معنى اسم شمعة وصفات حاملة هذا الاسم، نقدم لكم اليوم اسم من الأسماء التي تحمل الكثير من الصفات الجميلة، وهو يحمل معنى مميز جدا ، ويعد هذا الاسم من الأسماء السهلة والخفيفة ، وهو اسم مميز وينتشر في الوطن العربي، لذا سنقدم لكم اليوم معنى وصفات اسم شمعة ، وسنوضح لكم في هذه المقالة الحكمة من تسمية هذا الاسم في الإسلام، وسنتطرق إلى طريقة كتابته في اللغة الانجليزية.

معنى اسم شمعة

اسم شمعة هو من الأسماء العلم المؤنثة ، وهذا الاسم يعني واحدة الشمع .

حكم تسمية اسم شمعة

اسم شمعة من الأسماء التي لا تحمل أي من المعاني التي تدعو إلى العبودية أو الشرك بالله، فهو اسم يحمل معنى جيد ولا يسيء إلى الى الشخص الذي يحمله ، كما أنه لا يسيء إلى تعاليم الشريعة الإسلامية، لذا يعد اسم شمعة من الأسماء التي يجوز تسميتها في الإسلام .

صفات اسم شمعة

تتصف حاملة هذا الاسم الجميل بالكثير من الصفات الجميلة ، ومن هذه الصفات ما يلي :

تعد حاملة هذا الاسم فتاة ناضجة عقلياً ، وهي عميقة جداً في التفكير ، ولا تحب التعامل مع الأمور بسطحية ، فهي تحب التعمق دائما في تكفيرها ، وهي أيضاً فتاة طموحة جداً ، ودائماً تحلم بأن تكون فتاة ذات منصب عالي ومكانة رفيعة ، وهي أيضاً تعد فتاة مثقفة جداً ومجتهدة في حياتها الدراسية.

ومن الصفات التي تميز هذه الفتاة أيضاً أنها تعد فتاة جريئة جداً ، وهي تمتلك عاطفة قوية ولا تتخذ أي قرار الى بعد التفكير العميق به ، فهي فتاة عقلانية جداً .

معنى اسم شمعة في القرآن الكريم

اسم شمعة من الأسماء التي لا يرد لها ذكر في القرآن الكريم، وهذا الاسم لا يحمل أي معنى محدد في القرآن الكريم، ولكنه يحمل معنى جميل جدا في المعاجم والقواميس اللغوية، لذا يعد اسم شمعة اسم مستحب تسميته في الدين الإسلامي.

معنى اسم شمعة في المنام

اسم شمعة من الأسماء التي تحمل معاني جميلة، ولكن هذا الاسم لا يرد له تفسير واضح في كتب التفسير، وبناء على ما يحمله من معنى فأن رؤيته في المنام دليل على خير وأمل وتفاؤل لصاحب الرؤيا باذن الله.

معنى اسم شمعة وشخصيتها

هناك اختلاف واضح في التأثيرات لكل اسم ، وذلك بناء على ما يحمله هذا الاسم من معنى ، فأن كان هذا الاسم يحمل معنى سيء فيكون تاثيره سلبي ، وإذا الاسم يحمل معنى جميل فيكون تأثيره إيجابي ، وبالنسبة شمعة فهو ذو تاثير ايجابي جميل على حاملة هذا الاسم، فهو يجعل منها فتاة ذات وجه مشرق دائماً ومنير، وهي فتاة متفائلة جداً في الحياة وهي أيضاً تحب العيش بحرية وهي تحب أن تكون فتاة ذات مكانة في المجتمع .

اسم شمعة مزخرف

من الأشكال المزخرفة التي يكتب بها اسم شمعة في عالم الزخرفة ما يلي :

شہمہعہة

ᔕᕼᗩᗰᗩ

ش͠م͠ع͠ة

ɥɯɥs

شُـُـُُـُمـْـْْـْعٌـِـِِـِـة

[̲̅s̲̅][̲̅h̲̅][̲̅a̲̅][̲̅m̲̅][̲̅a̲̅]

ش̯͡م̯͡ع̯͡ة

شمـ̨̥̬̩عة

ⓢⓗⓐⓜⓐ

ش̀́م̀́ع̀́ة

شُمـ۶ة

أبيات شعر عن اسم شمعة

نورُ الهدايةِ.. إن أنارَت مهجةً

أَلفيتَها عوناً على جذبِ الجميعْ

فلِذا تحقَّقْ بالهدايةِ إنها

نُعمى لكل متابعٍ دربَ الشفيعْ

سبحانهُ إن مسَّ كربٌ عبدَهُ

أجرى عليهِ عطاءه كيما يُطيقْ

حاشا يُصارُ إلى البلاء بدونِ ما

عونٍ له من ربهِ في كلِّ ضيقْ

هي ساعةٌ لا أَرتضي استبدالَها

بلذيذِ دنيا أو كثيرِ متاعِ

رباهُ، لا تحرِم فؤادي نورَها

وأدِم عليَّ إجابتي للداعي

أسماء دلع لاسم شمعة

اسم شمعة من الأسماء التي تتميز بوجود الكثير من أسماء الدلع التي تطلق على حاملة هذا الاسم ، ومن هذه الأسماء ما يلي :

شموعة

شموع

شوشو

ميعة

شموعتي

اسم شمعة في اللغة الانجليزية

يكتب اسم شمعة في اللغة الانجليزية بالطريقة التالية :

‘Shama

صور اسم شمعة