عند هبوب الرياح على الانسان المؤمن بعدم الذم والسب على الرياح، لأن في ذلك اعتراض على حكم وأمر الله وقدرته وخلقه، حيث هناك قول عن نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم قال: ( الريح من روح الله، تأتي بالرحمة وتأتي بالعذاب، فإذا رأيتموها فلا تسبوها، واسألو الله خيرها واستعيذوا بالله من شرها )، حيث يبلغنا نبينا الكريم من خلال هذا القول بأنه يوجد خير ورحمة في هبوب الرياح، وليس فقط العذاب والشر، وهنا نقدم لكم في هذه المقالة دعاء الريح الشديدة، اليكم المقالة.

دعاء هبوب الريح الشديدة

هبوب الرياح تعد خير، لأن الله عز وجل لم يخلق شيئ عبث فلكل خلق له فائدة، ومن فوائد هبوب الرياح، هي سبب من أسباب هطول المطر الذي ينقي الجو من الأمراض والشوائب، وهنا نعرض عليكم دعاء الرياح الشديدة كما ورد في السنة النبوية:

  • عن سلمة بن الأكوع ( رضي الله عنه )، قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إذا اشتدت الرياح ( اللهم لقحًا لا عقيمًا ).
  • عن عائشة ( رضي الله عنها ) قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا عصفت الريح قال: ( اللَّهُم إني أَسأَلُكَ خَيرَهَا،وَخَيرِ مَا فِيهَا، وخيْر ما أُرسِلَتْ بِهِا أَعُوذُ بك مِنْ شَرهِا، وَشَر ما فِيها، وَشَر ما أُرسِلَت بِه ).

دعاء الريح الشديدة مكتوب

دعاء هبوب الريح

هبوب الرياح ينقل الغباء والأتربة التي تحمل باللقاح الذي يلزم لاستمرار النباتات ونومها، والتي تحافظ على درجات حرارة الجو، لذلك فإن هبوب الرياح هو خير من الله تعالى، حيث يوجد صيغ أخرى لدعاء الريح الشديدة وهي:

  • اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله، سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحين اللهم أني، أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.
  • اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي، فرجا ومخرجا وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.
  • اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا، انك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم، ياغفار اغفر لنا، ويا تواب تب علينا، و يا عفو اعفو عنا، إنك أنت التواب الرحيم.
  • يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف، الطف بي بلطفك الخفي وأعني، بقدرتك، اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم.
  • اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يدعو إلى غضبك أو يدني إلى سخطك، أو يميل بنا إلى ما نهيتنا عنه، أو يبعدنا عما دعوتنا إليه.

دعاء الريح الشديدة مكتوب

روي عن ابن عباس ( رضي الله عنه )، أن رجلا لعن الريح عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال: ( لا تلعنوا الريح، فإنها مأمورة، وإنه من لعن شيئا ليس له بأهل رجَعت اللعنة عليه ) رواه الترمذي، والى هنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة التي عرضنا عليكم من خلالها دعاء الريح الشديدة من السنة النبوية، وصيغ أخرى لأدعية الريح الشديدة، دمتم بود.