يتم ربط الرواتب في كافة البلاد بأوقات مُعينة من الشهر يتقاضاها العمال والموظفين في كافة البلاد في موعدها المحدد، وقد تكون عبارة عن رواتب مكافأة يتم صرفها بشكل دوري ومستمر لبعض الأشخاص بصورة خاصة ومنها مكافأة الكلية التقنية.

يبحث العديد من الأشخاص بالمملكة العربية السعودية على مواقع الشبكة المعلوماتية ومواقع التواصل الإجتماعي عن موعد صرف مكافأة الكلية التقنية 1441، والتي ينتظرها العديد من الأشخاص الذين يُعولون عليها بأمور عدة مرتبطة بحياتهم، وهنا سنبحث عن موعد صرف هذه المكافأة.

مكافأة الكلية التقنية

هي عبارة عن مُكافأة يتم صرفها للمتدربين والمنتسبين للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إذ تُعتبر من أهم الأشياء التي تهمهم بحيث تُساعدهم على التحفيز للتدريب وحثهم على الإنتساب للتدريب التقني، لذلك يتساءل الكثير من المنتسبين عن موعد صرف هذه المكافأة من قبل الكلية التقنية.

متى تنزل مكافأة الكليه التقنيه 1441

لقد أوضحنا بأن المكافأة الخاصة بالكلية التقنية خاصة بالمنتسبين والمتدربين في المؤسسة العامة للتدريب التقنية والتي تُساعدهم لى التحفيز للتدريب والانتساب التقني، بحيث يتم صرف هذه المكافأة بعد نهاية كل شهر هجري بمعنى أنها ستكون خلال الأيام القليلة القادمة، فعلى الجميع الإنتظار والترقب.

آلية صرف المكافآت بالكليات التقنية للبنين والبنات

  • تصرف للمتدرب أو المتدربة بالكلیات التقنیة و المعاھد العلیا التقنیة للبنات مكافأة شھریة مقدارھا ( 1000 ( ریال وتستقطع منھا شھریاً (10 (ریال تودع بصندوق المتدربین والمتدربات الرئیس بالمؤسسة.
  • تصرف لجمیع المتدربین المنتظمين المكافأة الشھریة خلال إجازة الصیف إذا كان المتدرب أو المتدربة منتظماً في العام التدریبي (للفصل التدريبي الثلثي الثالث) والذي یسبق الإجازة الصیفیة.
  • المتدرب الذي تجاوز المدة النظامیة للتخرج لا یستحق المكافأة حسب التعلیمات المنظمة لذلك.
  • المتدرب (المعتذر) و ( المنسحب ) لا یستحق المكافأة وتصرف لھ بعد مباشرة التدریب.
  • المتدرب بالكلیة /المعھد العالي التقني للبنات الموجھ لھ إنذار لتدني معدلھ عن ( 00.2 ( من ( 00.5 ( لا یستحق المكافأة.
  • المتدرب الملتحق بالتدریب وھو موظف على رأس العمل لا یستحق مكافأة تدریب.
  • المتدرب الملتحق بالتدریب(غیر سعودي) لا یستحق مكافأة تدریب.
  • المتدرب الملتحق بالتدریب(غیر سعودي ومن أم سعودیة) یستحق مكافأة تدریب.
  • المتدرب الملتحق بالتدريب الموازي لا یستحق مكافأة وإنما یتم تدریبھ مجاناً بدون رسوم (فقط للطالب السعودي ویستثنى منھ الطالب
    الغیر سعودي والموظف حيث يلزم بدفع رسوم التدريب المسائي الموازي ).
  • جمیع المتدربین الذین لا یستحقون المكافأة بسبب إنذار تدریبي أو انسحاب أو تأجیل أو تجاوز مدة التخرج لا تودع مكافآتھم بحسابھم بالبنك إنما تدرج أسمائھم ومكافآتھم مسیر وخلاصة مستقلة ورفعھا رفق مسیرات متدربي الكلیة/المعھد العالي للبنات في المسیرات ومن ثم تودع مكافآتھم بحساب(صندوق التدريب التقني والمھني) والذي تم إنشاء حساب لھ بصندوق التعلیم العالي بحیث تؤدى ھذه المكافآت بالنظام وتودع بحساب صندوق التعليم العالي.