عدد الصواريخ التي أطلقتها إيران على قاعدة عين الأسد - المُحيط

عدد الصواريخ التي أطلقتها إيران على قاعدة عين الأسد

محتويات

    إتلاف إيران لقاعدة عين الأسد في العراق، قامت الجهات المختصة الإيرانية والحرس الثوري في يوم الثلاثاء الموافق 7/1/2020 ميلادي، بتنفيذ أكبر هجوم صاروخي على القاعدة الأمركية عين الأسد والتي تقع في محافظة الأنبار في الغرب من العراق، حيث قام العديد من متابعي التواصل الإجتماعي بنشر مقطع فيديو يتضمن لحظات تدمير وإستهداف قاعدة عين الأسد التابعة للقوات الأمركية، كما أن أصوات الجنود كانت مسموعة بتصريحهم أن الصواريخ هبطت وقامت بتدمير القاعدة ومنتصفها، كما صرح الالفزيون الإيراني أن أعداد القتلى في صفوف القوات الأمريكية يزيد عن 80 جندي أمريكي، وفي هذا المقال جئنا لكم بتفصيل خطوة إيران بضرب قاعدة القوات الأمريكية بالعراق.

    السبب الرئيسي لإستهداف إيران لقاعدة عين الأسد

    قام الحرس الثوري الإيراني بتوجيه ضربة مؤلمة للقوات الأمريكية الموجودة في قاعدة عين الأسد العراقية، حيث قامت بتدميرها بعدد من الصواريخ البلستية المدمر، وذلك لهدف واحد وقوي وهو الإنتقام لمقتل القائد العسكري قاسم سليماني، والتي تبنت هذا الإغتيال أمريكا.

    كيف تم إغتيال قاسم سليماني

    قامت الجهات والقوات الأمركية بمراقبة وتتبع القائد الإيراني قاسم سليماني، حتى تم رصده في مطار بغداد، حيث قامت القوات الأمريكية بضرب موكب مسلح لمليليشيات القائد قاسم سليماني الإيراني وتدميره، كما نتج مقتل جميع من في الموكب ومن ضمنهم القائد قاسم سليماني.

    عدد الصواريخ التي أطلقتها إيران على قاعدة عين الأسد

    نشرت العديد من مثاطع الفيديو على أغلب مواقع التواصل الإجتناعي، والتي توضح عدد الصواريخ التي قامت بإطلاقها قوات الحرس الثوري الإيرانية على قاعدة عين الأسد التي تأوي القوات الأمريكية فيها، كما وضح في بعض الأخبار وتوضيحات متحدثين بخصوص الشؤون العسكرية الأيرانية أن عدد الصواريخ التي أطلقتها إيران على القوات الأمريكية هي 10 صواريخ منها 4 فشلت في وجهتها و6 أصابت الهدف بنجاح.

    تهديد الحرس الثوري لأمريكا بالرد الساحق عند الرد على هجومها

    قام الحرس الثوري بتوجيه العديد من الضربات على إسرائيل وبعض الدول الحليفة لأمريكا، حيث قامت أيضا بتوجيه التهديد الساحق لأمريكا، وذلك بسحب القوات الأمريكية من بغداد لعدم تطاير الأرواح الأمريكية هبائاً، حيث صرح الحرس الثوري الإيراني بالرد العنيف والساحق إن قامت الولايات المتحدة بالرد على الهجوم الذي قام بإستهداف عين الأسد.

    رد الرئيس العراقي على الهجوم الإيراني

    قام الرئيس العراقي بإلقاء أول تصريح رسمي له على القصف الإيراني لقاعدة عين الأسد والتي تتضمن داخلها بعض القوات الأمريكية، وبذلك قال الرئيس برهم صالح على موقع التواصل الإجتماعي تويتر (برداً وسلاماً على العراق الحبيب، وقال أن أربيل هي عاصمة كردستان)، حيث أن الحكومة العراقية لم تضع أي تصريحات إلى الأن للهجوم الإيراني على العراق.

    وقامت الولايات المتحدة الأمركية بمنع إدارة الطيران بالتحليق في المجال الجوي الخاص بالعراق أو إيران أو دول الخليج كافة ومن ضمنهم عمان، وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية وخاتمة مقالنا المميز، حيث نتمنى أن يكون هذا المقال أعجب سيادتكم، والحمدلله رب العالمين على كل حال.

    عدد الصواريخ التي أطلقتها إيران على قاعدة عين الأسد


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً