المؤسسة العسكرية المصرية كشفت اليوم عن أحد تجهيزاتها العسكرية حيث قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قاعدة برنيس في جنوب البحر الأحمر إذ تعتبر هذه القاعدة أحد أحدث القواعد العسكرية في الجمهورية المصرية العربية والتي تأتي وفقاً لرؤية التطوير التي تمشي عليها مصر من خلال رئيسها الحالي السيسي بالإضافة إلى التحديثات الجارية على الجيش المصري.

الرئيس السيسي هو القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية وقد أعلن من قبل عن تحضيرات القاعدة الضخمة برنيس العسكرية في جمهورية مصر العربية، لذلك تجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن معلومات عن هذه القاعدة وما هي آخر الصور التي تم التقاطها لها.

معلومات عن قاعدة برنيس العسكرية

تم اليوم افتتاح قاعدة برنيس العسكرية على يد الرئيس المصري وقد تم كانت القاعدة البحرية للقوات المصرية على البحر الأحمر هي قاعدة سفاجا حيث كانت عبارة عن المقر الرئيسي لقيادة الأسطول الجنوبي المصري وليس هناك أي قواعد أخرى إلا قاعدة السويس في الشمال، إذ كان من الضروري ايجاد قاعدة أخرى في الجنوب للتخفيف من الضغط الواقع على قاعدة سفاجا، لتضمن القوات المصرية القوة الإضافية لتأمين وحماية السواحل المصرية من أية هجوم خارجي وتكون نقطة انطلاق قريبة من جنوب البحر الأحمر وحدات الأسطول الجنوبي.

قاعدة برنيس فيها العديد المميزات التي جعلت لها أهمية كبيرة لدى القوات المسلحة المصرية، وهنا أهم المعلومات التي تم الكشف عنها حتى الآن:

  • تقع في جنوب شرقي الجمهورية المصرية على البحر الأحمر، مجاورة لمطار برنيس الحربي.
  • تعتبر القاعدة الثانية من سلسلة القواعد العسكرية الجديدة إذ هي من مجموعة قواعد جديدة نفذتها القيادة العامة للقوات المسلحة باشراف وتوجيه رئاسي من أجل تأمين الحدود الإستراتيجية لمصر والأهداف الجوية.
  • قاعدة برنيس تحتوي على مستشفى عسكري ورصيف بحري.
  • أنشئت في أقل من سنة.
  • في قاعدة برنيس قاعدة جوية وقاعدة بحرية متطورة.
  • ولها أهمية في تأمين حركة الملاحة العالمية بالبحر الأحمر.
  • كما وتضم قاعدة برنيس العديد من ميادين الرماية.
  • مهمتها الأساسية حماية وتأمين السواحل المصرية الجنوبية، ومن المهام الأساسية لها حماية الاستثمارات الاقتصادية والثروات الطبيعية ومواجهة التحديات الأمنية في نطاق البحر الأحمر.

صور قاعدة برنيس العسكرية

العديد من الصور التي تم نشرها والإعلان عنها للقاعدة العسكرية المصرية برنيس الجديدة:

فيديو افتتاح قاعدة برنيس العسكرية