التقويم الهجري والميلادي 2020 - المُحيط

التقويم الهجري والميلادي 2020

محتويات

    التاريخ اليومي من الأمور التي يتداركها العديد من الأشخاص بحيث أنهم من الممكن أن ينسوا في أي يوم هم وذلك بسبب انشغالهم المعتاد في كل يوم، ومن الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص في الوطن العربي والعالم أجمع معرفة التقويم الميلادي، ومن يسكنون الوطن العربي والمسلمين يبحثون عن التقويم الهجري لعام 2020، وخاصة لمعرفة موعد بداية شهر الصيام والحج.

    يبحث العديد من الأشخاص عن التاريخ الهجري والميلادي بشكل متوافق من أجمل موافقة الأيام ومعرفة تاريخ الأيام بشكل دقيق ومنهم من يُدونها.

    نبذة عن التقويم الهجري

    التقويم الهجري أو ما يُعرف بالتقويم القمري أو التقويم الإسلامي إذ يعتمد في حسابه على اتمام القمر دورة لتحديد الأشهر، والتقويم الهجري من 12 شهراً قمرياً في العام الواحد وهو 354 أو 355 يوماً، ويستخدم المسلمون التقويم الهجري لتحديد شهر الصيام شهر رمضان والأشهر الحرم ومعرفة وقت الحج والأعياد الرسمية بحسب التوقيت الهجري، والتقويم الهجري يعتمد منذ وقت هجرة النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة لبناء دولة الإسلام.

    هناك العديد من الدول الإسلامية التي تتخذ التقويم الهجري تقويماً رسمياً لها مثل دولة المغرب العربي والمملكة العربية السعدية لتوثيق المكاتبات الرسمية في دوائر الدولة، وقد تحولت في الوقت الحالي التعاملات إلى التقويم الميلادي عن التقويم الهجري وهذا يعود إلى سبب الهيمنة الإستعمارية الغربية على العالم الإسلامي ولا يزال الوضع هكذا حتى الآن.

    نبذة عن التقويم الميلادي

    يُعرف التقويم الميلادي بالتقويم الغريغوري أو الغربي أو المسيجي أو النصراني، إذ هو أكثر التقويمات استعمالاً في أكثر دول العالم، ويُستخدم في الدول العربية إذ هو عبارة عن عد السنين من ميلاد يسوع، ويُعتقد بأن واضع عد السنين هو الراهب الأرمني دنيسيوس الصغير وتمت تسميته نسبة إلى البابا غريغوريوس الثالث عشر بابا روما في القرن السادس عشر، والذي قام بتعديل نظام الكبسفي التقويم اليولياني ليتم استخدام هذا التقويم بدلا منه.

    السنة الميلادية تعتمد على دورة الشمس حول الأرض دورة كاملة وهي مدتها 365.2425 يوماً، وتُعتبر في السنة البسيطة 365 يوماً وفي السنة الكبيسة 366 يوماً، إذ تت ألف السنة الميلادية من 12 شهراً.

    التقويم الهجري والميلادي 2020

    العديد من الأشخاص يبحث عن التقويم الميلادي والتقويم الهجري بشكل متوافق في نفس الرزنامة لمعرفة الأيام بشكل موزاي وما يُناسبها من التاريخ الهجري.

    التقويم الهجري والميلادي 2020


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً