يحسن الطيران الاداء الاقتصادي في الدولة، حيث انه يساعد بشكل كبير في اقتصاد الدولة، ويزيد السفر الى جميع انحاء العالم من الروابط الاقتصادية وايضاً الروابط التجارية، حيث انه يشكل عامل رئيسي في ربط الاقتصاد الدولي بالاقتصاد العالمي، وايضاً يوفر فرص كبيرة للسفر والسياحة، حيث انه يزيد من فرص الاستثمار ويساهم في دعم الاقتصاد الوطني عبر تحسين مستويات الانتاجية، وايضاً الطيران يمكن ان يخلق عوائد اقتصادية هامة، حيث ان الاستثمار في الطيران لا يطور الاقتصاد فقط، حيث يساهم في عملية الاتصال وذالك من خلال الاقتصاد العالمي.

فوائد الطائرة

  • يعتبر السفر بالطائرات هي الوسيلة الاكبر امن وسلامة، حيث ان المعدلات الاحصائية تشير بأن السفر عبر الجو هو الاكثر امان والاسهل ايضاً.
  • يعتبر تكاليف السفر عبر الطائرة معقولة بالنسبة للتضخيم الحاصل عبر الاسعار.
  • الطائرة هي اسرع وسيلة للسفر، وايضا الاكثر راحة، وخاصة اذا كان السفر محدود في عدد ايام معينة للرحلة، حيث انها تسهل الذهاب والاياب.
  • ان الطائرة هي الافضل للسفر وذالك للاماكن البعيدة وخاصة في الاجازات، وايضا لاستكشاف الاماكن الجديدة، والثقافات المتعددة والمختلفة، وذالك لامكنيتها الوصول الى الاماكن بشكل سهل.
  • تحمل الطائرات وسائل الترفيه الحديثة، حيث ان اغلبها تكون مجهزة بأحدث الانظمة الترفيهية والتي تعرض مجموعة من الافلام وايضا البرامج التلفزيونية المتعددة، والموسيقا والالعاب التي تكون في متناول ايدي المسافرين، وذالك يعمل على مرور الوقت بشكل سريع.
شاهد أيضًا  اذكر ثلاثة من الاسباب المعينة على زيادة الايمان

يعتبر نموذج الطائرة مثالا على نموذج

يعد نموذج الطائرة مثال على النموذج، المادي، ام الفكري، ام العقلي، ام الحاسوبي، وذالك متواجد في كتاب العلوم للصف الاول متوسط للفصل الدراسي الاول، حيث يعتبر النموذج للطائرة مثال على النموذج العقلي.

ان الطائرة هي عبارة عن مركبة جوية وهي اثقل من الهواء، حيث انها تحلق بمحرك شراعي واحد او اكثر، ويمكن الطائرة ان تطير في الهواء معتمدة على قوة الرفع المتولدة من اجنحتها او عن طريق قوة سحب الهواء، ولها العديد من الفوائد ومن اهمها نقل المسافرين من مكان الى مكان بعيد، وذالك يكون خلال ساعات.