صور ان لله وان اليه راجعون، إن صورة او الصورة المتعدة ” إن لله وإن إليه راجعون”  تستعمل تعزية أهل المتوفى أو أقاربه وأصدقائهم الراغبين في إعلان حزنهم على الفقيد وإظهار مواساتهم لذويه فقط، وبل يستخدمها العديد من مستخدمين الفيس بوك وتوتير وغيرهم من مواقع التوصل الاجتماعي لتعميم الحزن والحداد كما في حالات الموت الجماعي وضحايا الحوادث والشهداء، وإن كلمات إن لله وإن إليه راجعون هي آية من سورة البقرة الرقم 156، وهي دعاء يتم قوله عند المسلمين عند الوقوع في مصيبة ما، ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم صور ان لله وان اليه راجعون.

صور ان لله وان اليه راجعون

من الحالات التي يمر الإنسان بها هي حالات الحزن عند حصول مصيبة ألمت به او خسارة مال لديه أو ولد او خسارة الأهل، وفي معظم هذه الحالات نحن كعائلة او كصديق او أقارب يجب أن نواسيه الشخص الذي يشعر بفقدان شخص غالية عليه او غير ذلك ونخفف عنه وعما أصابه، لنعزيه في مصابه، وخاصة عندما تكون المصيبة موت، نقدم لكم صور ان لله وان اليه راجعون.

شعار إنا لله وإنا إليه راجعون

ورد في السنة النبوية قصة عن النبي صلي الله عليه وسلم وترويها ام سلمة حيث أنها قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «ما من مسلمٍ تصيبُه مصيبةٌ فيقولُ ما أمره اللهُ: (إنَّا للهِ وإنَّا إليه راجعون) اللَّهمَّ أْجُرْني في مصيبتي واخلُفْ لي خيرًا منها، إلَّا أخلف اللهُ له خيرًا منها». قالت: فلمَّا مات أبو سلمة قلتُ: أيُّ المسلمين خيرٌ من أبي سلمةَ؟ أوَّلُ بيتٍ هاجر إلى رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم . ثمَّ إنِّي قلتُها، فأخلف اللهُ لي رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم، قالت: أرسل إليَّ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم حاطب بن أبي بلتعة يخطِبُني له، فقلتُ: إنَّ لي بنتًا وأنا غيورٌ، فقال: «أمَّا ابنتُها فندعو اللهَ أن يغنيَها عنها، وأدعو اللهَ أن يذهبَ بالغيْرةِ»، ومن خلال هذا الفقرة نعرض لكم شعار إنا لله وإنا إليه راجعون.

صورمكتوب عليها ان لله وانا اليه راجعون

إن بعض مستخدمي الهواتف المحمولة والناشطين عبر مواقع التواصل الإجتماعي في بعض المواقف الحزينة او العصيبة، وفي حالات الوفاء لديهم لو للأقرباء، أو للأصدقاء يبحث عن صورة من أجل مواساة وتعزية أهل المتوفى او الفقيد لهم، ويبحثون عن صورمكتوب عليها ان لله وانا اليه راجعون، ومن هذه الصور التالي:

وفي ختام هذا المقال الذي عرضنا من خلاله صور ان لله وان اليه راجعون،ويتم مشاركة هذه الصور عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك او توتير، او انستقرام او سناب شات وغيرهم من المواقع الآخرى، وكما إن الكثير من الناشطين ممن يبحثون عن هذه الصور، وكما يسعدنا ان نستقبل كافة تعليقاتكم هذا المقال، ودمتم بود.