من هي والدة السيد اسعد بن طارق - المُحيط

من هي والدة السيد اسعد بن طارق

محتويات

    كانت الليلة الماضية وفاة السلطان العُماني قابوس آل سعيد عن عمر يناهر 79 عاماً بعد صراع مع المرض دام منذ عام 2014م بحيث تعرض من وقتها لعدة وعكات صحية حتى وفاته الليلة الماضية، حيث سيتم الصلاة عليه اليوم وتشييع جثمانه ودفنه في مقابر العائلة.

    السلطان قابوس بن سعيد توفي عن عمر يُناهز 79 عاماً ولم يملك أي أولاد ولا أشقاء ليرثوا الحكم من بعده أبناء عمومة فقط، وبحسب الدستور المعمول به في سلطنة عُمان فإنه يقوم مجلس العائلة المالكة في غضون ثلاثة أيام من شغور منصب السلطان وذلك بتحديد من يمكن أن تنتقل إليه ولاية الحكم،وإن لم يتم الإتفاق يتم فتح رسالة تركها السلطان قابوس وقد تم تحديد اسم الخليفة فيها ثم يستلم منصب السلطان وقتها.

    نبذة عن أسعد بن طارق

    هو أحد أبناء عمومة السلطان الراحل قابوس وهو من المرشحين الخمسة للحكم لشغل منصب السلطان بعد وفاة السلطان قابوس الليلة الماضية، واسمه كاملاً كالتالي: أسعد بن طارق بن تيمور بن فيصل بن تركي بن سعيد بن سلطان بن أحمد بن سعيد آل سعيد، وقد وُلد في عام 1954م من الأول من شهر يونيو وكان الممثل الشخصي للسلطان قابوس منذ العام 2002م، وأصبح نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي.

    هو شقيق نوال بنت طارق الزوجة الوحيدة التي تزوجها السلطان قابوس ثم طلقها، وقد التحق أسعد بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا، وتزوج ابنة بدر بن سعيد آل سعيد في العام 1978م، وقد كان ممثل السلطان قابوس الشخصي في كافة المؤتمرات والمحافل الدولية، وقد كُلف بالعديد من المهام الإحتفالية كان منها السفر لتسليم الرسائل بالنيابة عن السلطان ورئيس سلاح المدرعات وخدم في الجيش وحصل على رتبة عميد.

    لدى أسعد بن طارق العديد من المصالح التجارية وهي سمة مشتركة بين الجيل الأصغر من الحكام في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي وذلك مثل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والقيادة الإماراتية، والعديد ممن في سدة الحكم يعتقدونه كفؤاً ومحبوباً بشكل عام.

    من هي والدة السيد اسعد بن طارق

    للسيد أسعد بن طارق العديد من الأخوة والأبناء وأهمهم السيد هيثم بن طارق آل سعيد وهو وزير التراث والثقافة في سلطنة عمان، والسيد شهاب بن طارق مستشار جلالة السلطان قابوس، وقائداً سابقاً لبحرية السلطنة العُمانية، وهو أخ سلطان عمان الحالي السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، وكانت والدته هي أم قيس إحدى زوجات أبيه الثلاث.

    من هي والدة السيد اسعد بن طارق


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

    • وندعو الله تعالى جلت قدرته انا يرحم جميع اموات المسلمين اجمعين 6:08 م

      اللهم ارحم مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم رحمه الله تعالى جلت قدرته أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا اللهم امين يارب العالمين

    • سيف بن سعيد البوسعيدي 5:52 م

      تصحيح معلومة / السيدة نوال بنت طارق ليست الزوجة الوحيدة للسلطان قابوس رحمه الله. وإنما توجد زوجة أخرى على قيد الحياة وهي الشيخة عائشة بنت أحمد بن محمد الحارثي.

    • ههه 9:42 ص

      موتو قهراا

    اترك تعليقاً