التسجيل في الضمان الاجتماعي - المُحيط

التسجيل في الضمان الاجتماعي

محتويات

    تعتبر خدمة الضمان الاجتماعي عبارة عن الصرف للمبالغ المالية في الشهر وذلك للمستفيدين، وتعتبر تلك الاموال من الزكاة، حيث يقتصر الانتفاع من ذالك البرامج على السعوديين الذين يقيمون في المملكة العربية السعودية، وذالك بشكل دائم وايضا تتوافر بهم الشروط المبنية في النظام للضمان الاجتماعي، حيث يستثنى من شرط الجنسية للمرأة الاجنبية والتي تكون متزوجة من سعودي او ارملته التي لها اولاد منه، لذالك يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي.

    كيفية التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي

    تضع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمات للمعاش والضمان الاجتماعي، حيث يعتبر ذالك مساعدة مالية شهرية للمستفيدين ايضا من برنامج، وذالك البرنامج مخصص للمواطنين الذين يقيمون داخل المملكة وذات اقامة دائمة، ويكون ذالك وفق شروط معينة حددتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ايضا في المملكة العربية السعودية.

    وايضا يقوم بمنح المعاش للاجنبية التي تزوجت من سعودي الاصل او الارملة التي تزوجت من سعودي ايضا، وابناء الارملة السعودية الجنسية التي تزوجت من اجنبي، وبالاضافة الى النساء الارامل الايتام، وذالك لمن لا تستطيع اثبات الجنسية السعودية ولكن لها بطاقات تقوم بنقل ذالك وفق لوائح مخصصة، فضل عن المعاقين.

    طريقة التسجيل الرسمية في الموقع

    عند الحصول على المعاش للضمان الاجتماعي يجب عليك تسجيل بياناتك وذالك بالدخول الى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث انه سيتم الظهور لك صفحة رئيسية للموقع، وبعد ذالك عليك ان تضغط على ايقونة الخدمات الاجتماعية وذالك يتم من الشريط العلوي في الموقع، حيث انه سيظهر بها قائمة اخرى وعليك ان تقوم بإختيار منها ايقونة من بوابة الخدمات الالكترونية وذالك في التنمية الاجتماعية.

    الحصول على الخدمة والاستعلام عن الرصيد

    • ومن ثم ستظهر لك صفحات التخصص وذالك عبر عملية التسجيل، ومن ثم تضغط على ايقونة مستخدم جديد، ومن ثم سيتم طلب منك ادخال بعض المعلومات وهي رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف او الجوال.
    • عليك ان تقوم بإدخال رقم الجوال مرة اخرى وذالك للتأكيد ومن ثم اختيار كلمة المرور المخصصة بك، ومن ثم تدخلها مرة اخرى وذالك للتأكيد من سلامته، وبعد ذالك سيكون عليك ادخال رقم التحقق للتأكيد من الموقع.
    • ومن ثم تقوم بالضغط على ايقونة التسجيل، حيث سيعمل الموقع بإرسال رسالة نصية الى رقم الجوال المخصص بك، والذي قمت بإدخاله والذي يحتوي على رمز مخصص بك، حيث انه سيكون عليم ادخاله في مربع مكتوب به ادخال الرمز للمرسل على جوالك، ومن ثم تتحقق من ذالك بعد الضغط على تأكيد.
    • وفي النهاية تقوم بالضغط على ايقونة حفظ، حيث ستصل لك رسالة بإنتهاء العملية وحفظ البيانات في الموقع المخصص.
    حيث انها خدمة لصرف المبالغ المالية وذالك للنساء الارامل، وايضا للنساء المتزوجات من السعوديين الجنسية ومن ثم توفوا، حيث انها خدمة تكفل الايتام وايضا السعوديات التي تزوجن من اجانب، والعكس ايضا، حيث انها تتكفل بالعديد.

    التسجيل في الضمان الاجتماعي


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً