مع اقتراب حلول العام الجديد 2020، يسأل الكثير من الأشخاص عن توقعات أحداث العام الجديد، والذي ينتظره الكثير من الأشخاص على احر من الجمر، لكي يبدأ البعض منهم بالتخطيط لما هو قادم، حيث هناك بعض الأحداث التي يتوقعها العرافون، أو أصحاب التوقعات المستقبلية عن بعض البلاد العربية، ومن هذه البلاد جمهورية مصر العربية، حيث توقع اللبناني مايك فغالي بعض الأحداث الهامة حول الأوضاع في مصر، والتي سنعرضها لكم في مقالنا “توقعات مايك فغالي 2020 عن مصر”، لكي نسرد لكم هذه التوقعات للعام الجديد حول أوضاع مصر في الأيام القادمة.

توقعات مايك فغالي للأوضاع السياسية في مصر 2020

تمر مصر في بعض الظروف السياسية الصعبة، حيث تمر الكثير من دول العالم بهذه المشكلات السياسية المتنوعة، ولكن مصر تمر ببعض من هذه الظروف الصعبة بسبب عدة عوامل، لهذا أفصح مايك فغالي عن بعض التوقعات الهامة التي تختص بالأوضاع السياسية في مصر، والتي أصبحت تؤرق الشارع المصري في الفترة الأخيرة، بسبب كثرة المشاكل والعثرات السياسية في مصر، وخصوصاً في الأوساط الحكومية الخاصة بالسلطة الحكومية الجديدة برئاسة عبد الفتاح السيسي، حيث كانت التوقعات السياسية كالتالي:

  • توقعات بتطور كبير في العلاقات المصرية الأثيوبية حول المناكفات السياسية على سد النهضة، والتي تسفر على نتائج مرضية للجميع.
  • تستطيع مصر من خلال المفاوضات الدائرة بينها وبين السلطات الأثيوبية الحصول على حصتها الكاملة من مياه نهر النيل المتنازع عليها.
  • تقوم مصر بعقد كبرى الصفقات التي تتعلق بشراء الأسلحة من دول العالم الأوروبي، حيث يعكس ذلك على التطور العسكري الكبير الذي يمر به الجيش المصري.
  • تقوم مصر بحل جزء من الأزمة السورية الدائرة، من خلال القيام بدور فعال وكبير في حل مشكلة سوريا السياسية.

تأتي هذه التوقعات ضمن الاحداث السياسية الصعبة التي تمر بها مصر في الفترة الحالية، حيث كان مايك فغالي قد اعلن عن هذه التوقعات لعام 2020، مؤكداً أن عام 2020 سيأتي حاملاً معه الكثير من الأحداث السياسية الهامة لمصر في الفترة القادمة.

توقعات مايك فغالي للأوضاع الاقتصادية في مصر 2020

تعمل مصر على تطوير الكثير من المشاريع الاقتصادية في بداية العام الجديد 2020، من اجل الحصول على النهضة الاقتصادية العالية التي تسد حاجتها في الكثير من المجالات، لهذا كان مايك فغالي قد أفصح عن توقعاته الجديدة لعام 2020 في المجال الاقتصادي لجمهورية مصر، والتي كانت على النحو التالي:

  • تكتمل المشاريع المعمارية الجديدة في مصر، والتي تعمل على إنشاء واجهة سياحية جديدة جاذبة للكثير من الجنسيات السياحية القادمة الى الوطن العربي.
  • تعمل مصر في العام الجديد 2020 على جذب الكثير من الاستثمارات الأجنبية التي تعود على مصر بالازدهار الاقتصادي.
  • تبدأ مصر بالتنقيب في العام الجديد عن النفط وآبار الغاز، حيث يتم اكتشاف الكثير من الآبار التي تحتوي على النفط والغاز.
  • تزداد قوة مصر الاقتصادية بعد العثور على بعض آبار النفط والغاز، حيث تبدأ مصر بتحقيق الاكتفاء الذاتي من ما تقوم باستخراجه من الآبار النفطية.
  • قناة السويس تحقق الكثير من المكاسب الاقتصادية لمصر، حيث تصبح الممر الرئيسي لدخول الكثير من البضائع، والتي تحقق الفائدة الكبيرة لمصر.
  • تزداد الاكتشافات الأثرية في أماكن التنقيب عن الآثار المصرية، وستعثر مصر على الكثير من الآثار الجديدة في منطقة الأهرامات، الأمر الذي يزيد من مكانة مصر بين الدول السياحية والاثرية.

كانت توقعات ماي فغالي للأوضاع الاقتصادية لجمهورية مصر العربية، توقعات مفعمة بالحيوية، وحاملة للأخبار الطيبة والتي تحقق الكثير من الإنجازات لمصر في العام الجديد في شتى المجالات الاقتصادية.

