معلومات عن السيدة بثينة آل سعيد - المُحيط

معلومات عن السيدة بثينة آل سعيد

محتويات

    تُوفي سلطان عُمان الثامن السلطان قابوس بن تمور آل سعيد مساء الجمعة الماضية، حيث تسلم زمام الحكم في عام 1970م، وقد بقي على سدة الحكم في السلطنة لاكثر من 50 عاماً، وقد حزن عليه أبناء الامة كافة فقد كان مثالاً للعطاء والتضحية للبلاد، ولم يملك قابوس أي من الأولاد ولا الأخوة فأخذ زمام القيادة السلطان التاسع هيثم ابن طارق آل سعيد ابن عم السلطان قابوس.

    يبحث العديد من الأشخاص في تاريخ العائلة السلطانية بحيث يبحثون عن والدة السلطان هيثم وأخوته وأبوهم وما هي هوية زوجاتهم وعماتهم في محاولة للتعرف بشكل أكبر عن أفراد العائلة الملكية في سلطنة عمان ومنهم السيدة بثينة آل سعيد.

    نبذة عن السلطان تيمور بن فيصل

    من سلاطين السلطنة العمانية السلطان تيمور بن فيصل بن تركي بن سعيد بن سلطان بن أحمد بن سعيد البوسعيدي والذي ولد في العام 1886م وتُوفي في العام 1965م ويُعتبر هو السلطان السادس لسلطنة عمان وتولى زمام الحكم في العام 1913م في 15 أكتوبر وحتى عام 1932م في 10 فبراير تنحى عن الحكم، وهو جد السلطان قابوس وجد السلطان هيثم.

    السلطان تيمور أنجب السلطان سعيد والد السلطان قابوس، والأمير طارق والد السلطان الحالي هيثم، والسيدة بثينة.

    معلومات عن السيدة بثينة آل سعيد

    ابنة السلطان تيمور بن فيصل آل سعيد وهي عمة السلطان الراحل قابوس والسلطان الحالي هيثم، ولدت السيدة بثينة في عام 1937م، حيث في البداية كان السلطان تيمور في رحلة إلى اليابان في عام 1935م بزيارة غير رسمية والتقى بالسيدة كيوكو أوياما وكانت ابنة 19 سنة وأراد السلطان تيمور الزواج منها ولكن أم الفتاة رفضت لأنه كان يعيش في عُمان، قرر السلطان تيمور العودة إلى عمان وانهاء بعض الأعمال وعاد مرة أخرى إلى اليابان وتزوج من السيدة كيوكو أوياما في العام 1936م، وقضى في كوبي أيام جميلة وأنجب في السنة التالية 1937م السيدة بثينة.

    بعد فترة من الزمن توفيت السيدة كيوكو بالمرض وكان السلطان تيمور في عمان وقتها، ولما سمع بخبر موتها حضر إلى اليابان وأرجع ابنته السيدة بثينة إلى دياره لإجراء تحويل ثرواته لهافي عام 1940م، ووقتها قالت السيدة بثينة لخالاتها باللغة اليابانية عندما غادرت: سأعود إليكن يا خالاتي ومعي جمل صغير داخل في شنطتي، وهذه القصة تم تداولها في الصحف اليابانية.

    ومن وقتها لم يعلمن خالاتها عنها أية أخبار وقد ذكرت هذه القصة إحدى خالات السيدة بثينة والتي كان عمرها في السبعين ويتمنين أن يرينها مرة أخرى، وقد أكدت السفارة العمانية في طوكيو أن الأميرة بثينة هي عمة السلطان قابوس.

    صور السلطان تيمور والسيدة بثينة

    معلومات عن السيدة بثينة آل سعيد


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً