجميلة الفواحة، لذلك ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم من بين الأشياء التي حببت له في هذه الدنيا (حبب إلي من دنياكم ثلاث: الطيب ) كما أنه جعله من الأمور التي لا ترد، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا يرد الدهن) وهو الطيب، فيحرص عليه الرجال والنساء خاصة عند استعدادهم لحضور المناسبات والحفلات أو الزيارت هذا كله في الحقيقة، أما في المنام فإن رش العطر من الحديث الذي تناوله أهل التفسير، وإليكم فصلاً مما جاء في تفسير حلم رش العطر، نقدمه إليكم من موقع المحيط.

استعمال العطر في المنام

يبين العلامة في التفسير ابن سيرين أنه إذا رأى رجل في المنام أنه  يستعمله فإنه سيعيش حياة جيدة، ويحقق الكثير من الأهداف التي يسعى إليها، وأنه إن رأى أنه يشتري العطر فإنه سيحصل على الكثير من الأموال التي تحقق له نوعاً من الغنى في حياته المستقبلية.

العطر للمريض وكسر قارورته

من رأى من منامه وهو مريض أنه يتعطر فذلك دلالة واضحة على أنه سيتعافى ويتخلص من مرضه، أما من يرى أنه يحمل عطراً  في جيبه فهو علم ومنفعة، ومن رأى أن قارورة العطر الخاصة به قد كسرت فإن صاحب المنام سينجرف خلف الشهوات وسيواجه مشكلات كبيرة يصعب عليه حلها، أما إن سكب العطر على الأرض  فإن الرائي سوف يخسر نصيباً كبيراً من الأشياء التي يحبها ويميل إليها.

رؤية العطر للعزباء والمتزوجة

يرى المفسر ابن شاهين أن رؤية المنام تدل على النجاح والفوق للطالب والطالبة، كما أنها تدل على الزواج القريب للشاب أو الفتاة، كما أنها إن كان الرائي موظف فإنه سيترقى في عمله الوظيفي، فإن كان يتمنى السفر فإن ذلك سيؤدي إلى سفره.

فإن اشترت الفتاة العزباء زجاجة عطر دل على أمور سارة ستحصل لها وتغلبها على عقباتها وإمكانية زواجها قريبا، فإن استنشقته فإنها ستسمع خبراً ساراً، أما لو أهداها أحدهم عطراً فإنه يحبها ويرغب الارتباط بها،  أما المتزوجة فإنها ستتغير أحوالها للأفضل كما ستزداد خلقاً وجمالاً، فإن رأت زوجها يهديها عطراً فهذا دلالة على حمل وإنجاب قريباً أما رش العطر في أرجاء البيت فيعني السعادة والخير القادم.

رؤية العطر للمطلقة والحامل

من رأت أنها ترش العطر وهي من الطائعات فهذه سعادة وتوفيق ترزق به، فإن تركز عطرها الذي ترشه على سريرها عنى ذلك أنها سترزق بزوج صالح،  أما إن كانت من تقزم بالرش حاملاً فهذا يعني سلامة جنينها وأنها ستتخلص من الأوجاع والآلام المختلفة، لكن لو كسرت القارورة فإن هذا نذارة على إسقاط الجنين.

رؤية العطر من الأموات

إن رأى الرائي في منامه أنه يقايل ميتاً ويطلب الميت منه العطر فإنه بحاجة للصدقة، لكن إن عكس الأمر فأعطى الميت للرائي شيئا من العطر فهذا يعني أموراً جيدة في المستقبل سيتحصل عليها الميت، مع زوال الهموم والأحزان، كما أن رؤية المرأة الكبيرة في السن متعطرة فإن هذا يعني كما يبين النابلسي أن الحالك سيحقق الكثير من المكاسب والمنافع والزواج من سيدة جميلة بالنسبة للأعزب.

رؤية العمل عطاراً

ومن رأى فيما يرى النائم أنه يعمل في مهنة صناعة العطور فإن ذلك يعني أنه سيحقق الكثير من الأمور والنجاحات في عمله القادم.

بذلك نكون قد وضعنا أيدينا على تفسير حلم رش العطر أملين منكم زيارة موقعنا باستمرار للحصول على تفسيرات الأحلام وبقية المواضيع.