زيارة مدينة دبي الواقعة في الامارات العربية المتحدة حلم الكثير من الناس، ومن زارها يعود لها مرة أخرى لجمالها الساحر وسياحتها الرائعة، فهناك العديد من الاماكن الجميلة في دبي، والأبراج وناطحات السحاب، والفنادق والمتنزهات الرائعة، وتعرف أيضا مدينة دبي بعاصمة التسوق في الوطن العربي، حيث يأتي اليها الناس من جميع أنحاء العالم لزيارة بأماكنها السياحية وقضاء الأوقات الممتعة فيها، وتتميز بمناخ صيفي لطيف على مدار العام، لذلك هي الوجهة السياحية الأولى لأغلب سكان دول العالم، وكل عام يزورها الملايين من الناس، لذلك نعرض عليكم في هذه المقالة اماكن جميلة في دبي.

اماكن جديدة في دبي 2020

مدينة دبي هي ثاني أكبر امارة في الامارات العربية، وهي العاصمة الاقتصادية لها، والتي شهدت النمو الاقتصادي الهائل في الآونة الأخيرة، ويبلغ عدد سكانها مليونين نسمة تقريبا، وتطل المدينة على ساحل الخليج العربي، ويوجد فيها العديد من المناطق الصحراوية الضخمة، وسواحل وشواطئ خلابة، ويوجد بها العديد من الأسواق والمقاهي والمطاعم والفنادق والمنتجعات السياحية والمحميات الطبيعية، والتي يحصل فيها السائح على كافة مقومات الراحة، لذلك هي الوجهة السياحية الأولى كما ذكرنا سلفا.

الاماكن السياحية في دبي 2020

نقدم لكم هنا أشهر الأماكن السياحية في مدينة دبي، والتي يبحث عنها الكثير من الناس ليتعرفوا على أشهر وأروع الأماكن الموجودة لزيارتها، وهي كالتالي:

  • برج خليفة: وهو من أشهر معالم السياحة في مدينة دبي، وهو أيضا أطول ناطحة سحاب في العالم أجمع، حيث يبلغ ارتفاعه 828 متر، لذلك هو وجهة الكثير من السياح لأنه يوفر الاطلالة الرائعة والخلابة على المدينة.
  • برج العرب: وهو رابع أطول فنادق العالم، ومن أشهر وأغلى الفنادق تكلفة، والذي يقع على جزيرة صناعية تبعد مسافة 300 متر عن ساحل المدينة، حيث يتميز البرج بالواجهة الزجاجية وعلى التصميم البانورامي، ويحتوي على العديد من المطاعم الرائعة والتي تقدم أشهى الوجبات.
  • نافورة دبي: تقع النافورة الراقصة بالقرب من برج خليفة، حيث تقذف الماء لارتفاع يبلغ 50 قدم، وتتراقص مياهها كل نصف ساعة على وقع الأنغام الموسيقية، وتقدم اطلالة جذابة ورائعة خاصة في أوقات المساء، حيث تمتزج الأضواء الخلابة مع المياه الراقصة.
  • متحف دبي: والذي يطلق عليه أيضا حصن الفهيدي، وهو الذي افتتحه حاكم مدينة دبي عام 1971م، وتم افتتاحه بهدف عرض الواقع التقليدي لدبي وتعريف الزوار عليها.
  • محمية دبي الصحراوية: وقد تأسست المحمية في سنة 2002م، ويأتي اليها الكثير من السياح لزيارتها واستكشاف الطبيعة فيها، والتعرف على الكثير من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.
  • نخلة الجميرة: وهي من أروع الأماكن السياحية في مدينة دبي، وهي جزيرة صناعية على شكل النخلة العملاقة، حيث تتشكل نخلة الجميرة من جذع وسبعة عشر سعفة، وتحوي أيضا العديد من الأماكن السكنية والمنتجعات والفنادق الفخمة.
  • ملاهي دبي: يوجد في المدينة أيضا العديد من الملاهي التي يزورها الكثير من السياح، مثل موشنجيت دبي، وليجولاند دبي، ومدينة الألعاب المائية وايلد وادي دبي، وغيرهم من الملاهي الشيقة والمميزة.
  • اوبرا دبي: وهي التي تتميز بالإطلالة الخلابة على نافورة دبي وبرج خليفة، وهي مصممة على شكل سفن شراعية ومراكب صيد خشبية، وتستقطب كل عام الأعداد الضخمة من الزوار.
  • أكواريوم دبي: وهو الذي يتواجد في مول دبي، وأحد أكبر الأحواض المائية الذي يوجد فيه العديد من الكائنات البحرية، ويحوي أيضا 400 سمكة قرش والتي يمكنك السباحة معها والتعرف اليها عن قرب، وهو من الأماكن السياحية المفضلة للكثير من العائلات.
  • دبي دولفيناريوم: وهو الحوض المائي المغلق والمكيف، حيث يقدم دولفيناريوم العديد والكثير من العروض الرائعة للثدييات البحرية، وخصوصا عالم الدلافين الذي يفضله الكثير من الأطفال والعائلات.
  • خليج الدلافين: وهو أكبر موطن للدلافين المتطور في العالم أجمع، ويستقطب العديد من هواة الغطس للسباحة مع الدلافين، حيث يقدم خليج الدلافين التجربة التي لا تنسى.
  • سوق الذهب: وهو من أروع الأسواق الخاصة بالذهب بالعالم، حيث يوجد به شبكة كبيرة من الشوارع التي تحتوي على العديد من متاجر الذهب، والتي تقدم أسعار رخيصة بالنسبة للدول الأوروبية والولايات المتحدة.

اماكن جميلة في دبي بالصور

نقدم لكم هنا الصور لأجمل أماكن دبي 2020، والتي تستطيع من خلالها التعرف أكثر على مدينة دبي الرائعة والخلابة.

وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، والتي عرضنا عليكم من خلالها أروع وأفخم الأماكن السياحية في مدينة دبي، واماكن جميلة في دبي التي تستقطب كل عام ملايين الزوار والسياح من الدول العربية والعالم أجمع، دمتم بود.