تفسير حلم المطر الغزير، كل شخص منا حينما يذهب للنوم، ويحلم بأحلام كثيرة، وحينما يحلم برؤية المطر في منامه، حيثُ هناك الكثير من الناس من يعشقون رؤية سقوط المطر حينما يغسل الطرقات والأشجار ويمنح الجو منظر جميل ورائع، حيثُ أنه يسقى الأراضي الزراعية والأشجار جميعها والأزهار ويروي الحيوانات، جينا اليوم لنفسر لكم حلم رؤية المطر في المنام بأقوال العديد من العلماء، وكما توجد الكثير من كتب التفسير للعديد من العلماء التفسير منهم الإمام ابن سيرين، والإمام النابلسي، ويعتبر هم من افضل مفسري الأحلام، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على تفسير حلم المطر الغزير.

تفسير حلم المطر الغزير

المعطر نعمة من الله علينا، وقد يتحول أحيانا إلى نقمة أو خير في الحلم، حيثُ المتعارف عليه حين رؤية المطر يرمز لتحرير المشاعر والأحاسيس الكامنة من كبتها، كما أن إذا كان المطر في الحلم غزير يرمز ذلك الى شعور ما يغمرك ويشغل بالك، كهم كبير أو حزن او الشعور بالحزن حول انتهاء علاقة ما أو انقطاع عن صديق.

تفسير حلم المطر الغزير لابن سيرين

يقول العالم محمد ابن سرين أن رؤية المطر في الحلم بشتى أنواعه في المنام يعتبر خير، وهو يصلح حال صاحب الحلم أو الرؤية وتغير حياته الى الأفضل.

قال ابن سيرين أذا كانت الفتاة المتزوجة وشاهدت المطر في الحلم، فيعني ذلك أنها تدعو الخالق عز وجل بالإنجاب وقد يتحقق ذلك في الحلم بعد ذلك الفترة، مما يكون مصدر إشارة لها.

وفسر ابن سيرين حلم المطر الغزير في المنام، هو أن أي شخص قد فقد أحد أصدقائه المقربين منه أو حد الأبناء، يشير الحلم إلى عودة الشخص الغائب عنه، وبحسب تفسير ابن سيرين بأن الأمطار تجلب الخير.

تفسير حلم المطر الغزيز للنابلسي.

فسر النابلسي على ان حين رؤية المطر الغزيز والذي قد يسبب فيضانات وغرق بعض المنال في الحلم، يدل الحلم على التعرض لكارثة طبيعية أو فقدان الأموال بسبب الدخول في صفقات لا تربحه المال.

  • وأيضا فسر النابلسي على حلم المطر النابلسي، يدل على التخلص على من الأعداء الذي يحيطوا بالشخص الذي حلم الحلم في مجال عمله أو مجال أسرته.
  • في حالة رؤية المطر رؤية المطر في الحلم في منزل ولا يوجد بداخله أحد، ومنفعة وخير لك.
  • وفي حالة رؤية المطر رؤية المطر يقلع الأشجار في الحلم، فهي تدل علي فتة وهلاك في المجتمع.
  • وفي حالة رؤية المطر في حالم وكان الحالم بشرب من ماء المطر . إذا كان المطر صافياً  أصابه خير، وإن كان كدر أصابه مرض بقدر ما شرب.
  • يفسر الإمام النابلسي بان المطر في المنام إذا لم يؤدي إلي أي ضرر لك فهو خير ونعمة ورحمة.

تفسير حلم المطر الغزير لجعفر الصادق

فسر جعفر الصادق حلم المطر الغزير تدل على 12 وجها هم (رحمة وبركة واستغاثة ومرض وبلاء وحرب وسفك دمو فتنة وقحط وإيمان وكفر وكذب”.

وفسر شخص أخر أن لرؤية المطر تدل على الرحمة والخير من الله سبحانه وتعالى، وقال جل جلاله “وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته ”

تفسير حلم من اغتسل بماء الماء المطر

من راي في منامه انه اغتسل بماء الماء المطر فيدل ذلك على هداية وزيادة في الايمان وتوفيقا في حياته.

تفسير حلم نزول المطر اول السنة

في رأي في منامه ان نزل المطر عند اول السنة فيدل ذلك على ن عامه سيكون عام خير وبركة, ومن راي المطر كثيف وعنيف او احدث فيضانا دل على العكس وهو الكرب الكبير، على أصحاب هذه المنطقة.

وفي حالة رؤية نزول المطر خفيف وإذا كان صاحب هذه الرؤيا به داء او علة ستزول , وان كان المطر قويا بتواتر فانه سيلقى حتفه من تلك العلة.

تفسير حلم نزول المطر للمرأة المتزوجة

وردت بعض التفسيرات لبعض مفسري الأحلام للمرأة المتزوجة والحامل وهي كالتالي:

  • في حالة رؤية المرأة المتزوجة في منامها مطر غزير يتساقط من السماء كان الحلم إشارة إلى أن الله سوف يرزقها خير كبير خلال أيامها القادمة وستكون حياتها سعيدة وناجحة.
  • في حالة رؤية المرأة المتزوجة في منامها فيكود ذلك تعبيرا عن تحقق أمر كانت ترغب يه فإذا كانت ترغب في الإنجاب ورأت مطر غزير في حلمها كان المنام معبرا عن حملها وهكذا.
  • وفي حالة رؤية المراة المتزوجة في منامها وأنها كانت تقوم بعمل عجينة تحت المطر وهو ينزل، فيدل ذلك على وضوح عن الكثير من الخير الذي يأتي للسيدة والفرج بعد الهموم.
  • وفي حالة رؤية المراة للحامل يدل ذلك على سلامة مولودها وقدومه للدنيا بصحة وعافية.

تفسير حلم نزول المطر للرجل في المنام

  • في حالة رؤية الرجل في منامه نزل المطر عليه يدل هذا الحلم على أن هناك الكثير من الخير القادم له هو وعائلته أيضا.
  • في حالة رؤية الرجل في منامه نزل المطر فيدل ذلك على تمتعه براحة البال وانتهاء الهموم التي يعاني منها.
  • وفي حالة رؤية نزول المطر بكثرة في منزل الحالم يدل ذلك على المكاسب الكبيرة التي يحصل عليها خلال فترة قريبة.

وهنا قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن تفسير حلم المطر الغزير، وقد وضعنا لكم تفسير حلم نزول المطر للإمام ابن سيرين، وللإمام النابلسي، وتفسير نزول المطر للمرأة المتزوجة والحامل، تفسير حلم نزل المطر اول السنة، وكما يمكنكم ترك لنا بعض الملاحظات في أسفل المقال، في لم تجدون تفسير الحلم الذي بتحثون عنه، ودمتم بود.