نودع سنة مضت ونستقبل سنة جديدة، والتي ندعي الله أن تحمل لنا أجمل معاني الأمل والمستقبل المليء بالنجاح والتقدم، والتي ننسى فيها آلام وأوجاع وفشل السنة المنصرمة، ونخطط ونرسم ونفكر بإنجازات جديدة نرجو من الله أن يحققها لنا في السنة الجديدة، فالدعاء هو خير العبادات، والتي تعد الصلة بين العباد والله، لذلك خير ما تودع به العام الماضي هو الدعاء والتضرع لله عز وجل، وهنا نعرض عليكم في هذه المقالة دعاء نهاية السنة الميلادية.

دعاء دخول العام الجديد

نقدم لكم الأدعية الخاصة بانتهاء العام الماضي، ودخول العام الجديد 2020، والذي خير ما نبدأه بالدعاء لله تعالى.

  • اللهم إنا نستودعك عام مضى من أعمارنا، بأن تغفر لنا وترحمنا وتبارك لنا في أيامنا القادمة.
  • اللهم بدل أحوالنا إلى أحسنها في هذا العام، وأعنا فيه على حسن عبادتك، وطاعتك.
  • اللهم لا تدع لنا ذنب إلا غفرته، ولا عيب إلا سترته، ولا مريض إلا وشفيته، ولا عدو إلا أهلكته.
  • اللهم بلغنا العام الجديد وأنت راض عنا.
  • اللهم اكتب في هذا العام شفاء لمرضنا، ورحمة لموتانا، وعفوا لنا، وكن معنا ولا تكن علينا، واشغلنا بأنفسنا عن العالمين، يا مغيث أغثنا.
  • اللهم اجعل هذا العام عام للمغفرة، والعفو، والغفران، والهداية، والشفاء، والرحمة، واستجابة الدعاء، إنك على كل شئ قدير.
  • اللهم لا تدع لنا أمرا في عامنا هذا إلا يسرته، ولا أمنيه إلا أسعدتنا بها.
  • اللهم اكتب لنا في هذا العام توبة، ونسألك ألا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا رجاء، ولا يرد لنا دعاء، واحفظ أحبتنا، وييسر لنا كل أمر عسير، وارزقنا الصبر على ما جرت به المقادير، يا لطيف ألطف بنا.

دعاء السنة الجديدة 2020

كل ما نحتاج إليه في السنة الجديدة هو الرجاء والوقوف بين يديه الله، ورفع يدينا للسماء والدعاء لله من القلب ونقول الأدعية للسنة الجديدة.

  • اللهم قد أقبل علينا عام جديد، نسألك من خيره ونعوذ بك من شره، نسألك اللهم أن تجعله عام خير، وأن تنصر الإسلام والمسلمين، وأسألك اللهم عملا يقربني إليك يا ذا الجلال والإكرام، وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم إني أستودعك سنة مضت من عمري بأن تغفرها لي، و ترحمني وتعفو عني، وان تبارك لي في أيامي القادمة، وتصلح نفسي و تيسر أمري، يا رب لا تفجعني بفقد أحد فلا طاقة لي لفقد الاحبـة، ربي احفظ لي من حولي و لا تحرمني قريب و لا بعيد، اللهم آمين.
  • يا مجمل، يا مفضل، يا محسن، أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك، اللهم اجعلنا خير مما يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، آمنا به كل من عند ربنا، وما يذكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد ان هديتنا، وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.

وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، والتي عرضنا عليكم من خلالها دعاء نهاية السنة الميلادية، والأدعية الخاصة باستقبال السنة الميلادية الجديدة 2020، والتي يبحث عنها الناس للدعاء لله تعالي والتقرب منه، ورجاءه التوفيق والنجاح في السنة الجديدة، دمتم بود.