توقعات مايك فعالي العلمية في مصر لعام 2020

في كل عام يقوم مايك فغالي بنشر توقعاته الجديدة لبعض الأحداث التي قد تحدث في عام 2020 في المجالات العلمية في جمهورية مصر العربية، حيث من المتوقع أن تحدث بعض هذه الأحداث في المجال العلمي في مصر في العام الجديد.

  • تطوير كبير في مجال البحث العلمي، حيث تشهد الأبحاث العلمية تقدماً كبيراً في الكثير من المجالات، لهذا تصبح مصر من الدول القوية في مجال الأبحاث العلمية.
  • الوصول الى الكثير من الاكتشافات العلمية الجديدة، والتي تخدم المواطن المصري في الدولة، وتعمل على حل الكثير من المشكلات التي تواجه الدولة في العام الجديد.
  • اكتشاف الكثير من العلاجات لعض الأمراض الخطيرة التي تنتشر في مصر، الأمر الذي يساهم بشكل كبير في الحفاظ على حياة وصحة المواطن المصري في العام الجديد.

هناك الكثير من المشاريع البحثية العلمية في مصر، حيث تبدأ مصر في العام الجديد 2020 بتطوير مجالات البحث العلمي، ودعم الكثير من الاكتشافات التي تخدم الدولة، وتعمل على تحسين الوضع المعيشي للمواطن المصري، وأيضاً على المستوى الصحي والرعاية الطبية للكثير من الأمراض الخطيرة، حسب توقعات مايك فغالي في العام الجديد 2020.

توقعات مايك فغالي لمستقبل مصر في عام 2020

توقع مايك فغالي الكثير من التوقعات الجيدة التي تتحدث عن مستقبل مشرق لدولة مصر في 2020، حيث تعمل مصر في العام الجديد على تطوير وحل الكثير من المشكلات التي تهم الشارع المصري، والتي تعمل على إحداث الكثير من المشكلات التي تعثر الأوضاع الداخلية في مصر، لهذا توقع مايك فغالي أن هناك الكثير من الأحداث الجيدة التي ستمر بها مصر في 2020، حيث ستشهد هدوء واستقرار في الأجواء الداخلية في مصر، الأمر الذي يعود بالتحسن الكبير على الحياة الاقتصادية والمعيشية للمواطن المصري.

توقعات مايك فغالي للأوضاع الأمنية في مصر في 2020

مرت مصر في الكثير من الظروف الأمنية الصعبة في البؤر الساخنة فيها، حيث سقط الكثير من الشهداء في المواجهات الإرهابية في سيناء، بسبب الأحداث الأمنية الكثيرة التي تحدث في مصر، والتي تدور على شكل معارك بين الجيش المصري وبين الإرهابيين في مصر، لهذا توقع مايك فغالي بعض التوقعات للأوضاع الأمنية في مصر، ومن أهمها:

  • يقوم الجيش المصري بالشروع في عملية تمشيط كبيرة في سيناء، ويقضي فيها على جذور الإرهاب، ويعتقل أبرز القيادات الإرهابية.
  • يؤمن الجيش المصري الحدود الدائرة حول جمهورية مصر، وعلى حدود قطاع غزة، حيث يفرض سيطرته بالشكل الكامل على الحدود، ويقضي على عمليات التهريب الغير شرعية الموجودة هناك
  • تأمين الحدود المصرية الليبية من عمليات التهريب والتسلسل الغير شرعي، واعتقال الكثير من المهربين وتجار الأثار

توقعات مايك فغالي في الشارع المصري

مايك فغالي من الأشخاص المشهورين والمعروفين بوضع التوقعات المستقبلية في الكثير من الدول، حيث كان قد نشر بعض التوقعات للأحوال القادمة على مصر في العام الجديد، وكلن هناك الكثير من المواطنين في الشارع المصري من كانوا مصدقين لهذه التوقعات، والذين عبروا عن الانفراجات الجديدة القادمة لمصر بكل تفاؤل، وهناك شريحة كبيرة في الشارع المصري من لم يصدقوا هذه التوقعات، واعتبروها أنها توقعات كاذبة ولن يحصل شيء منها، في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها مصر في الوقت الحالي.

لا تزال هذه التوقعات مجهولة، ولم يتحقق منها أي شيء، ولكن مايك فغالي في توقعاته أكد أن هذه الأحداث ستبدأ بالظهور مع بداية العام الجديد2020، وهذه التوقعات التي قمنا بإرفاقها في مقالنا “توقعات مايك فغالي 2020 عن مصر”، يؤكد فيها فغالي على حدوث الكثير من هذه الأحداث في العام الجديد.