رابط برنامج اختبارات عين - المُحيط

رابط برنامج اختبارات عين

محتويات

    يبحث الكثير من الأشخاص عن الطرق والسُبل الأسهل دائماً في الحصول على أفضل الخدمات لذلك قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية بإنشاء بوابة تعليمية تضم مجموعة الحلول التعليمية الإلكترونية لمساعدة الأهل والطلاب في وصولهم للمعلومات.

    بوابة عين الوطنية هي بوابة تعليمية تضم مجموعة من الحلول الإلكترونية لمساعدة الطلاب في وصولهم للمعلومات مثل نظام أودس بلس ونظام نور، وتقوم البوابة كذلك بالتسهيل على الجميع في توفير آلاف الأسئلة والدروس المسجلة والاختبارات الافتراضية لكافة المواد الدراسية.

    بوابة عين الإلكترونية

    عبارة عن بوابة إلكترونية آمنة ومجانية تقوم بدعم وتمكين التعليم الرقمي وتجويد عمليات التعليم والتعلم، وتوفر خدمات تعليمية إلكترونية موثوقة للطلاب والمعلمين والقادة التربويين والمشرفين وأولياء الأمور، بحيث يُحصل الطالب منها العلم والمعرفة والتواصل مع معلميه وتبادل المعرف مع الزملاء والأقران.

    بوابة عين تُعتبر مساند للمعلم في الإبداع داخل الفصل الدراسي، بحيث تم ابتكارها لزيادة الإنتاج المعرفي، إذ تُعتبر قناة لربط الطلاب بما تعلموه، وقياس مدى تعلم الطلاب واستفادتهم، وتيسر التعليم على أولياء الأمور ومتابعتهم في المدرسة مما قد يُعطي للقيادات التربوية المؤشرات المحددة المُعززة للتقدم في العملية التربوية.

    كيفية التسجيل في بوابة عين

    يُمكن التسجيل في بوابة عين من خلال عدة خطوات أهمها ما يلي:

    • الدخول إلى رابط بوابة عين الرسمي” عين بوابة التعليم الوطنية”.
    • الدخول إلى خيارات البوابة.
    • تظهر صفحة يجب إدخال البيانات فيها.
    • ومن ثم إدخال الرقم التعريفي المكون من10 أرقام بالإضافة إلى رقم الإقامة.
    • كتابة البريد الإلكتروني للمستخدم.
    • وضع علامة بجوار الإختيار.
    • ومن ثم الضغط على زر record الموجود في أسفل الصفحة.
    • التأكد من البريد الإلكتروني ويجب أن يكون صحيحاً بحيث سيتم ارسال رسلة تحقق على البريد الإلكتروني.

    مميزات بوابة عين التعليمية

    البوابة مهمتها تيسير وصول الطلاب إلى المقررات الدراسية المحدثة للتعليم العام والمدارس الأجنبية بالإضافة إلى المدارس السعودية في الخارج وتوفير كل ما يحتاجه المعلم للتقويم.

    تقدم بوابة عين أسئلة من 30 ألف سؤال و2000  درس افتراضي 4000 درس مسجل في جميع المقررات الدراسية بالمملكة، وتُضيف البوابة إمكانية الطالب طرح الأسئلة من قبل الطلاب والمعلمين والإجابة عليها من خلال فريق من المختصين.

    رابط برنامج اختبارات عين

    تطبيق بوابة عين الإلكتروني للأجهزة المحمول والآيفون والأندرويد بحيث يضم كتب المقررات الدراسية لكافة المراحل الدراسية ويوفر عدداً كبيراً من الاختبارات الجاهزة لكل مادة دراسية، ويمكن تحميل التطبيق من خلال متجر التحميل، أو من خلال موقع بوابة عين الرسمي.

    رابط برنامج اختبارات عين


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

    • نورمار 3:42 ص

      لالالالالالللا

    اترك تعليقاً