ترتيب الجيش التركي 2020، إستمر التوتر الكبير بين كل من تركيا ومصر، وذلك بسب الإتفاقيات التي وقعت من طرف أنقرة مع الحكومة الليبية، والهدف من هذه الإتفاقيات هو تحديد مناطق النفوذ المستحقة في المناطق البحرية، حيث جئنا لكم بترتيب الجيش التركي لعام 2020 والمقارنة الكبيرة مع نظيره الأخر وهو الجيش المصري وذلك من خلال جميع التصنيفات العسكرية المختلفة العالمية، والتي رصدتها مؤسسة تهتم بالشؤون العسكرية للدول وهي مؤسسة فاير باور.

ترتيب الجيش التركي بالنسبة لسلاح الأرض

عر الجيش التركي بقوته الكبيرة والضخمة في العالم، حيث أنه حصل على العديد من الألقاب والمراكز والمراتب المختلفة بين كثير من الدول والتي عددهم 137 دولة مختلف، حيث جئنا لكم بأهم ترتيب للجيش التركي وبعض المقارنات مع نظيره المصري في بعض العناوين الفرعية الأتية:

ما هو الترتيب للجيش التركي بين الدول

رصدت مؤسسة فاير باور المهمتمة بالشؤون العسكرية أن الجيش التركي يأتي في المرتبة التاسعة في العالم من حيث أقوى جيوش العالم والتي تأتي فيما بين مقارنة من 137 دولة، أما بالنسبة للجيش المصري فيأتي بالمرتبة 12 على العالم.

ما هو التصنيف للجيش التركي من حيث عدد الجنود

قامت مؤسسة فاير باور المهمتمة بالشؤون العسكرية برصد ترتيب الجيش التركي من حيث عدد الجنود ويأتي بالمركز ال 14 في العالم، حيث يبلغ عدد الجنود المقاتلة في الجيش التركي ما يقارب 355 ألف جندي.

ما هو الترتيب للجيش التركي من حيث القوة البشرية

قامت مؤسسة فاير باور المهمتمة بالشؤون العسكرية برصد ترتيب القوة البشرية للجيش التركي والتي قامت بتصنيفه على أنه يأتي في المرتبة 18 على العالم من حيث القوة البشرية التي بلغت حوالي 41 مليون نسمة من القوات البشرية.

 

ترتيب الجيش التركي بالنسبة للقوة الجوية

إختلفت المقارنات بين مصر وتركيا من حيث عدد الطائرات المقاتلة والمروحيات النظامية فيها، حيث عملت مؤسسة فاير باور على الإهتمام برصد جميع أعداد المروحيات والطائرات والمدفعيات للجيش التركي مقارنة مع الجيش المصري والتي سنقوم بشرحها في العناوين الفرعية الأتية:

ترتيب الجيش التركي من حيث عدد المروحيات

يمتلك سلاح الجو التركي ما يقارب 492 مروحية هجومية عسكرية، حيث تأتي تركيا بالمرتبة الثامنة على العالم من حيث عدد المروحيات الهجومية فيها، أما بالنسبة للجيش المصري فيمتلك ما يقارب 293 مروحية هجومية عسكرية، ويأتي بالمركز ال 15 على العالم.

ترتيب الجيش التركي من حيث عدد المقاتلات

يأتي الجيش التركي في المرتبة ال 14 على العالم من حيث إمتلاكه للمقاتلات، حيث بلغ عدد المقاتلات التي يمتلكها الجيش التركي ما يقارب 207 مقاتلة هجومية، أما بالنسبة للجيش المصري فتأتي بالتفوق الكبير على نظيرها التركي بإحتلالها للمرتبة 13 عالمياً من حيث عدد المقاتلات.

 

الترتيب العام لسلاح الجو التركي

يأتي سلاح الجو التركي فيالمرتبة العاشرة على العالم والذي يبلغ عدد الطائرات الحربية الموجودة لديه ما يقارب 1067 طائرة حربية، أما بالنسبة للنظير المصري فيتفوق عليه بالمركز التاسع في العالم، حيث بلغ عدد طائراته ما يقارب 1092 طائرة حربية مختلفة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا المميز والرائع، حيث تعرفنا على ترتيب الجيش التركي بالنسبة لجيوش العالم جميعاً في هذه المقالة، حيث نتمنى أن تكون هذه المقالة قد حظيت على إعجاب حضراتكم، والحمدلله رب العالمين على كل حال.